الحياة في المانيا

المبلغ المسموح به السفر من ألمانيا

المبلغ المسموح به السفر من ألمانيا, وفقاً لقوانين الجمارك الألمانية، فإن المبلغ المسموح به السفر من ألمانيا دون التصريح عنه هو 10.000 يورو أو ما يعادلها من العملات الأخرى. ويشمل ذلك جميع أنواع الأموال النقدية، مثل الأوراق النقدية والعملات المعدنية، بالإضافة إلى وسائل الدفع المساوية لها، مثل الشيكات السياحية وشهادات الإيداع المصرفي.
المبلغ المسموح به السفر من ألمانيا,
المبلغ المسموح به السفر من ألمانيا,

المبلغ المسموح به السفر من ألمانيا او تجاوزه

أما إذا كان المبلغ المسموح به السفر من ألمانيا غير مطابق لما يحمله المسافر، أي المبلغ النقدي الذي يحمله الشخص عند السفر من ألمانيا يتجاوز 10.000 يورو، فيجب عليه التصريح عنه لدى دائرة الجمارك الألمانية. ويتم ذلك من خلال تقديم نموذج التصريح عن الأموال النقدية الذي يمكن الحصول عليه من دائرة الجمارك أو من موقعها الإلكتروني.

ويجب على الشخص الذي يقوم بالتصريح عن الأموال النقدية أن يقدم إثباتاً لمصدر تلك الأموال، مثل كشف حساب مصرفي أو إيصال شراء. كما قد يطلب منه موظف الجمارك توضيح الغرض من السفر والمبلغ المراد إخراجه من ألمانيا.

وفي حال عدم التصريح عن الأموال النقدية التي تتجاوز المبلغ المسموح به السفر من ألمانيا وهو 10.000 يورو، فقد يتعرض الشخص إلى عقوبة مالية تصل إلى 50.000 يورو.

اقرأ أيضاً ..

أهم 10 معلومات عن ألمانيا

المبلغ المسموح به السفر من ألمانيا والاستثناءات

هناك بعض الاستثناءات من قاعدة التصريح عن الأموال النقدية عند السفر من ألمانيا، عندما يتجاوز عن المبلغ المسموح به السفر من ألمانيا وهذه الاستثناءات هي:

  • الأموال النقدية التي يحملها الشخص معه لقضاء عطلة أو زيارة عائلية أو تجارية، والتي لا تتجاوز 10.000 يورو.
  • الأموال النقدية التي يحملها الشخص معه لدفع ثمن مشتريات أو خدمات في بلد آخر، والتي لا تتجاوز 10.000 يورو.
  • الأموال النقدية التي يحملها الشخص معه كأجور أو مرتبات، والتي لا تتجاوز 10.000 يورو.
  • الأموال النقدية التي يحملها الشخص معه كأموال شخصية، والتي لا تتجاوز 10.000 يورو.

نصيحة أخيرة..  من الأفضل دائماً التصريح  عن الأموال النقدية التي تتجاوز 10.000 يورو عند السفر من ألمانيا، وذلك لتجنب التعرض لأية عقوبة مالية.

وختاماً … فقد اطلعناكم في هذا التقرير الشامل والكامل عن المبلغ المسموح به السفر من ألمانيا والاستثناءات و التجاوزات التي تندرج تحت نفس الإطار، علكم نلتم الفائدة المرجوة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي!!