اخبار المانيا

مكافأة مالية لإبلاغك عن العمل الأسود في ألمانيا

مكافأة مالية لإبلاغك عن العمل الأسود في ألمانيا، خمس سنوات سجن وخمسون ألف يورو غرامة مالية في ألمانيا لمن يقومون بالعمل الأسود.

لنتعرف بداية ما هو العمل الأسود

العمل الأسود هو عمل غير مصرح به من قبل الدولة الألمانية، كأن يعمل الشخص دون أن يكون مسجلاً عند سلطات الضمان الاجتماعي الألماني، وغالباً من يقومون بهذا العمل هم من يدخلون البلاد بطرق غير شرعية.

وأيضاً من يقومون بعمل آخر إضافة لعملهم الرئيسي، وهو عمل بدون عقد عمل، أي لا يملك الشخص سجلاً ضريبياً، وهو وسيلة يتبعها الأشخاص للتهرب من الضرائب في ألمانيا.

ويعتبر عمل أسود أي عمل يقوم به أي فرد ليتجنب دفع الأموال الضريبية، كأي مبلغ يطلب بإعلان مقابل خدمات معينة، أو مبلغ يطلب أن يدفع في مكان معين على أن يدفع شخص ما مقابله في مكان آخر هو أيضاً عمل أسود.

مكافأة مالية لقاء الإبلاغ عن العمل الأسود

لأجل القضاء على العمل الأسود حددت السلطات الألمانية مكافأة مالية لمن يقوم بالتبليغ عن أي شخص يقوم بالعمل الأسود، وهذا الأمر ليس مستحيلاً أو صعباً.

فإذا كنت ممن لديهم الرغبة في القضاء على العمل الأسود فما عليك سوى التبليغ في الأماكن المخصصة لمكافحة العمل الأسود، أو عن طريق الاتصال، ويكفي أن يكون لديك شاهداً، أو يتم الإثبات عن طريق ما يكتب في وسائل التواصل الاجتماعي ليتم التبليغ عن الأشخاص.

عقوبة ممارسة العمل الأسود في ألمانيا

نتيجة انتشار العمل الأسود في ألمانيا والذي كلف الحكومة الألمانية بالشهر بحدود ٤.٦ مليون يورو، أكدت الدولة على ضرورة التعاون للقضاء عليه، وبالعودة لقانون العقوبات وبحسب القانون رقم ٢٦٣ للعقوبات، والبند ٩ الخاص بالعمل الأسود تفرض عقوبة السجن لمدة ٥ سنوات ودفع غرامة مالية مقدرة ب ٥٠ ألف يورو لكل من يثبت قيامه بالعمل الأسود.

ومن أجل التعاون والفائدة التي تعود على الجميع بلغ عن العمل الأسود.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي!!