اخبار المانيا

قانون الجنسية الألمانية الجديد يواجه عقبات كبيرة

ينتظر الملايين في ألمانيا قانون الجنسية الألمانية الجديد، إلا أنه يمكن أن تتم معارضته، خاصة بعد ما حصل من احتفالات بعد الانتخابات التركية الأخيرة، احتفالا بفوز اردوغان الذي اختاره الأتراك والمهاجرين الأتراك في ألمانيا.

حيث حصلت الاحتفالات بعد إعلان الفوز، وقد ذكرت الصحافة أن الأتراك الذين احتفلوا بسياراتهم حاملين أعلام تركية ابتهاجا بفوز الرئيس التركي أردوغان، وهم حاصلين على الجنسية الألمانية، إما عن طريق الولادة أو عن طريق الحصول عليها بعد فترة إقامة.

وذكرت أيضا أن الإصلاح الذي حصل على قانون الجنسية في العام 2000، وإدخال تسهيل جديد عليه، وهو أن لكل شخص يقيم في ألمانيا لمدة ثمانية أعوام ولديه إقامة دائمة، فإن طفله بعد الولادة يحصل على الجنسية الألمانية بشكل مباشر.

وفي الوقت الذي تريد الحكومة طرح قانون تسهيل الجنسية الألمانية أمام البرلمان، سيقوم حزب ميركل بعدم الموافقة على القانون الجديد.

مستغلا الانتخابات التركية وما فعلته الجالية التركية بعد الانتخابات، حيث أن هذا القانون سيزيد من خطر تجنيس الأشخاص الغير مندمجين بشكل كبير، كما حصل مع الاتراك الذين حصلوا على الجنسية الألمانية، ورفعوا رايات تأييد لرئيس أجنبي في ألمانيا.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي!!