رياضةعاجل

10 تصريحات .. فرجاني ساسي يكشف تفاصيل أيامه الأخيرة في الزمالك وتدخل ترك ال الشيخ وذكريات نهائي القرن

تحدث التونسي، فرجاني ساسي، لاعب نادي الزمالك السابق ،والدحيل القطري الحالي ، عن كواليس أيامه الاخيرة في القلعة البيضاء وإمكانية العودة من جديد خلال الفترة المقبلة .

وقال فرجاني ساسي ، خلال تصريحاته ببرنامج «الماتش» الذي يقدمه هاني حتحوت على قناة « صدى البلد»، :” مازال لدى موسم في عقدي مع الدحيل وانضمامي للغرافة القطري وارد، امتلك عروضا من الدوري المصري والدوري السعودي “.

وشدد :” هناك مفاوضات وهناك إمكانية للتوقيع معهم وسيتم التشاور مع رئيس النادي، والمفاوضات في قطر عادة تكون سهلة، ولكن الامور بين فريقي الدحيل والغرافة ليست سهلة، مثل الأهلي والزمالك في مصر”.

وعن عودته لنادي الزمالك قال ساسي :” بابي مفتوح للزمالك في أى وقت، ومتأكد بأني سأعود للزمالك مستقبلا، ولكن ليس في الوقت الحالي”.

وواصل :” أعشق المباريات الكبيرة ووصول الدحيل لنصف نهائي دوري أبطال آسيا إنجاز، تعرضت للإصابة قبل مواجهة الهلال السعودي في نصف النهائي وتغيبت عن اللقاء رغم عودتي من الإصابة وقدرتي على اللعب حينها”.

وأكمل:” الشعب المصري يصنع النجوم، وجدت ترحابا كبيرا من الجماهير المصرية جميعها وليست الزمالك فقط. واندهشت من تواجد جماهير الاهلي بعدد أكبر من جماهير الزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا”.

وأتم :” أتيت إلى مصر لمقابلة زملائي السابقين، وبعض الأصدقاء، وتأثرت كثيرا من موقف الحاجة سوزان مشجعة الزمالك”.

سبب رحيل فرجاني ساسي من نادي الزمالك

أكد التونسي، فرجاني ساسي، لاعب الدحيل القطري الحالي، والزمالك السابق،انه شعر بعدم المصداقية مع اللجان التي تولت مسئولية نادي الزمالك بعد رحيل مرتضى منصور.

وأكمل : “هناك حملات على مرتضى منصور، رغم أنه قدم الكثير للنادي، الجمهور واللاعبين يحبونه، وعلاقتي معه جيدة جدًا، وهو شخص طيب ومتفهم ، مرتضى منصور يستطيع إنهاء كل شيء في بضع ثوان، كان يحرص على حل كل الأزمات أمامنا، ويتعامل معنا مثل أولاده ونشعر بالأمان في وجوده، لذلك طبيعي أدافع عنه”.

وتابع: “مرتضى منصور لا يستحق ما يحدث معه، هو رئيس نادي يحتاج للاستقرار، الجمهور يعلم أنه هو من سيفوز بالألقاب، ونادي الزمالك سيخسر برحيله، أعلم أن هناك كثيرين يحبون الزمالك، وشعرت بالفارق عندما كنت في النادي، خلال وجود مرتضى منصور، ولم نشعر بالاستقرار بعد رحيله، وكانت هناك مصداقية حتى مع تأخر المستحقات”.

وشدد :” من الصعب أن أتنازل عن كافة مستحقاتي لدى الزمالك، ولكن من الوارد أن أتنازل عن جزء فقط، ولجان الزمالك فشلت في حل أزمة مستحقاتي”.

وأتم قائلا :” رحيلي عن الزمالك أصعب قرار أتخذته في حياتي”.

فرجاني ساسي يرد علي هجوم خالد الغندور

يرى التونسي، فرجاني ساسي، لاعب الدحيل القطري الحالي، والزمالك السابق، إن هجوم قناة نادي الزمالك على شخصه كان منطقيا.

وقال فرجاني ساسي :” لاتوجد أزمة بيني وبين خالد الغندور، وهجوم قناة الزمالك على شخصي منطقي ، قناة الزمالك مهمتها الدفاع عن النادي، وكان من المنطقي أن تهاجمني بعد فشل مفاوضات تمديد عقدي، ولكني حزنت بسبب نشر أخبار غير صحيحة، وحديثهم بأني ادعي الإصابة للهروب من المباريات”.

وأكمل:” تعمدت الحصول على بطاقة صفراء في مباراة طلائع الجيش، بسبب شعوري بالإصابة وحاجتي للراحة ، في تلك المباراة شعرت بآلام في الظهر أثناء دخولي المباراة ولم أشعر بها بدرجة كبيرة الإ بعد 30 دقيقة ولم أستطع اللعب أكثر ، وأبلغت طبيب الفريق أنني في حاجة للخروج من المباراة وغير قادر على مواصلة اللعب ولن ألحق بالمباراة التي تليها ، وكان لدي إنذارين وأبلغت الطبيب أنني سأحصل على إنذار للحصول على راحة من المباراة القادمة حتى أعود من الإصابة بدون إنذارات “.

وتابع ” أبلغت لاعب من الفريق المنافس سأقوم بالمناوشة أثناء المباراة لكي أحصل على إنذار قبل الخروج من المباراة وبالفعل حصلت على إنذار وخرجت من المباراة ” .

النادي الاهلي يجامل

النادي الأهلي يجامل في الكثير من المواقف عكس باقي الأندية في مصر ، مشيرا الي ان النادي الاهلي لم يتفاوض معه ولن يلعب للمارد الاحمر بسبب حبه لجماهير الزمالك .

 

سبب فشل المفاوضات

وتابع: طالبت من لجان الزمالك منحي جزء من مستحقاتي المتأخرة قبل الحديث عن التجديد، مضيفًا أنه جلس أكثر من 50 مرة مع اللجان التي عينت بشأن الحصول على مستحقاته، ولكن دون جدوى.

وأوضح فرجاني ساسي، أنه أتم الاتفاق مع أمير مرتضى، ورئيس نادي الزمالك، مرتضى منصور، بشأن التجديد قبل نهائي القرن، ولكن رحيل مجلس الإدارة عطل كل شيء.

وأشار فرجاني ساسي إلى أن الكابتن أيمن يونس، أتم الاتفاق معه من أجل التجديد والأمر متوقف فقط على التوقيع، وقبل التوقيع بدقيقة دخل «طارق حشيش» عليهم وأفسد التجديد، موضحًا أن أيمن يونس الوحيد الذي شعرت بمصداقيته خلال المفاوضات التجديد للزمالك.

دور ترك ال الشيخ في ضم فرجاني ساسي

أعلن التونسي، فرجاني ساسي، لاعب الدحيل القطري الحالي، والزمالك السابق، عن دور المستشار تركي آل الشيخ في حسم صفقة انتقاله من النصر السعودي إلى صفوف الزمالك .

وقال فرجاني ساسي : وقعت لنادي النصر السعودي ولكن لم أشعر بالراحه هناك ، لأن اللاعبين الموجودين ليسوا في أفضل حال ، وحدث إتصال مع وكيل أعمالي سألني بماذا تشعر ؟ قلت له أنني لا أشعر بالراحة وأريد الخروج” .

وأضاف: ” أمير مرتضى منصور كان لديه معلومات عني وتابعني في كأس العالم ، وتحدث معي وقتها “ترك آل الشيخ”وتنازلت عن جزء من مستحقاتي وقتها وتم الوصول لإتفاق نهائي وإنتقلت لنادي الزمالك “.

وأكمل:” مباراة بيراميدز والزمالك 3-3 من أهم المباريات في مسيرتي، وأعشق اللعب دائما تحت ضغط جماهيري”.

الأهلي كعبة عالي في إفريقيا

وأردف:” الأهلي كعبه مش عالي على الفرق التونسية، ولكن له تقاليد في دوري ابطال افريقيا، الأهلي في دوري الأبطال يشعر بارياحية، لاعبوه يثقون دائما بقدرتهم على الوصول الى نصف نهائي البطولة على أقل تقدير، وأكدت أن الترجي قادر على الفوز أمام الأهلي في ذهاب نصف النهائي، ولكن الأهلي في دور المجموعات مختلف عن الأدوار الاقصائية، وعندما يصل الى الادوار الاقصائية بيتحول تماما”.

 

كواليس مكالمة فرجاني ساسي مع وزير الرياضة قبل الرحيل عن الزمالك

قال فرجاني ساسي إنه لم يطلب الحصول على 2.2 مليون دولار سنويا من أجل التجديد للزمالك، موضحًا أن الرقم الذي تم الاتفاق عليه من أجل التجديد قريب من الراتب الذي كنت احصل عليه.

وأضاف : وزير الشباب والرياضة عندما تواصل معي تحدث عن مكانة الزمالك، وأن الأزمات التي يمر بها ستنتهي وتعود الأمور إلى طبيعتها، كما أن هناك محبين للزمالك سيساعدونه على الخروج من كبوته.

وتابع: حديثي مع الدكتور أشرف صبحي، لم نتطرق خلالها حول تجديدي مع الزمالك.

شيكابالا يتعرض للعنصرية

وقال التونسي فرجاني ساسي : “علاقتي مع شيكابالا كانت مميزة، هو بالنسبة لنادي الزمالك أسطورة، وأعرفه قبل الانضمام للنادي ، شيكابالا لاعب مهاري، ولكن لديه حماس زائد عندما يسجل تظهر بعض ردود الفعل التي تحمل استفزازات للمنافس لكن لا أعلم أيهما رد فعل للآخر ومن بدأ ضد الآخر أولا”.

وأكد: “رأيت بعض التصرفات العنصرية ضد شيكابالا ولا أقبل بهذه الأمر له أو لغيره، ولا علاقة للأهلي برحيل باتريس كارتيرون قبل نهائي القرن”.

 

ذكريات نهائي القمة

قال فرجاني ساسي : حزين لخسارة نهائي القرن، عندما رأيت أشرف بن شرقي يذهب مع أفشة والكرة ساقطة تركته، هو أفضل مني دفاعيًا ولو توقعت لكنت ذهبت إلى الكرة قبل أفشة، وبن شرقي لم يتدخل وسددها أفشة، وكان هناك توفيق كبير في هذا الهدف، كانت الأمور متعادلة بعد فرصة لزيزو وأخرى للشحات، ولو كان هناك جمهور لكان اللقاء أفضل كثيرًا .

وأوضح :”الهدف كان خطأ من محمود علاء ولكنه خطأ مشترك مع أكثر من لاعب، محمود لاعب ممتاز ولا يبخل بأي جهد ويحترم النادي، تعرض لضغوطات كبيرة ولا يستحق كل ما يحدث معه”.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي!!