عاجلمرأة وطفل

فوائد اكل الخيار قبل النوم

فوائد الخيار الصحية كثيرة، سواء تمَّ تناوله في الصباح أو في المساء، وسواء تمَّ قضم ثماره الكاملة أو شرب عصيره أو تناول الماء المنكهّة بشرائح الخيار.
يحتوي الخيار على 96% ماء، وتناوله بانتظام، يسمح لك بالترطيب بلطف. وإذا تمَّ تناول الخيار قبل النوم، فإنه يمنحك نوماً كونه عاملاً مهدئاً طبيعياً، مضاداً للتوتر والقلق؛ الحالة التي قد تعرّضك لاضطرابات النوم. كما أن تناوله قبل النوم يحميك من ارتفاع ضغط الدم الليلي، وذلك بفضل محتواه من البوتاسيوم.فوائد الخيار للصحة والتجميل،13 فائدة واستخدام - موقع ابحاث

10 أطعمة ومشروبات تقتل الرغبة الجنسية

– الخيار مطهِّر جيّد

الخيار يساهم في ترطيب الجسم ليلاً وتسهيل العبور المعوي في اليوم التالي. وتناول الخيار أو عصيره على معدة فارغة، يساهم في تطهير المعدة؛ فغناه بالماء يمنحه خصائص مدرة للبول والتصريف.

– غني بالألياف

الخيار غني بالألياف، التي تساهم في الأداء السليم لعبور الأمعاء، ومحاربة مشكلة الإمساك، خصوصاً إذا ما تمَّ تناوله قبل النوم. ربما تودين التعرف إلى علاج الإمساك بطرق طبيعية؟

– مفيد للصحة الجلدية

يتمتع الخيار بخصائص ترطيب وشفاء وتعقيم. يعتبر منعماً، ويستخدم تقليدياً (على شكل كمادة أو غسول) لمحاربة الاحمرار والقشور والنمش والحكة وحتى التجاعيد. كما أنه مثالي لاستعادة إشراق البشرة وشدّها وتنقية البشرة وإقفال المسام.
– غني بالفيتامينات
يوفر الخيار مجموعة واسعة من المعادن والفيتامينات (أكثر تركيزاً في قشره)، مثل: البوتاسيوم، مجموعة الفيتامين بي B، وفيتامين سي C (8 ملغ لكل 100 غرام)، وفيتاميني أ A وإي E.

– صحة العظام

إن المكونات الموجودة بالخيار مفيدة للعظام، فهو يحتوي على فيتامين سي C الذي يساهم في إنتاج الكولاجين الذي بدوره يعزز من نمو العظام.

– الوقاية من الأمراض السرطانية

إنّ تناول الخيار يقي من الإصابة بأنواع عديدة من السرطان، لاحتوائه على مكونات مضادة للأكسدة، كما أنه يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية التي تحمي من الإصابة بسرطان القولون والمستقيم.

– خسارة الوزن

لعل أحد أبرز فوائد الخيار قبل النوم هو المساعدة في خسارة الوزن، إذ إنه فقير جداً بالسعرات الحرارية (10 سعرات حرارية لكل 100 جرام)، التي تساعد في السيطرة على الشعور بالجوع، كما أنه يحتوي على كمية كبيرة من الماء تساعد على الشعور بالشبع لمدة طويلة.
ويعدُّ الخيار، الذي يعيد التمعدن والترطيب ومنخفض السعرات الحرارية، مثالياً للنظام الغذائي، وقد يغنيك عن تناول المزيد من الطعام في الوجبة إذا استهللت طعامك به.

– تنظيم مستوى سكر الدم

يساعد تناول الخيار على تنظيم مستوى السكر في الدم، وعلى إدارة الوزن، وبذلك يساهم في التقليل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني. قد ترغبين في التعرف إلى أطعمة تحميك من السكري؟
back comment send print عدد القراءات : 3359
هل ترغب في التعليق على الموضوع ؟addcomment
الاسم الكامل : *
المدينة :
عنوان التعليق : *
التعليق : *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي!!