عاجلرياضة

ثروة محمد صلاح العقارية في 2022

الحديث عن ثروة النجم محمد صلاح الفرعون المصري  ذو شجون  حيث أصبح ابن قرية نجريج أيقونه لكل الشباب المصري والعربي من محلي كرة القدم في الوصول لما وصل اليه اللاعب من شهرة ومجد

وما حققه من ثروة بفضل إصراره علي النجاح واخلاقه التي يشهد بها القاصي والداني والتي ربما لم تتغير عما كان عليه في مصر رغم الأحواء الأوروبية التي يحياها

محمد صلاح او الفرعون المصري صار سفيرا لمصر والعرب قاطبة في المجتمعات الاوربية التي لم تكن تتخيل ان المسلمين ويمثلهم صلاح طبعا بمثل هذه الروح والأخلاق

 

ما لا تعرفه عن محمد صلاح .. من هو؟ سيرته الذاتية، إنجازاته وأقواله ومعتقداته، معلومات عن محمد صلاح
ثروة محمد صلاح العقارية

الطفولة والحياة المبكرة

ولد محمد صلاح في 15 يونيو 1992 ، في نجريج ، الغربية ، مصر ، لأبوين من الطبقة المتوسطة. لم يكن محمد يجيد الأكاديميين ، الأمر الذي يقلق والديه. حاول محمد إيجاد التوازن الصحيح بين الأكاديميين وكرة القدم ، لكنه لم يتمكن أبدًا من تحسين الأكاديميين. ظلت كرة القدم أولويته طوال أيام طفولته ومراهقته.

عندما لم يكن يلعب ، كان يشاهد كرة القدم على شاشة التلفزيون. من بين أصنامه المبكرة كان هناك بعض اللاعبين العرب. أراد والديه مهنة تقليدية له ، لكن صلاح لم يتأثر برغبات والديه ، وأبقى صلاح منشغلًا تمامًا في كرة القدم.

في البداية ، لعب صلاح كرة القدم من أجل المتعة فقط ، لكنه بدأ يعتبرها فرصة مهنية جادة عندما انضم إلى نادي الشباب المحلي “المقاولون” في القاهرة. كان بعيدًا عن مسقط رأسه واضطر إلى تغيير خمس حافلات للوصول إلى الأكاديمية ، مما أضر الأكاديميين به بشكل أكبر ، لكن شغفه باللعبة جعله يركز.

في مايو 2010 ، في سن 18 ، تم قبوله أخيرًا في فريق كبار ناديه. في البداية ، لعب صلاح في الغالب كلاعب بديل ولكن في نهاية المطاف ، مع تحسن لعبته ، أصبح مهاجمًا منتظمًا في الفريق. حوالي عام 2012 ، واجه “الدوري المصري الممتاز” حالة من الغموض وأصبح مصير العديد من لاعبيه غير مؤكد.

 

استطاع النجم المصري السطوع وكتابة مكانة له في الكرة الأوروبية، وخاصة بأصعب دوري في العالم وهو الدوري الانجليزي، كما أنه يعتبر هداف الفريق وقد وصل معه لنهائي دوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد،

في صيف عام 2017 انتقل اللاعب المصري محمد صلاح إلى نادي ليفربول،مقابل 39 مليون يورو، كان ذلك بداية لتوهج ما بات يُعرف باسم “مو صلاح” في عالم الساحرة المستديرة، بعد مسيرة مثيرة امتدت من عام 2012، في ملاعب أندية: بازل، وتشيلسي، وفيورنتينا، وروما.

وبعد تجديد اللاعب لعقده مع ليفربول، حتى عام 2025، بدأت مسيرة جديدة له في سجل حافل بالألقاب والجوائز، لاسيما وأن النادي الإنجليزي ولاعبيه فخورون برفقة اللاعب المصري القادم من نجريج، وقد جاء في بيان تجديد ليفربول: “بعد 5 سنوات، سيمدد صلاح إقامته في أنفيلد، لقد سجل هنا 156 هدفًا، خلال 254 مباراة”.

الحياة الشخصية

محمد صلاح مسلم مخلص ، وبعد كل هدف ، يؤدي السجود. وقد أكد معجبوه أنه إذا استمر صلاح في تسجيل الأهداف ، فسوف يعتنق الإسلام!

ولم يتزوج محمد صلاح سوي  ماجي صادق. التي انجب منها ابناؤه وتزوجا في عام 2013. وهي حاصلة على درجة البكالوريوس من كلية التجارة بالإسكندرية وأنجبت ابنتين من أجل المهاجم الرائع. من بينهم مكة (مواليد 2014) وكيان (مواليد 2020).

تعرف على أبرز الجوائز الفردية لمحمد صلاح بعد التتويج بلقب الهداف ومستر أسيست - اليوم السابع
ثروة محمد صلاح العقارية

كم تبلغ ثروة محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي في 2022

مكافآت وعقود رعاية عالمية

عند انتقال صلاح لملاعب ليفربول، كان العقد ينص على تقاضيه 90 ألف جنيه استرليني كل أسبوع، كانت تلك القيمة أكبر بكثير مما كان يتقاضاه في روما، كان ذلك حافزًا له كي يتألق في الدوري الإنجليزي ويضاعف الأهداف التي يحرزها كل مباراة.

وبحسب تقارير بريطانية فإن صلاح، بعد التجديد الأخير، سيتقاضى أسبوعيًا نحو 350 ألف جنيه استرليني، بما يجعله في قائمة “أغلى اللاعبين” في الدوري الإنجليزي، وفي العالم أيضًا، وكل ذلك جعل مكافآت إدارة نادي ليفربول تنهال عليه، لتتجاوز حتى الآن نحو 25 مليون دولار.

شركة عقارية في بريطانيا

ذكرت صحيفة ديلي ستار البريطانية، أن ثروة محمد صلاح تتنامى بعد أن قد اقتحم مجال الاستثمارات، وأسس شركة عقارية تمتد خدماتها في بريطانيا، وتمتلك أصولًا تقدر بنحو 9 ملايين جنيه استرليني.

وإلى جانب ذلك أسس صلاح شركة أخرى متخصصة في مواد وأدوات البناء، باستثمارات تتجاوز 2 مليون استرليني، وهو في ذلك يسير على خطى روبي فولر، لاعب ليفربول السابق، والذي زادت ثروته في عام 2021، بنحو 30 مليون استرليني، من الاستثمار في نفس هذا القطاع.

 

إجمالي ثروة محمد صلاح 2022

تشير تقارير بريطانية أن ثروة محمد صلاح تقترب من 100 مليون دولار، وتختلف التقديرات من صحيفة لأخرى بداخل بريطانيا عندما يتعلق الأمر بالجزم برقم محدد، وذلك لأنه لا أحد يستطيع التكهن على وجه الدقة بكل العائدات التي يجنيها اللاعب في عالم كرة القدم، لاسيما وأن إدارة ليفربول تكتمت على قيمة التجديد الأخير لصلاح.

إلا أن مصادر كشفت أن راتبه السنوي 35 مليون دولار أمريكي / 550 مليون جنيه مصري. بينما ثروته تقدر بـ90 مليون دولار / أي أكثر 1 مليار جنيه مصري و 250 مليون جنيه مصري.

 

الأعمال الاجتماعية لنجم ليفربول

وفقًا لصحيفة التايمز فإن محمد صلاح يأتي في قائمة أفضل عشر شخصيات، تعيش في بريطانيا وتساهم في المجالات الاجتماعية.

وربما لا يعرف الكثيرون أن هناك “مؤسسة صلاح”، والتي خصصها اللاعب لإدارة أعماله الخيرية، وجدير بالذكر أنه تقدم في عام 2018 بما يزيد عن 10 مليون جنيه مصري، لمستشفى سرطان الأطفال 57357 في القاهرة.

وفي نفس العام، تبرع اللاعب لعدد من المدارس في نجريج، لاسيما مدارس البنات،  إلى جانب تبرعه بقطعة أرض، تتجاوز مساحتها خمسة أفدنة، لتطوير مشروع معالجة مياة الصرف الصحي في نجريج، لتسهيل حصول أهل القرية على مياة نظيفة، وهو المشروع الذي كلفه نحو 8 مليون جنيه.

وفي نهاية عام 2018 موّل صلاح بنحو مليون جنيه لمستشفى بسيون العام، وفي العام الذي يليه موّل بما يزيد عن 50 مليون جنيه، لترميم المعهد القومي للأورام، في القاهرة.

وإلى جانب ماسبق، فلصلاح مشاركات خيرية عديدة بداخل المجتمع البريطاني، إذ قد شارك في مبادرة كامبريدج لتقديم المنح الدراسية، والتي يعود لها الفضل في ارتفاع معدلات قبول الطلاب، من ذوي البشرة السوداء، مما وجد إشادات واسعة على اللاعب من وسائل الإعلام البريطانية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي!!