مشاهير

مفاجأة: أم كلثوم تعود للحياة وتغني أغنية جديدة من ألحان عمرو مصطفي بتقنية الذكاء الاصطناعي الخارق

 

تغني كوكب الشرق أم كلثوم أغنية جديدة تماما  من ألحان عمرو مصطفى بكلمات جديدة لم تغنيها من قبل وذلك بتقنية خارقة للذكاء الاصطناعي.

 

بعد وفاتها بـ 50 سنة تعود اليوم بأغنية تثير الجدل في عصر التقنية والذكاء الاصطناعي حيث أصدر الملحن عمرو مصطفى أغنية جديدة بصوت أم كلثوم وألحان عمرو مصطفى وكلمات جديدة.

 

حصلت أم كلثوم على محبة العالم العربي أجمع من أدناه إلى أقصاه ومن شرقه إلى غربه وكانت بمثابة أيقونة ساحرة للفن الأصيل المتأصل ورحلت كوكب الشرق عام 1975 تاركة إرثا كبيرا جدا من الأغاني والألحان والقصائد والموشحات التي لم تمت أبدا بموتها فعلى العكس مازالت الشعوب إلى وقتنا الحاضر تعشق صوت الست أم كلثوم وتعتبره  هوالمزاج الحقيقي للطرب الأصيل.

 

مفاجأة اليوم هو عودة كوكب الشرق إلى الحياة بصوتها وتغني أغنية جديدة تماما لم تغنيها من قبل، بفضل تطور تقنيات الذكاء الاصطناعي والذي وصل إلى الحد الذي يجعل عودة صوتها إلى الحياة بشكل خارق وكأنها تغني بنفسها بشكل لا يفرق عن الحقيقة شئ …  

 

حيث استخدم الملحن عمرو مصطفي تقنية الذكاء AI بصوت أم كلثوم  لتغني من جديد وصنع أغنية لم تغنيها من الأساس أبدا في حياتها وتغني في عصر لم تعشه ويسمعها  جيل جديد من عشاقها لم تكن له أم كلثوم إلا تاريخ قديم لم يعاصره وأمكنه اليوم أن يعاصر كوكب الشرق تصدح من جديد.

صرح الملحن عمرو مصطفى أنه بعد أن لحن لكبار المطربين على مدى الأعوام السابقة أراد أن يستمع لصوت الست وهي تغني من ألحانه وكانت هذه هي النتيجة: 

 

لسماع الأغنية من هنا: 

 

تفاعل الجمهور بشكل كبير مع المقطع الدعائي الذي نشره عمرو مصطفى بعضهم مرحبا وبعضهم متعجبا ووصل الأمر إلى حد رفع قضايا حيث هناك مخاوف شديدة 

من استخدام الذكاء الاصطناعي في الفنون بجميع أنواعها.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي!!