عاجلأخبار العالم

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 28– 2 – 2023 في أسواق الكويت

في إطار الدور الخدمي لـ” أخبارنا” نقدم لكم أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 28– 2 – 2023 في أسواق الكويت

وتشهد أسعاره حالة من الهبوط والارتفاع ويتأثر بالعديد من العوامل كما أنه مؤشر علي قوة ومتانة الاقتصاد.

وصعدت أسعار الذهب اليوم في الكويت، وفق الأسعار التي أعلنتها من وزارة التجارة والصناعة، حيث ارتفعت أسعار جميع العيارات المختلفة التي يتم التداول عليها في السوق المحلى في الكويت.

أعلى سعر وصل له الذهب في الكويت 2022

أعلى نقطة سعرية وصل إليها جرام الذهب في الكويت بالعام 2022 حتى الآن هو سعر 19.45 دينار كويتي لجرام الذهب عيار 24 وسجلت أوقية الذهب حينها بالدينار الكويتي سعر 603 دينار كويتي للأوقية وذلك كان في في مارس 2022.

اختلاف مصنعية الذهب في الكويت

تزخر الكويت بالعديد من متاجر المجوهرات العريقة والعديد من العلامات التجارية العالمية الفاخرة واسواق الذهب في الكويت. وهناك نوعان من المشغولات الذهب 21 قيراط بالسوق الكويتي

 أحدهما نوع من الذهب الاقتصادي الشعبي بسعر مصنعية قليل ونوع من ذهب الشركات مثل لازوردي بمصنعية أعلى لذا لا تتعجب من فارق المصنعية بين المشغولات الذهبية فتلك طبيعة الذهب حيث تختلف المشغولات حسب الصنعة والتصميم والشكل.

ودائما ما تتطلع العرائس العربيات وخاصةً في منطقة الخليج  لاقتناء أروع المجوهرات الفاخرة للمناسبات السعيدة مثل حفلات الخطوبة أو الزفاف، حيث أن مجوهرات العروس واكسسواراتها هي واحدة من العناصر الهامة جداً بالنسبة للعروس والتي عليها أن تختارها بمجرد خطوبتها.

سعر الذهب في الكويت اليوم 16/2/2020

أسعار الذهب اليوم في الكويت

النوع دينار كويتي الدولار

عيار 24

18.082 د.ك

58.976 دولار أمريكي

عيار 22

16.59 د.ك

54.111 دولار أمريكي

عيار 21

15.838 د.ك

51.655 دولار أمريكي

عيار 18

13.575 د.ك

44.276 دولار أمريكي

الأونصة

562.411 د.ك

1834.348 دولار أمريكي

السبائك الذهبية عبارة عن كمية من الذهب الخالص، يتم تصميمها في أشكال مصمتة، وأوزان مختلفة، وتعد من أهم وأشهر أنواع الاستثمارات في العصر الحديث،

وهناك العديد من التصنيفات المختلفة للسبائك الذهبية، حيث يمكن تصنيفها على أساس الوزن، أو على أساس الشكل أو على أساس الغبار، وأخيراً هناك تصنيف على أساس درجة نقائها من الشوائب، وفي التقرير التالي ترصد لكم بوابة “دار الهلال” على أفضل أنواع السبائك الذهبية للاستثمار.

أفضل أنواع السبائك الذهبية للاستثمار

تعتبر سبيكة الذهب التي تزن 100 جرام ومن عيار 24 من  أفضل أنواع السبائك الذهبية لتجارة و الإدخار و الاستثمار من حيث البيع و الشراء و ذلك لعدة أسباب وهى:

  • أن هذه  السبيكة الاكثر تداولاً وقبولاً على مستوى العالم و لها رواج و انتشار كبير.

  •  لا تكلف هذه السبيكة الكثير من المصنعية لسباكتها، بل لا تختلف تكلفة تصنيعها مثل تكلفة السبيكة التي وزنها 10 جرام او 20 جرام، بالرغم ان وزنها اعلى 10 اضعاف من سبيكة الذهب التي تزن 10 جرام الا ان تكلفتها مساوية وهذه ميزه كبيرة .

  •  يمكن بيع هذه السبيكة في اي مكان بالعالم حيث تعد هي الأكثر طلباً في العالم.

الدمغة والموازين» : استمرار عمليات دمغ سبائك الذهب والفضة - جريدة المال
سبائك الذهب

أشكال السبائك الذهب

يعد تصنيف السبائك الذهبية حسب الشكل من أشهر التصنيفات التي يتم تصنيف الذهب على أساسها، ويوجد أشكال عديدة للسبائك الذهبية، فمثلاً تعتبر العملات الذهبية نوعاً من أنواع السبائك ويطلق عليها قضبان الذهب،

وأيضا يوجد شكل السبيكة المستطيل والذي يعد من أشهر أشكال السبائك الذهبية، ويعد هذا الشكل هو الشكل المألوف والمتعارف عليه للعديد من الناس.

شركات إنتاج سبائك الذهب في مصر ترفع أسعار المصنعيات - اقتصادنا
سبائك الذهب

أنواع السبائك الذهبية في مصر

يقوم المستثمرون والتجار الذين يقوموا بالتداول في الذهب بتسمية السبائك الذهبية بأسماء الشركات المصنعة لها، ويعد ذلك تصنيف أخر من تصنيفات الذهب، ومن أفضال أنواع السبائك الذهبية ما يلي:

  • السبائك ذهبية ماركة (BTC): وتعد من أشهر وأهم ماركات السبائك الذهبية، حيث أن عدد المتداولين في السبائك التي تصنعها تلك الشركة كبير للغاية، وذلك لأنها مشهورة بالجودة، وتقدم هذه الشركة السبائك الذهبية بجميع الأشكال والأوزان.

  • السبائك السويسرية: ويعد هذا النوع من السبائك هو الأشهر والأنقى والأجمل على الإطلاق، وذلك لأنها معروفة بالجودة ودرجة النقاء العالية، والتصميم الجذاب

  • سبائك الذهب اللازوردي: وهي التي تصنعها وتقدمها شركة لازوردي الشهيرة ، وتمتاز بالنقاء والجودة، كما تقوم هذه الشركة بتقديم عدد كبير جداً من الحلي والإكسسوارات الذهبية.

  • ومن أشهر ماركات السبائك الذهبية أيضا، ماركة (IV Gold): وهي من الشركات المصنعة للسبائك والحلى الذهبية الكبيرة والمعروفة بين المستثمرين والتجار، وتقدم هذه الشركة السبائك الذهبية بكل أوزانها وأشكالها

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي!!