مشاهير

أسباب وفاة الفنان “مصطفى درويش” وتحذيرات من حالات السكتة القلبية والموت المفاجئ 

جددت وفاة الفنان مصطفى درويش المفاجئة بدون سبب واضح ذكرى وفاة الراحل هيثم زكي، وانتشرت النصائح الطبية على السوشيال ميديا التي تحذر من بعض السلوكيات المتبعة والتي قد ينجم عنها وفاة مفاجئة للشباب وصغار السن.  

 

مصطفى درويش هو فنان شاب من مواليد يناير 1980بدأ التمثيل سنة 2011 في فيلم كف القمر من إخراج خالد يوسف،  ثم قدم العديد من الأعمال الدرامية آخرهم كان في شهر رمضان الماضي من خلال مسلسل: (سره الباتع).

وانطلقت شهرة مصطفى درويش من خلال دوره في مسلسل بـ 100 وش مع الفنانة نيللي كريم من إخراج كاملة أبو ذكري حيث كان تجسيده دور “فتحي” هو بمثابة مرحلة جديدة من الشهرة والبريق في حياته الفنية، وشارك في العديد من المسلسلات مثل: 

  •  لأعلى سعر
  •  ضد مجهول
  •  أبو عمر المصري

أسباب وفاة مصطفى درويش

بالنسبة لأسباب وفاته المفاجئة كشفت عنها عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية  الفنانة نهال عنبر قائلة: 

إن سبب وفاة مصطفى درويش عن عمر 43 عامًا بشكل مفاجئ مما أربك الجمهور والمقربين هو ضعف عضلة القلب وتوقفها بشكل مفاجئ.

حيث أعربت أنه كان في حالة صحية جيدة ولم يتم الإبلاغ عن أي شكاوى صحية خاصة به في الفترة السابقة لوفاته.

كما صرح المنتج جمال العدل أيضا بخصوص وفاة الفنان مصطفى درويش بأن سبب الوفاة هي ضعف في عضلة القلب وأن الراحل توفي في مستشفى الشيخ زايد. 

 

بالنسبة للتصريحات الطبية فقد صرح الدكتور جمال شعبان عميد معهد القلب السابق في صفحته الشخصية على فيسبوك أن وفاة الفنان مصطفى درويش كانت بسبب السكتة القلبية ونبه الدكتور جمال شعبان على ضرورة تجنب حدوث حالات السكتة القلبية والموت المفاجئ بدون مقدمات حيث قال :  (خلي بالكم من الوقاية من السكتة القلبية بالفحص الشامل للقلب).

وينصح بضرورة عمل الفحوصات والبعد عن الأسباب التي تعرض إلى حدوث سكتة قلبية وأكد قائلا :  (لابد من الاكتشاف المبكر للضغط والسكر والكولسترول وضبطهم.

  مع ملاحظة الوزن والتخسيس والمشي وتجنب التدخين والمسكنات والمخدرات وتجنب الانفعالات الشديدة ) هذا وقد تم تشييع جنازة الفنان الراحل مصطفى درويش الذي رحل بشكل مفاجئ عن عمر يناهز 43 عاما بعد صلاة العصر من مسجد الحصري في مدينة السادس من أكتوبر.  

 

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي!!