اخبار المانيا

تخفيض أيام العمل في ألمانيا إلى أربعة أيام

تم نقاش موضوع تخفيض أيام العمل في ألمانيا إلى أربعة أيام فقط في الأسبوع، وتم اكتساب أهمية كبيرة لهذا الموضوع بين العاملين في ألمانيا.

وقد تباينت الآراء حول هذا الموضوع بين مؤيد ومعارض لتخفيض أيام العمل الأسبوعية إلى أربعة أيام، فقد تم إجراء استطلاع للرأي بين العاملين وكانت النتيجة أن 72.6 بالمائة من العاملين أيدوا هذا المشروع لكن بشرط أن لا يتغير الراتب الشهري و 8.2 بالمائة أيدوا الفكرة حتى إذا نقص الأجر.

والتأييد لهذا المشروع من وجهة نظرهم أنه سيكون هناك توازن بين الحياة والعمل فمن الجيد أن يخصص الإنسان وقت لنفسه بعيدا عن ضغوطات العمل للقيام بأي شيء يحبه من هوايات أو رياضات، وسيكون هنالك مزيد من الوقت لقضائه مع العائلة أو الأصحاب.

ومن نتيجة الاستطلاع أن 17.3 بالمائة من العمال كانوا يرفضون تماما هذه الفكرة لان البعض يرى أنه يقضي وقت ممتع في العمل ولا يحب تخفيضه إلى أربع أيام بينما يرى البعض الآخر أن أربعة أيام ليست كافية لانجاز عملهم فهم يحتاجون إلى خمسة أيام بسبب ضغط العمل العالي عندهم.

ولهذا الموضوع تبعات اقتصادية هامة رغم وجود بعض الدراسات الإيجابية التي تؤكد أن العامل سيكون نشيطا أكثر وان عدد الحالات المرضية سيكون أقل في حال تخفيض أيام العمل.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي!!