عاجلمشاهير

ثروات حمو بيكا في مصر

 

قبل  أيام كشف حمو بيكا مطرب المهرجانات المستور عن ثروة صديقه المطرب الشعبي عمر كمال، وذلك عبر مقطع فيديو له مع عمر كمال يتبادلان خلاله حوارا بين صديقين، حول الزواج. وهو ما دفع للتساؤل ثروات حمو بيكا  في مصر

100 مليون جنيه سنوياً.. ثروة حسن شاكوش وحمو بيكا وعمر كمال من أغاني المهرجانات | نجوم الفن | الموجز
ثروات حمو بيكا

بدايات حمو بيكا

ولد محمد محمود في الدخيلة في الإسكندرية عام 1988، لم يكمل تعليمه فقد خرج من المدرسة الابتدائية، لذا فهو لا يتقن الكتابة والقراءة، يعيش في منطقة الدخيلة في الإسكندرية،عمل بعدة مهن كسائق شاحنة وجزار،

بدأ مشواره الفني عام 2017، من خلال إحياء الحفلات المهرجانات الشعبية للأصدقاء والمعارف، فيما بعد تطور مشواره بمجال الفن الشعبي وبدأت تتسع شهرته حيث قدم العديد من الأغاني، التي نالت شعبية واسعة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، وله قناة خاصة على اليوتيوب يقدم من خلالها أغانيه وله حقوق الملكية لتلك الأغاني.

حياة حمو بيكا الشخصية

تزوج المغني الشعبي حمو بيكا هي زوزو شمس، وهي من خارج الوسط الفني، وأقيم زفافهما في الحادي عشر من سبتمبر في 2023م، وجاء زواجهما تتويجاً لعلاقة حب جمعت حمو مع زوزو شمس لفترة طويلة، وزوزو مصرية وتعتنق الإسلام، وسمى أحد أغانيه باسم شمس المجرة ليعبر عن حبه لزوجته.

 

حقيقة امتلاك حمو بيكا قصر بعد طلاء سيارته بالذهب | أخبار | مصر وناسها

قصة حمو بيكا ومجدي شطة

رغم ظهورهما الاثنان معاً على الساحة الغنائية، وأصبح كل منهما يتصدر تريند عالي، بعدما سجلوا معا العديد من الأغاني الشعبية التي لاقت العديد من استحسان الجمهور، حتى جاء معاد حفلتهما في الإسكندرية، ونشر تذاكر حفلتهما مما دفع نقيم الموسيقيين هاني شاكر بمنع بيكا من الغناء وملاحقته قانونيا، ومنع النقابات الموسيقية بإعطائهم أي تصريح لهم بالغناء بسبب عدم حملهما كارنيه النقابة ، وأنهما لا يملكان ترخيصاً للغناء .

بعد كل تلك الشهرة نشب بين حمو بيكا و مجدي شطا خلاف كبير ، وأصبح الصراع بينهما على مواقع التواصل الإجتماعي مشتعل، وقد أعلنا الحرب على بعضهم، بدأت عندما رفض شطا مشاركته في حفل الإسكندرية، ثم تطور الحال بتبادل الاتهامات لبنهم خاصة بعدما وصل الأمر لنقابة الموسيقيين، ثم أصبحت هذه الأزمة حديث الناس وأثارت الكثير من الجدل، وبدأت الاتهامات والهجوم عليهم الاثنين من الجميع ، كما قال إحدى أعضاء مجلس النواب على ضرورة منع الحكومة المتمثلة في وزارة الثقافة مثل هذه الأشكال المنحدرة وتفعيل دور رقابة أجهزة المصنفات في البلاد لمنع انتشارها للحفاظ على الذوق العام

حقائق عن حمو بيكا

  • أقل أغنية له حققت 25 مليون مشاهدة.
  • عندما كان في الابتدائية عض حمو بيكا معلمته، مما تسبب بفصله من المدرسة.
  • اندلعت معركة على مواقع التواصل الاجتماعي بين حمو بيكا ومجدي شطا.
  • دخل مجال الفن بناءً على طلب والده وذلك أسوةً ببعض أصدقائه الذين غنوا بالمهرجانات وأصبحوا مشهورين.
 حمو بيكا
  • بدأ حمو بيكا مشواره الفني عندما سجل بإحدى الاستديوهات أغنية قشطة على سبيل التجربة، التي ما لبثت أن اشتهرت في الحي الدخيلة، ومن ثم أحيا العديد من الحفلات الشعبية والأعراس، إلا ان شهرته الحقيقية بدأت عندما غنى أغنية “رب الكون ميزنا بميزة”، وشاركه الغناء فيها كل من علي قدورة، ونور التوت، حققت الأغنية شهرة واسعة وعلى الرغم من شهرتها، فقد لاقت السخرية والانتقاد من قبل بعض المتابعين.
  • فيما بعد أصبح له قناة على اليوتيوب يروّج من خلالها لأغانيه، تعاون بدايةً مع المطرب مجدي شطا وقدما العديد من الأغاني الشعبية التي لاقت رواجًا لدى الجمهور، فيما بعد وقّع عقد مع المنتج أحمد السبكي، إلا أن الأخير ما لبث أن تراجع عنه وألغى العقد مع حمو بيكا، وذلك نتيجة ضغط نقابة الفنانين وتحديدًا نقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر.
  • أصدر حمو بيكا عدد من الألبومات وهي “أنا بحبك حبك”، وألبوم “أعيش طيب”، “الطيب أحسن”، وألبوم “غدر وجرح”، وألبوم “رب الكون ميزنا بميزة”، كما سجل عدد من الألبومات من مشاركته بعدد من المهرجانات وهي مهرجان حفلة اتلاف، ومهرجان خلصوا أفلامكوا، ومهرجان جيش العطارين، ومهرجان متنقل يا خرونج، حصلت أغانيه على نسبة مشاهدة عالية تخطت المليون على اليوتيوب.
  • بدأ يتعرض للانتقاد من قبل شريحة كبيرة من الناس واعتبروا فنه هابطًا، وألغيت عدد من الحفلات له منها في القاهرة ودمياط والإسكندرية بسبب تدخل نقيب الفنانين هاني شاكر، وعلى الرغم من ذلك فإن أغانيه تصدرت قائمة الأغاني الأكثر مشاهدة، وقد تفوق على فيديوهات الألبوم الجديد للمطرب عمر الدياب.
  • صدر قرار من نقابة الفنانين المصريين بمنع التعامل مع حموبيكا بالإضافة لفنانين شعبيين آخرين، حتى يتم تصحيح أوضاعهم في النقابة واجتياز الاختبارات المطلوبة. مع العلم أن لهؤلاء الممنوعين فرصة بالانضمام إلى قسم المونولوج.
  • خلال عام 2021 قدم عدد من الأغاني في المهرجانات منها “جبتي مطويتي” و”أنتي ملكة”، وأغنية “قمر التيك توكاية” إلى جانب عمر كمال ونور التوت وعلي قدورة.
  • حصل على جائزة من يوتيوب كونه صاحب الأغاني الأكثر مشاهدة على الموقع في الشرق الأوسط خلال عام 2018.

 ثروات حمو بيكا

في سبتمبر عام 2018 انطلقت قناة «حمو بيكا» مطرب المهرجانات عبر منصة الفيديوهات «يوتيوب»، ويتابعه عليها  140 ألف شخص، محققًا من 194 أغنية نحو 503 مليون و510 آلاف مشاهدة.

ويتراوح متوسط أرباح حمو بيكا من قناة «يوتيوب» شهريا بين 2.7 ألف دولار إلى 43.7 ألف دولار، أي ما بين 42 ألف جنيها إلى 683 ألف و500 جنيه، فيما تتراوح الأرباح السنوية بين 32.8 ألف دولار إلى 524.8 ألف دولار، أي ما بين 513 ألف جنيه إلى 8 ملايين و208 آلاف جنيه.

نشر موقع “Social blade” إحصائيات حول قناة “حمو بيكا” الخاصة به على اليوتيوب والذي قدر بأن العائد المادي له يبلغ 41500 دولار شهريًا، وهو ما يعادل 2 مليون و341 ألف جنيه مصري، أما الربح السنوي فيصل إلى 1.8 مليون دولار وهو ما يعادل 28 مليون جنيه مصري.

 

كما ظهر بيكا في عدة صور سابقة التقطت من داخل معرض وهو يستعرض سيارة بورش كايين، والتي يبدأ سعرها في الأسواق من 2 مليون ومائة ألف جنيه.

ويمتلك مطرب المهرجانات الكثير من السيارات، ومنها مرسيدس CLA موديل 2020، كان قد ظهر بجانب سيارته التي يبدأ ثمنها بنحو 800 ألف جنيه. واستطاع حمو بيكا استغلال طريقته الغريبة في الحديث، وبدأ ينشر فيديوهات خلال تسجيله للأغاني الخاصة به، والتي يظهر فيها عدم قدرته على حفظ الكلمات واللغة الإنجليزية، كان أشهرها “باتون باليه بالسمسم هات”.كما يمتلك شركة خاصة بإنتاج المهرجانات، وبرغك كل لك فقد ونفى “بيكا” الشائعات المتداولة حول ثروته التي يردد البعض أنها بملايين الجنيهات في البنوك،

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي!!