عاجلتقارير

توقعات سوق العقار في مصر 2024| هل سترتفع الأسعار؟

توقعات سوق العقار في مصر 2024.. ويتوقع العديد من خبراء الاقتصاد في مصر عن استمرار ارتفاع أسعار العقارات في مصر مع بداية العام الجديد ويأتي ذلك بسبب العديد من العوامل مثل أزمة الدولار التي يعاني منها الاقتصاد المصري والتي تؤثر في العديد من المنتجات وغيرها، وخلال هذا التقرير سنعرض لكم توقعات سوق العقار في مصر وهل ستحدث إنفراجة في الأسعار أم ستستمر في الارتفاع.

توقعات سوق العقار في مصر العام المقبل
توقعات سوق العقار في مصر العام المقبل

توقعات سوق العقار في مصر 2024

ويشهد سوق العقار المصري في السنوات الخمس الأخيرة ارتفاع ملحوظ بنسبة كبيرة بسبب أزمة الدولار التي شهدتها الدولة خلال السنوات الأخيرة وأدت أزمة الدولار إلى أرتفاع اسعار العديد من مواد البناء بجانب اسعار الأراضي ويتوقع العديد من خبراء الاقتصاد أن سوق العقار المصري سيستمر في الارتفاع خلال السنوات القادمة، ومن خلال موقع “أخبارنا” سنعرض كافة المعلومات وتوقعات سوق العقار في مصر خلال السنة القادمة.

أسباب ارتفاع سوق العقار في مصر

يوجد العديد من الأسباب التي أدت إلى ارتفاع سوق العقار المصري خاصة في السنوات الأخيرة، مع الأزمة الاقتصادية التي تمر بها الدولة المصرية والتي أدت إلى أرتفاع العديد من الأسعار ومن أسباب ارتفاع سوق العقار في مصر:-

1- زيادة سعر مواد البناء: شهد سوق مواد البناء ارتفاعًا كبيرًا خلال العام الحالي، ومع ارتفاع سوق مواد البناء ادي ذلك إلى ارتفاع تكلفة البناء وبالتالي ارتفعت أسعار العقارات في مصر.

2- انخفاض قيمة الجنيه: مع إنخفاض قيمة الجنيه المصري أمام الدولار الأمريكي خلال السنوات الماضية أدي ذلك إلى ارتفاع أسعار العقارات المعروضة للبيع بالعملات الأجنبية أبرزها الدولار الأمريكي.

3- زيادة الطلب على العقارات المصرية: مع أزمة انخفاض قيمة الجنيه المصري اتجه العديد من الأشخاص في البحث عن الشقق والعقارات خلال العام الجاري بسبب ارتفاع معدلات التضخم والانخفاض الكبير في أسعار الفائدة، كل تلك العوامل أدت إلي زيادة الإقبال على شراء العقارات.

أسباب ارتفاع سوق العقارات في مصر
أسباب ارتفاع سوق العقارات في مصر

أهم توقعات سوق العقار في مصر 2024

من المتوقع بحسب أراء خباء الاقتصاد أن يصل متوسط ارتفاع أسعار العقارات في مصر في العام المقبل إلى ما يقرب من 30%، في جميع قطاعات العقارات كالعقارات السكنية والتجارية والإدارية، ومن المتوقع أن تستمر تلك الزيادات في الأعوام المقبلة إلى أن يستقر الاقتصاد المصري

توقعات سوق العقار في مصر العام المقبل 2024

ويتساءل الكثيرون عن توقعات سوق العقار في مصر العام المقبل في جميع قطاعات العقارات، وسنوضح لكم أهم التوقعات في قطاعات العقارات كالأتي:-

العقارات السكانية: ويتوقع العديد من خبراء الاقتصاد في مصر أن يشهد قطاع العقارات السكنية ارتفاعًا كبيرًا في اسعار الشقق السكنية وتتراوح النسبة بين 20%-30%، في مختلف المناطق والمحافظات.

العقارات التجارية: ومن المتوقع أن يشهد قطاع العقارات التجارية أرتفاعًا تحديدا في اسعار المحلات التجارية وتتراوح نسبة ارتفاع الاسعار بين 25%-35%، في أغلب المناطق والمحافظات.

العقارات الإدارية: ويتوقع العديد من خبراء الاقتصاد أن قطاع العقارات الإدارية سيشهد ارتفاع كبير حاله كحال العقارات السكنية والتجارية وستزيد أسعار المكاتب الإدارية بنسبة تتراوح بين 25%-35% في جميع المناطق والمحافظات.

أهم توقعات سوق العقار في مصر العام القادم
أهم توقعات سوق العقار في مصر العام القادم

شاهد أيضًا:

العوامل التي تؤدي إلى انخفاض أسعار سوق العقار في مصر

يوجد الكثير من العوامل التي قد تؤدي إلى انخفاض أسعار سوق العقار في مصرخاصة في العام المقبل ومن أبرز العوامل التي تؤدي إلى انخفاض أسعار سوق العقار في مصر الأتي:-

1- حدوث اضطرابات اقتصادية عالمية تؤدي إلى انخفاض سعر الدولار في العالم مما يؤدي إلى انخفاض أسعار العقار في مصر

2- إصدار الحكومة المصرية للعديد من القرارات التي تؤثر على أسعار العقارات مثل زيادة أسعار الفائدة البنكية أو فرض ضريبة جديدة إضافية على أصحاب العقارات.

3- انخفاض أسعار مواد البناء والأراضي سيؤدي بشكل كبير إلى انخفاض أسعار العقارات المصرية خلال السنوات القادمة.

ختامًا.. قدمنا لكم تقريرًا كاملًا وشامًلا عن توقعات سوق العقار في مصر ووضحنا لكم أسباب ارتفاع اسعار العقارات في مصر وتوقعات خبراء الاقتصاد عن سوق العقار في مصر، وما هي العوامل التي تؤدي إلى انخفاض أسعار العقارات في مصر، وقمنا بالرد على جميع الاسئلة والاستفسارات الخاصة بالموضوع.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي!!