عاجلالفن

أفضل مسلسلات صينية تاريخية أكشن 2024

أفضل مسلسلات صينية تاريخية…حيث تعتبر المسلسلات الصينية التاريخية من بين الإنتاجات الدرامية الجذابة التي حققت شهرة كبيرة على مستوى العالم، وتميل هذه المسلسلات إلى نقل الثقافة والتاريخ الصيني بشكل مميز.

وتقدم قصصًا مشوقة تأخذ المشاهدين في رحلة زمنية مثيرة، كما تجمع هذه المسلسلات بين العناصر التاريخية والدرامية، وتقدم قصصًا تجمع بين الحب والصراعات والمآسي التاريخية.

أفضل مسلسلات صينية تاريخية
أفضل مسلسلات صينية تاريخية

أفضل مسلسلات صينية تاريخية

إن الدراما الصينية تتمتع بجاذبيّة فريدة، حيث تأسر القلوب بقصصها التي تقدّم نظرة داخلية للثقافة الصينية وتحملك في رحلة ساحرة عبر العالم الحقيقي للصين، بفضل هذه الدراما، يمكنك أيضًا تحسين مهارات اللغة الصينية الخاصة بك واكتساب مصطلحات جديدة، فضلًا عن اكتساب أفكار وأسلوب حياة جديد من التراث الصيني.

أشهر مسلسلات صينية تاريخية مترجمة بالعربي

يبحث الكثيرون عن قائمة بأشهر مسلسلات صينية تاريخية مترجمة إلى العربية للاستمتاع بمتابعتها وفهم الثقافة الصينية بشكل أفضل.

1- The Imperial Doctress

“الطبيبة الإمبراطورية” هي دراما صينية تاريخية تروي قصة “تان يون شيان”، وهي واحدة من أشهر الطبيبات في تاريخ الصين خلال سلالة “مينغ”، يتميز المسلسل بتصوير حياة تان يون شيان ودورها البارز في المجتمع والطب، كما تسلط الدراما الضوء على الأحداث والتحديات التي واجهتها، وتعكس الثقافة والتاريخ الصيني.

“الطبيبة الإمبراطورية” تقع أحداثها خلال فترة حكم سلالة “مينغ” في الصين، حيث كانت المرأة مقهورة ومنخرطة في قيود اجتماعية، تتبع القصة حياة “تان يون شان”، ابنة عائلة طبية تم فصلها عن القصر الإمبراطوري بسبب تهمة تتعلق بأفراد عائلتها.

رغم معاناتها وتحدياتها، تصر “تان يون شان” على ممارسة الطب والتعلم من والدها رغم رفضه لذلك، تتابع القصة نضالها لتحقيق حلمها ومساهمتها في مجال الطب رغم تنمر المجتمع ومؤامرات القصر الإمبراطوري، بين قصص الحب والتحديات السياسية، تظهر “تان يون شان” كشخصية قوية ومؤثرة، تسعى لتحقيق تحول إيجابي في مجتمعها، وهو من أفضل مسلسلات صينية تاريخية.

أفضل مسلسلات صينية تاريخية
أفضل مسلسلات صينية تاريخية

2- Nirvana In Fire

من أفضل مسلسلات صينية تاريخية وتدور أحداثها المثيرة حول حياة رجل يُدعى “ماي تشانغ سو” الذي دُعي إلى القصر لتقديم مشورته بسبب ذكائه الفائق، يسعى الجميع في القصر لكسب رضا “ماي تشانغ سو” من أجل الوصول إلى العرش، يُقسم القصر الإمبراطوري إلى حلفين، حيث يُتبع الأول ولي العهد ويُؤيد الأمير يو، ويتصارع الاثنان على العرش في خضم صراعهم مع والدهم الإمبراطور.

“ماي تشانغ سو” يظل محايدًا ويخفي سرًا يدخل به القصر تحت اسم “سو تشي”، على عكس التوقعات، يدعم هذا الرجل المنبوذ الأمير “شياو جينغ يان” ليصبح الإمبراطور الجديد، تكشف الأحداث أن “ماي تشانغ سو” كان جنرالًا صغيرًا يُدعى “لين شو” قبل 13 عامًا، وتم إبادة عائلته بأكملها ضمن جيش “شيا آن” بعد محاصرتهم، يعود “ماي تشانغ سو” إلى القصر لدعم الأمير والانتقام لعائلته وجيشه المدمر، مما يُشعل مؤامرات وتغييرات مصيرية في البلاط الإمبراطوري، وهو من أفضل مسلسلات صينية تاريخية.

اقرأ أيضا……

أفضل مسلسلات تحقيق وجريمة أجنبية 2024.

3- صوت الصحراء Sound Of The Desert

في إطار الحقبة التاريخية لسلالة مملكة هان، تدور أحداث السياق حول شخصية فتاة تُدعى “جين يو”، نشأت هذه الفتاة بين الذئاب، حيث اعتادت على التأقلم معهم وترويضهم بسهولة، بعد أن تبناها رجل يُدعى “هان” وعلمها كيفية العيش بين البشر، توفي هذا الرجل بعد عامين من تبنيها.

قررت “جين يو” الرحيل إلى عاصمة مملكة هان، حيث غيّرت اسمها إلى “شين يو”، في رحلتها، التقت برجل مقعد يُدعى “مو شون”، الذي يتمتع بطبع هادئ، وجنرال مشاكس يُدعى “واي وو جي”، خلال توجهها إلى “شانغ آن”، بدأت “شين يو” في العمل بجد في دار رقص، وقدمت المساعدة لفتاة تُدعى “تشين شيانغ” في دخول القصر الإمبراطوري.

تأخذ الأحداث منحى معقدًا عندما تتحول “تشين شيانغ” إلى محظية للإمبراطور، وتبدأ في التآمر ضد “شين يو”، يتطوّر السياق بشكل متسارع، ويتعين على “شين يو” اتخاذ قرار صعب بين “مو شون” و”واي وو جي”، من ستختار ولماذا؟.

أفضل مسلسلات صينية تاريخية
أفضل مسلسلات صينية تاريخية

4- مسلسل Scarlet Heart

تتناول الدراما قصة فتاة تنتقل عبر الزمن إلى حقبة ماضية تتبع سلالة “تشينغ” في “غوريو”، تجسد روحها في جسد امرأة أخرى، وتجد نفسها وسط الأمراء حيث يهاب الجميع هؤلاء الأمراء، تقع في حب الأمير “وانغ سو”، الذي يشتهر بتخوفه، وتجد نفسها متورطة في الصراعات الداخلية في القصر للسيطرة على الحكم، يجب عليها المشاركة في هذه الصراعات للفوز بقلبها ولتحقيق حلمها بالحكم.

5- مسلسل Legend Of FU Yao 

تدور أحداث الدراما حول “منغ فو ياو”، المرأة الوحيدة التي يمكنها استعادة السلام في الأرض، وُلدت من بتلة إلاهية، وعندما بلغت السادسة عشرة من عمرها، بدأت رحلتها لتجميع الممالك الخمسة بهدف استعادة السلام، تدخل في رحلة صعبة إلى السماء المقدسة، حيث تقع في حب ولي العهد، الذي يساعدها في مواجهة القوى التي تعيق طريقهم، هل ستنجح “فو ياو” وأصدقاؤها في تحقيق خطتهم واستعادة سلام الأرض من السماء؟ وهو من أفضل مسلسلات صينية تاريخية.

في الختام..قدمنا لكم أفضل مسلسلات صينية تاريخية والتي حققت نسبة مشاهدة كبيرة على مستوى العالم، نقدمها لمحبي وعشاق المسلسلات الصينية وخصوصا التاريخية منها، نرجوا أن تنال اعجابكم.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي!!