عاجلمشاهير

ثروة عمرو دياب خلال مسيرة فنية طويلة تجاوزت الـ 30 سنة

يعد الفنان همرو دياب، أنجح مطرب عربي تمكن من خلال مسيرة فنية طويلة تجاوزت الـ 30 سنة،  من تحقيق ثروة هائلة نسردها في تفاصيل ها الموضوع

وتربع على عرش الأغانية العربية، ووصلت شهرته وتألقت للعالمية في العديد من الدول في كافة أنحاء العالم.عمرو دياب ولد في 11 أكتوبر 1961 في بورسعيد،. درس عمرو دياب في كلية الفنون في العاصمة المصرية القاهرة وتخرج عام 1986، أول ألبوماته الغنائية كانت في عام 1983 بعنوان “يا طريق”

يعد ألبوم “نور العين” انطلاقته الحقيقية لعالم الشهرة، والعديد من الأفلام السينمائية أهمها “ضحك ولعب وجد وحب” حيث شارك فيها الممثل العالمي عمر الشريف. أما من حيث ديانة عمرو دياب ومعتقداته، فقد ولد لعائلة مسلمة سنية.

عمرو دياب يخوض تجربة درامية جديدة مع منصة عالمية! - أغاني أغاني

ذاق المر.. ثروة وسيارات الفنان محمد رمضان في 2022

بدايات عمرو دياب

ورث عمرو دياب موهبته الغنائية من والده الذي كان يعمل حمَّالاً في شركة قناة السويس، وكان يحظى بصوت عذب، وقام والده بتشجيعه على الرقص والغناء في المهرجانات منذ أن كان عمره ثلاثة أعوام.

قام عمرو دياب بأول أداء له في احتفالات مهرجان 23 يوليو عام 1967، حين استضافته إذاعة بورسعيد ليغني النشيد الوطني المصري “بلادي، بلادي، بلادي”، ولاقى أداؤه موضع استحسان ولفت الأنظار، وقام محافظ بورسعيد بإهدائه غيتاراً امتناناً لأدائه الأخّاذ.

تخرج عمرو دياب من المدرسة عام 1982، وقام بعدها بالتسجيل في المعهد العالي للموسيقى العربية في العاصمة المصرية القاهرة. وبعدها بسنة، أطلق ألبومه الغنائي الأول “يا طارق”، ورغم أنه لم يلقَ نجاحاً كبيراً فقد هيأ له الطريق إلى عالم الموسيقى والغناء. استمر عمرو دياب بعدها وأنتج بين عامي 1984 و1987 3 ألبومات غنائية وهي: “غني من قلبك”، “هلا هلا” و”خالصين”، وخلال قيامه بهذه الأعمال وإنتاجه لمجموعة الألبومات هذه، تخرج كذلك من المعهد عام 1986.

قصة حياة عمر دياب - YouTube

زواج عمرو دياب

تزوج عمرو دياب 3 مرات، المرة الأولى من الفنانة شيرين رضا، ورزق منها بطفلة سمياها “نور” لكن علاقتهما لم تنجح وتطلقا عام 1992.

بعد فترة ليست بكثيرة، أعلن عمرو دياب عن زواجه من الفنانة السعودية زينة محمد عاشور، وتعد هذه الزيجة أطول فترة زواج عاشها عمرو دياب، بحيث أنجبا معاً 3 أطفال: “عبد الله” و”كنزي” وهما توأم و”جنى”.

بدأت الشائعات تدور حول علاقة عمرو دياب بفنانة معروفة، وتعد هذه المرة الأولى التي تظهر شائعة على الفنان العالمي عمرو دياب حول العلاقات الشخصية، ولكن كغير المعتاد، تم تأكيد خبر ارتباطه بالنجمة الشابة دينا الشربيني، وبدأت دينا بالظهور مع عمرو دياب في مجموعة واسعة من الحفلات والمناسبات. وقام الهضبة بطرح أغنية “برج الحوت” التي كانت إهداءً للشربيني، تعبيراً عن حبه لها.

عمرو دياب - ويكيبيديا

ألبومات عمرو دياب

ابتدأ عمرو دياب مشواره بأغنية “الزمن” مع هاني شنودة عام 1983، وأطلق الهضبة ألبومه الغنائي الأول “يا طريق” سنة 1983، وفي سنة 1984 أطلق الهضبة ألبومه الثاني “غني من قلبك”.وفي سنة 1986 أطلق ألبومه الثالث “هلا هلا.

وفي سنة 1987 “خالصين”، وفي سنة 1988 ألبوم “ميال”، وفي سنة 1989 “شوقنا”، وفي سنة 1990 “ماتخافيش”، وفي سنة 1991 أصدر عمرو دياب ألبوم “حبيبي” من إنتاج شركة “صوت الدلتا”. وفي سنة 1992 أطلق عمرو دياب ألبوم “أيامنا”.

وفي سنة 1993 أصدر ألبوم “يا عمرنا”، وفي سنة 1994 طرح ألبوم “ويلوموني” الذي أظهر فيه لأول مرة اندماجه مع الجيتار الإسباني.

وفي سنة 1994 أطلق كذلك ألبوم “ذكريات” الذي يشمل أغاني فيلمه “ضحك ولعب وجد وحب”. وفي سنة 1995 أطلق عمرو دياب ألبوم “راجعين”. وفي سنة 1996 أصدر ألبوم “نور العين”، الذي يعتبر كما ذكرنا نقطة تحول هائلة ونال بفضله على جائزة ميوزك أوورد كأول فنان مصري.

وفي سنة 1998 أصدر عمرو دياب ألبوم “عودوني”، وذلك العام حاز على جائزة “مانكو” العالمية، وجائزة فنان العالم الأكثر رواجا بالشرق الأوسط. وفي سنة 1999 أصدر ألبوم “قمرين” الذي تضمن على أغنية “قلبي” بمشاركة النجم الجزائري الشاب خالد، وأغنية “أنا بحبك أكتر” مع المغنية اليونانية أنجيلا ديميتريو.

وفي سنة 2000، أصدر عمرو دياب ألبوم “تملي معاك” الذي امتاز بدمج الجيتار الإسباني مع أغلب أغاني الألبوم وحصد نجاحاً عالمياً هائلاً. وتلاه ألبوم “أكتر واحد بيحبك” في سنة 2001، وكانت أغنية “ولا على باله” من أهم الأغاني في الألبوم، حيث شاركه المغني العالمي ساند مان، لينال في سنة 2002 جائزة الموسيقى العالمية للمرة الثانية في تاريخه.

في سنة 2003، أصدر ألبومه الأخير مع عالم الفن “علم قلبي”. أصدر سنة 2004 أول ألبوم له بعنوان “ليلي نهاري مع شركة “روتانا”. وتلاه إصدار ألبوم “كمل كلامك” سنة 2005 ألبوم الذي حقق مبيعات تخطت ثلاثة ملايين نسخة في الشهر الأول من طرحه بالأسواق.

أصدر عمرو دياب في سنة 2007 ألبوم “الليلة دي” والذي حقق مبيعات مهولة تجاوزت مليون نسخة خلال أول 5 أيام من صدوره. وفي سنة 2009 أطلق عمرو دياب ألبوم “وياه”، وحاز عمرو دياب على جائزة إفريقيا ميوزك أوورد بفضله. وفي سنة 2010، أصدر عمرو دياب ميني ألبوم بعنوان “أصلها بتفرق”، ونال عنه جائزة إفريقيا ميوزك أوورد كذلك.

وفي سنة 2011 طرح الهضبة ألبوم “بناديك تعالا”، وفي سنة 2013 أصدر عمرو دياب (الهضبة) ألبوم “الليلة. وفي سنة 2014 طرح عمرو دياب ألبوم “شفت الأيام”، وكان هذا الألبوم آخر واحد لدى شركة “روتانا، وفي سنة 2016 أنشأ عمرو دياب شركته الإنتاجية الخاصية “ناي”، وأصدر ألبوم “أحلى وأحلى“.

أما في سنة 2016 أصدر كذلك ألبوما دينيا “من أسماء الله الحسنى”. وفي سنة 2017 أطلق عمرو دياب ألبوم “معدي الناس” من إنتاج شركته “ناي”. وفي سنة 2018 أصدر عمرو دياب ألبوم “كل حياتي”. وفي سنة 2019 أصدر عمرو دياب ألبوم “أنا غير”، وفي بداية سنة 2

ثروة عمرو دياب

بلغت إجمالي ثروة الفنان عمرو دياب والمعروف بلقب “الهضبة” بما يقارب الـ 45 مليون دولار، حيث قام ببيع أكثر من 50 ألبومًا منذ بداية مشواره الفني في عام 1983، وحققت ألبوماته مبيعات هائلة كما تُرجمت كثيرا من أغانيه إلى عدد من اللغات أهمها الإنجليزية والروسية والكرواتية والبلغارية والتركية والألبانية والهندية كما تميز «دياب» بإدخاله آلات جديدة في موسيقاه.

 

عمرو دياب
عمرو دياب

ومعظم ثروة «دياب» من المرجح أنها جاءت من الحفلات التي يحييها في أنحاء العالم في جميع البلاد العربية والأوروبية.

 

ارتفعت ثروت عمرو دياب 3 ملايين دولار عن العام الماضي، لتصل إلى 45 مليون دولار أمريكي في 2022، بما يعادل نحو 900 مليون جنيه مصري، وقد باع «الهضبة» أكثر من 50 ألبوم خلال مشواره الفني الذي بدأه عام 1983 ، محققاً مبيعات هائلة، وتم ترجمة أغانية لأكثر من 20 لغة حول العالم.

بينما تم بلوغ ثروة الفنان عمرو دياب من خلال التطبيقات إلى حوالي نصف مليار مما يعادل 465 مليون، وذلك في أول دقيقتين من الاستماع إلى ألبوماته، من خلال تطبيق انغامي الذي قام لنا بالإيضاح كم هو مكسب عمرو دياب من خلال مواقع السوشيال ميديا.

حيث كشفت لنا هذه التطبيقات الكثير من التفاصيل الخاصة بالجمهور ومدى اهتمامهم لاستمتاع بطرب العربي الأصيل، ويرجع السبب لذلك هو مشاهدة عدد مرات الاستماع إلى الأغاني من خلال التقييمات.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي!!