عاجلأخبار العالمفيديو

بعد الزلزال الكبير.. حفرة عملاقة تثير حيرة الجميع في تركيا| فيديو

شوهدتخلال الأيام الماضية التي عقبت الزلازل الكارثية، في تركيا الكثير من الظواهر التي لا يوجد لها تفسير دقيق حتى اليوم، ومن هذه الظواهر ما اكتشف في مدينة قونية التركية، بمنطقة الرشادية.

زلزال تركيا وسوريا: ما حقيقة المزاعم التي تربط بين منشأة أبحاث أمريكية والكارثة؟ - BBC News عربي

 حيث ظهرت حفرة عملاقة تشكلت فجأة في الأرض بعمق يصل إلى 12 مترا، ما أثار المخاوف والحيرة من ارتباطها بالزلزال والهزات التي ضربت تركيا على مدى الأسبوعين الماضيين.

وفي تعليق للوكالة التركية على الظاهرة الغريبة، قال مدير مركز الأبحاث والتطبيقات في “جامعة قونية التقنية” فتح الله أرك: “الحفرة تشكلت من قبل وظهرت للعيان بعد حوالي 20 يوما من الزلازل الكبيرة، ربما كانت هذه الحفرة جاهزة للانهيار وربما حدثت أثناء الزلزال”.

وتابع بالقول: “ربما انهار سطح هذه الحفرة المشكلة سابقاً بفعل الزلزال مع الاهتزاز الذي حصل، نعم يمكن ربط حصول الحفر مع الزلزال في بعض الأماكن، لكننا لم نجد هنا أي دليل واضح على حصولها بسبب الزلزال”.

ويقول يوسف جولتكين، صاحب الحقل الذي تشكلت فيه الحفرة إنه “من المحتمل أن تكون الحفرة قد تكونت قبل أيام قليلة، حيث غالبا ماتكون لدينا حفر هنا”.

وأضاف: “لا نعرف إذا كانت هذه الحفر ستستمر، لقد اعتدنا عليها، لكن الناس الذين يرونها للمرة الأولى يخافون”.

 ضحابا الزلزال في تركيا وسوريا

وتجاوز عدد القتلى في تركيا وسوريا جراء الهزات الأرضية التي وقعت يوم السادس من فبراير 50 ألف قتيل، الجمعة. حيث قالت إدارة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد) إن عدد القتلى من الهزات الأرضية في تركيا ارتفع إلى 44218 قتيلا وأعلنت سوريا ارتفاع عدد ضحايا الزلزال إلى 5914 قتيلا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي!!