عاجلمرأة وطفل

طريقة عمل الهوت دوج

كل شخص لديه طريقته المفضلة في إعداد الهوت دوج. فهذا الطعام متعدد الاستعمالات يمكن سلقه أو قليه أو شويه أو تحميره في الفرن. وأيضًا يمكن تتبيله بالمزيج الكلاسيكي المكون من المستردة والكاتشب أو يمكنك أن تكون أكثر إبداعًا بإضافة البصل والمخلل والعديد من طبقات التزيين. ستتعرف من خلال هذه المقالة على كيفية شوي وسلق الهوت دوج وإعداده في الميكروويف وأيضًا تحميره في الفرن.

  1. أشعل الشواية. يعمل شوي الهوت دوج على إعطاءه مذاقًا مدخنًا رائعًا، وقد تعتبر هذه الطريقة أفضل طريقة لعمل الهوت دوج. ويُمكنك استخدام أي نوع من أنواع الشوايات.

    • أثناء تسخين الشواية، جهّز الخبز وتوابل الهوت دوج كي تستمتع بتناوله ساخنًا من الشواية مباشرةً.
    • تأكد أن أحد جوانب الشواية ساخن والأخر أقل سخونة. ويُمكنك التأكد من ذلك عن طريق رص الفحم بحيث يكون أعلى قليلًا في أحد الجوانب. إذا كنت تستخدم شواية بالغاز، يمكنك التحكم في الحرارة باستخدام مفاتيح ضبط الحرارة الموجودة عليها.
  2. 2
    ضع الهوت دوج على الجانب الأقل سخونة على الشواية. ضعه بزاوية لتُحدث به علامة سفع مائلة.
  3. صورة عنوانها Cook Hot Dogs Step 3
    3
    يُطهى الهوت دوج لمدة دقيقة واحدة للجانب الواحد. يأتي الهوت دوج مطهى مسبقًا لذلك فأنت لا تطهي الهوت الدوج ولكنك تمنحه لونًا وسخونة بدون إحراقه.

    • استمر في تقليب الهوت دوج حتى تُسفع جميع الجوانب بشكل متساوي.
    • إذا أصبح الهوت دوج ساخنًا ولكن لم يكتسب لونًا، انقله إلى الجانب الساخن من الشواية. قم بشويه سريعًا حتى يُسفع قليلًا ثم ضعه في طبق.
  4. صورة عنوانها Cook Hot Dogs Step 4
    4
    قدّم الهوت دوج. ضع الهوت دوج في الخبز وقدّمه مع مستردة أو كاتشب أو مخلل أو بصل أو طماكم أو جبن أو كرنب مخلل.
طريقة2

سلق الهوت دوج

  1. 550px nowatermark Cook Hot Dogs Step 5 Version 5.jpg
    1
    املأ قِدر صغير بكمية كافية من الماء لتغطية الهوت دوج بسهولة. تكفي أربعة أكواب من الماء (حوالي لتر) لتغطية أربع قطع من الهوت دوج. احرص على استخدام قِدر كبير بما يكفي حتى تظل المياه أسفل حافته بمسافة قصيرة.
  2. 550px nowatermark Cook Hot Dogs Step 6 Version 5.jpg
    2
    ضع القِدر على شعلة الموقد على حرارة عالية. واترك الماء يغلي بالكامل.
  3. 550px nowatermark Cook Hot Dogs Step 7 Version 5.jpg
    3
    ضع الهوت دوج في الماء. عندما يصل الماء إلى درجة الغليان ضع الهوت دوج في الماء واحدة تلو الأخرى باستخدام كماشة.
  4. صورة عنوانها Cook Hot Dogs Step 8
    4
    اطبخ الهوت دوج على نار هادئة. خفف من حرارة شعلة الموقد واطبخ الهوت دوج على نار هادئة لمدة 3 إلى 6 دقائق بحسب درجة طهي الهوت دوج التي تفضلها.

    • لتحصل على هوت دوج رطب ولين، اطبخه لمدة أقل أي حوالي 3 إلى 4 دقائق.
    • لتحصل على هوت دوج مقرمش، اطبخه لوقت أطول أي حوالي 5 إلى 6 دقائق.
  5. صورة عنوانها Cook Hot Dogs Step 9
    5
    أخرِج الهوت دوج من الماء وقدّمه. بعد أن ينتهي الهوت دوج من الغليان، أخرجه من الماء وجففه باستخدام منديل ورقي برفق قبل وضعه في الخبز. ثم قدّمه مع مستردة أو كاتشب أو مخلل أو بصل أو طماطم أو جبن أو كرنب مخلل.
طريقة3

إعداد الهوت دوج في الميكروويف

  1. 550px nowatermark Cook Hot Dogs Step 10 Version 5.jpg

    1- ضع الهوت دوج في وعاء يمكن استخدامه داخل الميكروويف. استخدم الأوعية البلاستيكية أو الزجاجية بدلًا من المعدنية. احرص على أن يكون الوعاء عميقًا حتى يستوعب الهوت دوج جيدًا.
    2 – قم بتغطية الهوت دوج بالماء. قد يخرج الماء من الوعاء عند الغليان لذلك حاول أن تترك حوالي بوصة (2.5 سم) بين سطح الماء وحافة الوعاء.
  2. صورة عنوانها Cook Hot Dogs Step 12
    3
    ضع الهوت دوج في الميكروويف. ثم أغلق الباب واطبخه على حرارة مرتفعة لمدة من 2 إلى 3 دقائق. قد تحتاج قطع الهوت دوج كبيرة الحجم إلى وقت أطول في الميكروويف.
  3. صورة عنوانها Cook Hot Dogs Step 13
    4
    أخرج الهوت دوج من الميكروويف وصفِ الماء. اتركه لمدة 30 ثانية ليبرد ويجف.
  4. صورة عنوانها Cook Hot Dogs Step 14
    5
    قدّم الهوت دوج. عندما يجف الهوت دوج، ضعه في الخبز وقدمه. يُفضل أن يُقدم الهوت دوج المطبوخ بهذه الطريقة السريعة مع مزيج بسيط من المستردة والكاتشب.
طريقة4

تحمير الهوت دوج في الفرن

  1. صورة عنوانها Cook Hot Dogs Step 15
    1
    سخّن الفرن على درجة حرارة 400° فهرنهايت (204°مئوية). طهي الهوت دوج بهذه الطريقة يجعله مُحمّرًا ومليئًا بالعصارة. كما أن مذاقه يكون قريب من مذاق الهوت دوج المشوي بدون إزعاج إشعال الشواية.
  2. صورة عنوانها Cook Hot Dogs Step 16
    2
    قطّع كل قطعة هوت دوج بالطول. استخدم سكين حاد وقطّع على سطح ثابت لأن الهوت دوج قد ينزلق. لا تُقطّع الهوت دوج بحيث تفصل القطعتين الطوليتين ولكن قم بعمل فتحة في سطحه فقط.
  3. صورة عنوانها Cook Hot Dogs Step 17
    3
    ضع الهوت دوج في صينية فرن أو صينية تحمير. سيتقطر الهوت دوج لأنه يُخرج عصارة لذلك قد ترغب في تبطين الصينية بورق الألومنيوم لتسهيل تنظيف الصينية.
  4. صورة عنوانها Cook Hot Dogs Step 18
    4
    اطبخ الهوت دوج لمدة 15 دقيقة. ضع صينية التحمير في الفرن واترك الهوت دوج حتى يبدأ لونه في التحول إلى البني ويبدأ سطحه الخارجي في التجعد.

    • سمّر لون الهوت دوج عن طريق تشغيل الشواية إذا كنت تحب أن تتناوله مقرمشًا.
    • أضف الجبن ثم ضع الهوت دوج مرة أخرى في الفرن لمدة دقيقة، حسب الرغبة.
  5. صورة عنوانها Cook Hot Dogs Step 19
    5
    قدّم الهوت دوج. أخرج الهوت دوج من الفرن برفق ثم ضعه في الخبز. يُعد الهوت دوج المحمر في الفرن رائعًا مع الفلفل الحار والجبن. ضع الفلفل الحار فوق الهوت دوج ورش بعض الجبن ثم قدّم الهوت دوج مع شوكات.
طريقة5

قلي الهوت دوج

1 – قطّع الهوت دوج. يمكنك قلي الهوت دوج كاملًا ولكن يكون مذاقه رائعًا عندما يُقطّع إلى قطع بحجم اللقمة. وبهذا يتم سفع جزء أكبر من سطح قطع الهوت دوج.
2- سخّن بعض الزيت في مقلاة. ضع المقلاة على الموقد على حرارة متوسطة. ثم أضف قدر كافي من الزيت. اترك الزيت حتى يسخن جيدًا. كي تعرف هل الزيت جاهز أم لا، ألقِ فيه كسرة من الخبز، إذا بدأت على الفور في إصدار صوت أزيز فهذه علامة على أن الزيت جاهز.
3- ضع قطع الهوت دوج في المقلاة. افعل هذه الخطوة بحذر حيث أن قطع الهوت دوج قد تبدأ في الطشيش والطقطقة فور وضعها في الزيت. ضع القطع في المقلاة بحيث تكون على طبقة واحدة واتركها لتُقلى. حاول ألا تُكدس المقلاة حتى لا يُطهى الهوت دوج بشكل متساوي.

4- قلّب قطع الهوت دوج. استخدم كماشة لتقليب الهوت دوج بحرص بعد دقيقة أو دقيقتين عندما يصبح الجانب الأول بنيًا ومقرمشًا. استمر في قلي الهوت دوج لمدة دقيقة أخرى أو دقيقتين حتى تصل لدرجة الطهي التي تفضلها.

  • تذكر أن الهوت دوج مُطهى مسبقًا لذلك يُمكنك طهيه إلى أي درجة بدون القلق من احتمالية أنه لا يزال نيئًا.
صورة عنوانها Cook Hot Dogs Step 24
5
صفِّ قطع الهوت دوج. استخدم الكماشة لوضع قطع الهوت دوج على طبق مبطن بالمناديل الورقية حتى يُصفى الزيت منها وأيضًا لتبرد قليلًا.
  1. صورة عنوانها Cook Hot Dogs Step 25
    6
    قدّم الهوت دوج. يعد الهوت دوج لذيذًا مع الفلفل والبصل المقلي الممزوج مع المكرونة والجبن أو يُمكن تقديمه بمفرده مع بعض الكاتشب والمستردة.
أفكار مفيدة
  • يُمكنك التعديل على زمن الطهي الموضح على العبوة حسب درجة الطهي التي تفضلها.
  • من الجيد عمل فتحة بعمق نصف بوصة (1.3 سم) في الهوت دوج قبل إعداده في الميكروويف حتى تمنع تجمع البخار بداخله.
تحذيرات
  • سواء كنت تستخدم فرن أو قمت بإشعال نار في موقع تخييم، تأكد من اتباع إجراءات السلامة. اغرز الهوت دوج في عود واحرص على ألا تُصاب بحروق. قد يتطلب الأمر أن يكون تحت إشراف الوالدين.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي!!