الفنعاجل

أفضل أفلام هندية أكشن.. 9 أفلام لازم تشوفها

أفضل أفلام هندية أكشن، تتمتع السينما الهندية بتراث غني في إنتاج أفلام الحركة والأكشن، والتي حظيت بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم، وتشمل هذه الأفلام مجموعة متنوعة من الأنماط بما في ذلك الأكشن الكوميدي، والأكشن التاريخي، والأكشن الرومانسي، والأكشن التشويقي.

أفضل أفلام هندية أكشن

لقد كانت أفضل أفلام هندية أكشن في بداياتها متواضعة، وتعتمد في أغلب الأحيان على الخدع البسيطة، لكن الآن اختلف الأمر، وأصبح بوليوود من أهم مصادر لهذا النوع من الأفلام، التي غدت الأفضل على مستوى العالم، وفي هذا المقال سنسلط الضوء على قائمة بأفضل أفلام هندية أكشن بتنوعها هذا، فابقوا معنا.

أفضل أفلام هندية أكشن
أفضل أفلام هندية أكشن

قائمة بأفضل أفلام هندية أكشن

تميزت أفضل أفلام هندية أكشن بكونها خليطاً مميزاً قد اعتدناه من الموسيقى والرقص والإثارة، وهذا ما لا نجده في غيرها من الأفلام، فيبقى المشاهد تواقاً للمشاهدة، والتعرف على المزيد من الإثارة، وفيما يلي مجموعة من أفضل أفلام هندية أكشن على الإطلاق:

أفضل فيلم هندي أكشن Jawan

Jawan
Jawan

يعد من أفضل أفلام هندية أكشن، وهو من إخراج أتلي كومار، وبطولة شاروخان وميجاي سيثيباثي، ونايانتارا، وسانيا مالهوترا، تدور أحداث الفيلم حول التفاوض مع رجل مجنون قام بأخذ قطار مترو في مومباي رهينة، بمساعدة مجموعة من النساء المتدربات المتخفيات بلباس عسكري.

ويتم على إثر هذه الحادثة استدعاء الضابط نارمادا راي، ليقوم بدوره بالتفاوض مع هذا الرجل، والذي يبين سبب إقدامه على هذا التصرف من خلال ما يرويه من قصص أثناء التفاوض، والتي تقوم بالمجمل على الانتقام.

أفضل فيلم هندي أكشن كلاسيكي (Sholay (1975

فيلم Sholay  أكشن كلاسيكي، ومن أفضل أفلام هندية أكشن، تدور أحداث الفيلم حول رحلة انتقام ضابط شرطة لمقتل عائلته على يد رئيس عصابة، فيجند شابين من السجناء لديه ويتعاونان لإسقاط رئيس العصابة.

أفضل فيلم هندي أكشن وحركة (Mr. India (1987

Mr. India  فيلم أكشن كوميدي، ومن أفضل أفلام هندية أكشن وحركة تدور أحداثه حول رجل يمتلك قوى خارقة بفضل آلة علمية  لأبيه تمكنه من الاختفاء متى يشاء، فيتعرض للكثير من المواقف ويحدث جلبة كبيرة حين يقرر استخدام قواه لمساعدة الناس.

أفضل فيلم هندي أكشن رومانسي Dilwale Dulhania Le Jayenge (1995)

Dilwale Dulhania Le Jayenge
Dilwale Dulhania Le Jayenge

فيلم Dilwale Dulhania Le Jayenge  أكشن رومانسي، وهو أحد أفضل أفلام هندية أكشن، الذي أصبح أحد أكبر وأنجح الأفلام في بوليوود، من بطولة شاروخان وكاجول، يدور الفيلم حول شاب وفتاة يجمع عائلتاهما المكان، وهو لندن، ويجمعهما رحلة لأوروبا، لتجد حبها الكبير في هذه الرحلة، والمقررة قبل أن يزوجها والدها من رجل لا تعرفه، وتبدأ الأحداث الصاخبة عند عودتهما من رحلة أوروبا، بين رفض عائلة الفتاة، والإصرار على تزويجها، وترغيب والد الشاب لابنه التمسك بحبه.

أفضل فيلم هندي أكشن جريمة Baazigar (1993)

من أفضل أفلام هندية أكشن، وهو فيلم أكشن جريمة يدور حول شاب يتظاهر بأنه قاتل متسلسل من أجل الفوز بقلب فتاة، ويناضل من أجل الحب.

أفضل فيلم هندي أكشن رومانسي عائلي (Kabhi Khushi Kabhie Gham (2001

يعتبر هذا الفيلم من أفضل أفلام هندية أكشن رومانسي عائلي، يدور حول شاب من عائلة غنية يقع في حب ابنة المربية، ويقرران الزواج، لكن يعترضهما رفض الاب، الذي يقرر تزويجه فتاة من نفس الطبقة الاجتماعية، فيسافر إلى لندن مع حبيبته ليتزوجا هناك ويرزقان بمولود، لينتصر الحب في النهاية.

أفضل فيلم هندي أكشن وإثارة Ghajini (2008)

Ghajini
Ghajini

فيلم Ghajini من أفضل أفلام هندية أكشن و إثارة، يدور حول رجل يعاني من فقدان الذاكرة لمدة 15 دقيقة بعد تعرضه لحادث سيارة، ومن خلال علاج الذاكرة لديه يتم اكتشاف ما هو أعظم، وهو وجود عصابة اتجار بالاطفال ومحاولة شابة اسمها كالبانا إنقاذ الأطفال، فتؤذيها العصابة.

أفضل فيلم هندي أكشن كوميدي Idiots (2009)

فيلم درامي كوميدي أكشن، وأحد أفضل أفلام هندية أكشن، حيث يدور حول مجموعة من الأصدقاء الذين يكافحون من أجل العثور على أنفسهم في ظل نظام تعليمي تقليدي، ويتعاهدون على أن يلتقوا بعد عشرة سنوات من انتهاء تعليمهم ليروا من منهم حقق نجاحاً أكبر، أحداث جميلة وشيقة في إطار كوميدي جميل وشيق.

أفضل فيلم هندي أكشن RRR (2022)

فيلم أكشن تاريخي يدور حول اثنين من الأبطال الوطنيين الهنديين الذين يتعاونان لإنقاذ فتاة من عصابة من قطاع الطرق، ليكون أحد أفضل أفلام هندية أكشن.

هذه الأفلام كلها تستحق حقاً المشاهدة، وهي تقدم لمحة عن مجموعة متنوعة من الموضوعات والثقافات الهندية التي تجسدها أفضل أفلام هندية أكشن.

ما هو افضل فيلم هندي ؟

لا يوجد إجماع على أفضل فيلم هندي على الإطلاق، حيث يختلف الآراء حسب الذوق الشخصي والاهتمامات. ومع ذلك، هناك بعض الأفلام الهندية التي تعتبر من أكثر الأفلام شهرة وشعبية، وتحظى بإشادة النقاد والجمهور على حد سواء.

فيما يلي بعض الأفلام الهندية التي غالبًا ما يتم تصنيفها على أنها من أفضل الأفلام الهندية على الإطلاق:

  • 3 Idiots (2009): فيلم درامي كوميدي يدور حول مجموعة من الأصدقاء الذين يكافحون من أجل العثور على أنفسهم في ظل نظام تعليمي تقليدي.
  • Lagaan (2001) : فيلم تاريخي يدور حول مجموعة من الفلاحين الهنود الذين يتحدون فريق الكريكيت الإنجليزي في مباراة كريكيت.
  • Dangal (2016) : فيلم رياضي يدور حول والد يدرب بناته الأربع على أن يصبحن مصارعات محترفين.
  • Sholay (1975) : فيلم أكشن كلاسيكي يدور حول شابين يتعاونان لإنقاذ فتاة من عصابة من قطاع الطرق.

ما هو افضل فيلم اكشن في العالم ؟

فيما يلي بعض الأفلام التي غالباً ما يتم تصنيفها على أنها من أفضل أفلام الحركة على الإطلاق:

  • The Dark Knight (2008): فيلم بطل خارق يدور حول باتمان ولقائه مع الجوكر.
  • Inception (2010): فيلم خيال علمي أكشن يدور حول مجموعة من اللصوص الذين يسرقون أسرارًا من الأحلام.
  • The Matrix (1999): فيلم خيال علمي أكشن يدور حول رجل يكتشف أن العالم الذي يعيش فيه ليس كما يبدو.
  • Terminator 2: Judgment Day (1991): فيلم خيال علمي أكشن يدور حول رجل يرسل في الوقت المناسب إلى الماضي لإنقاذ ابنة الرئيس المستقبلي من قاتل آلي.

وختاماً .. وقد وصلنا لنهاية هذا المقال، ووجدنا وإياكم أن أفضل أفلام هندية أكشن وحركة قد حضيت بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم، حيث تجذب جمهوراً غنياً ومتنوعاً من محبي الأفلام، ويعد هذا النوع من الأفلام أحد أكثر أنواع الأفلام الهندية نجاحاً، ويتوقع أن يستمر في الازدهار في السنوات القادمة، وبناءً على هذه العلامات، من المرجح أن تستمر أفلام هندية أكشن وحركة في جذب جمهوراً عالمياً في السنوات القادمة.

شاهد أيضاً ،،

أفضل أفلام مصرية جديدة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي!!