مدارس وجامعات

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعلن رابط التسجيل للطلاب القادمين من بلاد تواجه الحرب

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رابطا لتسجيل الطلاب القادمين من أوكرانيا وروسيا والسودان وتم حصر المتقدمين تمهيدا لإجراء مقاصة وامتحانات تحديد مستوى.

 

وسوف يتم قبول تحويل الطلاب المصريين العائدين من الجامعات الروسية والأوكرانية والسودانية لاستكمال دراستهم في الجامعات المصرية الخاصة والأهلية وذلك عن طريق رابط  إلكتروني مخصص للطلاب الذين يرغبون بالتحويل. 

 

وأعلن عادل عبد الغفار المستشار الإعلامى لوزارة التعليم العالى والمتحدث الرسمي للوزارة  أن 

التحويل إلى الجامعات الخاصة والأهلية العائدين من الجامعات الروسية والاوكرانية والسودانية سوف يتم عن طريق رابط إليكتروني 

ليتم تصنيفهم من حيث  تخصصاتهم  العلمية وتقسيمهم  إلى شرا ئح 

من خلال المجلس الأعلى للجامعات. 

 

للدخول إلى رابط وزارة التربية والتعليم للتحويل إلى الجامعات المصرية :   اضغط هنا 

 

وينظم المجلس الأعلى للجامعات إجراء عمل المعادلات المطلوبة للتحويل إلى الجامعة التي يرغبون في التحويل لها ومن سوف يدخل اختبار تحديد مستوى. 

 

ينظم المجلس الأعلى للجامعات عمل المقاصات وتحديد المستوى بالتعاون مع كليات الطب والصيدلة بجامعة القاهرة والأسنان والهندسة بجامعة عين شمس للإشراف على امتحانات التقييمومن ثم ترسل أوراق الطلاب للجامعات الخاصة أو الأهلية.

 

وأعلن عادل عبد الغفار أن تحويل الطلاب القادمين من دول تواجه حروب جاء  تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية وقرار مجلس الوزراء وتوجيهات الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى وأشار إلى أن الوزارة خصصت رابطا إليكترونيا لاستقبال كافة استفسارات الطلاب واستقبال تحويلاتهم للجامعات المصرية.

 

 

كما صرح بأنه سوف يتم قبول طلاب  كلية الطب البشرى العائدين من الخارج  الفرقة الرابعة والخامسة بكلية الطب البشرى وأنه توجد فرص لهم للتحويل إلى الجامعات الأهلية 

التي تستوعب هؤلاء الطلاب ويتاح الاستفادة من إمكانات المستسشفيات الجامعية فى التدريب العملى للطلاب.

 

هذا ونظرا لظروف الحرب فقد قررت الوزارة أنه يمكن للطالب التقديم دون إحضار كافة أوراقه المطلوبة على أن  يقوم الطالب وولي أمره بالتوقيع علي تعهد بإحضار الأوراق في خلال ثلاثة شهور وقد يتم مد المدة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي!!