عاجلالمانيامدارس وجامعات

أماكن ورسوم وطرق تقديم تظلمات علي نتيجة الشهادة الابتدائية والإعدادية الأزهرية 2023

في إطار الدور الخدمي لأخبارنا نقدم لكم أماكن ورسوم وطرق تقديم تظلمات علي نتيجة الشهادة الابتدائية والإعدادية الأزهرية 2023

حيث حدد قطاع المعاهد الأزهرية تكلفة تقديم تظلم على نتيجة الشهادة الابتدائية والإعدادية الأزهرية 2023 الترم الأول ، ب 20 جنيه للمادة ، حيث نوضح لكم طريقة تقديم تظلمات الابتدائية الأزهرية والإعدادية الأزهرية خاصة بعدما ارتفعت الدرجات هذا العام مقارنة بالعام الماضي.

20 جنيهًا للمادة.. كيفية التظلم على نتيجة الشهادتين الابتدائ | مصراوى

مواعيد مباريات اليوم السبت 4 – 2 – 2023 في الدوريات المختلفة والقنوات الناقلة

أماكن تقديم تظلمات نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية والإعدادية الأزهرية 2023

وحسبما أوضح الشيخ محمد عبدالرحيم رئيس الإدارة المركزية للامتحانات ، في قطاع المعاهد الأزهرية، أن جميع المناطق الأزهرية سوف تبدأ يوم السبت مطلع شهر فبراير 2023 في استقبال الطلبة والطالبات وأولياء الأمور لتقديم تظلمات الترم الأول للشهادة الابتدائية الأزهرية والإعدادية الأزهرية 2023 ، ويستمر استقبال التظلمات لمدة أسبوعين.

 

تكلفة تقديم تظلم في المادة الواحدة في قطاع المعاهد الأزهرية

ويستطيع الطلبة والطالبات تقديم التظلم على نتائجهم في المواد الدراسية الترم الأول 2023 ، بتكلفة 20 جنيه لكل مادة ، ويستطيع الطالب استرداد المبلغ في حالة أن تظلمه صحيح وبعد إعادة التصحيح والانتهاء من إعادة رصد الدرجات.

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية 2023 القاهرة.. خش هنا - الساعة برس

طريقة تقديم تظلمات نتيجة الشهادة الابتدائية والإعدادية الأزهرية 2023

كما أكد رئيس الإدارة المركزية للامتحانات، على ضرورة توجه الطالب وولى الأمر إلى المنطقة الأزهرية التابع لها وتقديم تظلم في حالة شعور الطالب بوجود خطأ في التصحيح أو رصد الدرجات ، حيث ستكون التظلمات بالمناطق وذلك تخفيفًا على الطلاب وعدم السفر إلى القاهرة من المحافظات الأخري.

 

 

حيث يتم سداد مبلغ 20 جنيه عن المادة الواحدة ، ومن ثم يمكن الإطلاع على كراسة الإجابة ومراجعة التصحيح ورصد الدرجات بالكامل لهذه المادة ، حيث سيتم تحديد موعد خلال الأيام القادمة للاطلاع على ورقة الإجابة الخاصة به ، موضحا أن التظلم لمرة واحدة للمادة الواحدة.

 

ارتفاع نسب النجاح في الشهادة الإعدادية الأزهرية 2023

يذكر أن موقع الأزهر التعليمي وبوابة الأزهر قد نشرا نتيجة الشهادة الإبتدائية الأزهرية ، وكذلك الشهادة الإعدادية الأزهرية ، مشيرا إلى ارتفاع نسبة النجاح هذا العام عن العام الماضي ، حيث اعتمد الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر، نتيجة الشهادة الابتدائية بنسبة نجاح وصلت إلى 72.22%، من إجمالي عدد المتقدمين للامتحان وعددهم 149303 طالبًا وطالبة.

بينما جاءت نسبة النجاح في الشهادة الإعدادية الأزهرية بنسبة 65.22%، من إجمالي عدد الطلبة والطالبات المتقدمين للامتحان هذا العام الدراسي 2021-2023 وعددهم 122426 طالبًا وطالبة ، ونتمنى لجميع الطلبة النجاح والتوفيق بإذن الله.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي!!