الحياة في المانيااخبار المانيا

كمية الذهب المسموح السفر بها إلى ألمانيا

كمية الذهب المسموح السفر بها إلى ألمانيا, يعد معدن الذهب من أهم المعادن على مر العصور وفي كل الحضارات ويلعب دوراً كبيراً في الأزمات وأوقات الطوارىء الاقتصادية, لذلك فإن مروره عن طريق المطارات يكون خاضعاً لقوانين وأنظمة يتحتم على المسافرين الالتزام بها.

كمية الذهب المسموح السفر بها إلى ألمانيا
كمية الذهب المسموح السفر بها إلى ألمانيا

كمية الذهب المسموح السفر بها إلى ألمانيا

كمية الذهب المسموح السفر بها إلى ألمانيا، يجب على المسافرين الداخلين إلى المطار الألماني أو الخارجين منها التصريح عن ما في حوزتهم من نقود وكميات الذهب وفقاً للقوانين الألمانية، ويُسمح للمسافرين بحمل ما تصل قيمته إلى 10,000 يورو من الذهب عند دخول ألمانيا أو مغادرتها.

إذا كان المبلغ الذي يحمله المسافر يزيد عن 10,000 يورو، فيجب عليه إبلاغ الجمارك الألمانية بذلك إذا تم ضبط مسافر يحمل أكثر من 10,000 يورو من الذهب دون الإبلاغ عن ذلك للجمارك، فقد يتعرض للمساءلة القانونية على ما يزيد عن كمية الذهب المسموح السفر بها إلى ألمانيا.

كمية الذهب المسموح السفر بها إلى ألمانيا وبعض التفاصيل

كمية الذهب المسموح السفر بها إلى ألمانيا:

  • القيمة: يُسمح للمسافرين بحمل ما يصل إلى 10,000 يورو من الذهب، بغض النظر عن وزنه.
  • التعريف: يشمل الذهب المجوهرات، والقطع النقدية، والقضبان الذهبية، وغيرها من أشكال الذهب.
  • الإبلاغ: يجب على المسافرين الذين يحملون أكثر من 10,000 يورو من الذهب إبلاغ الجمارك الألمانية بذلك عند دخول ألمانيا أو مغادرتها.

يمكن للمسافرين الإبلاغ عن كمية الذهب التي يحملونها للجمارك الألمانية عند وصولهم إلى ألمانيا أو مغادرتها، يمكنهم القيام بذلك عن طريق تقديم بيان جمركي، أو عن طريق التحدث إلى موظف الجمارك.

إذا تم ضبط مسافر يحمل أكثر من 10,000 يورو من الذهب دون الإبلاغ عن ذلك للجمارك، فقد يتعرض للمساءلة القانونية، قد يتم فرض غرامة على المسافر، أو قد يتم مقاضاته بتهمة الإدلاء ببيان جمركي كاذب.

شاهد أيضاً ..

المبلغ المسموح به السفر من ألمانيا

كمية الذهب المسموح السفر بها إلى ألمانيا والنصائح للمسافرين

فيما يلي بعض النصائح للمسافرين الذين يرغبون في حمل الذهب إلى ألمانيا:

  • تحقق من القوانين المحلية: قبل السفر إلى ألمانيا، تأكد من التحقق من القوانين المحلية المتعلقة بحمل الذهب. قد حيث لكل دولة قانونها الخاص فيها.
  • الإبلاغ عن الذهب للجمارك: إذا كنت تحمل أكثر من 10,000 يورو من الذهب، فيجب عليك إبلاغ الجمارك الألمانية بذلك.
  • احتفظ بإثبات الشراء: إذا كنت تسافر مع مجوهرات ذهبية، احتفظ بإثبات الشراء. سيساعدك ذلك في إثبات قيمة المجوهرات في حالة فقدانها أو سرقتها.

كمية الذهب المسموح السفر بها إلى ألمانيا وكيف يعاملوه

على اعتباره بنفس المساواة مع النقود فانه يعامل في مطار المانيا كما يلي:

اذا كان الذهب منقول داخل أوروبا فيُعامل معاملة المال النقدي, أي أنه إذا كان يعادل 10000 يورو أو أقل فلا يحتاج الى تصريح اما اذا زاد عن المبلغ المذكور فيجب إعلام دئرة الجمارك

اذا كان نقل الذهب خارج الاتحاد الاوروبي فيسمح بكمية تساوي 430 يورو بدون تصريح أما أكثر من 430 يورو فيجب التصريح عنه، وتحدد قيمة الذهب حسب سعره في السوق الحالي.

الهدف من التصريح مكافحة غسل الأموال ودعم الإرهاب وفي حال عدم التصريح سيتعرض المسافر لمخالفة غرامية تقدر بمليون يورو كحد أقصى في حال عدم التصريح أو ابداء تصريح كاذب او عدم اعطاء المعلومات الكافية

كون المانيا تعد ثاني أعلى احتياطي للذهب بالنسبة للعالم لذلك فرضت الحكومة الالمانية قيوداً على نقل الذهب لضمان عدم استخدامه في غسل الأموال عن طريق المطار.

وقد تم تخفيض الكمية للمعادن الثقيلة من 10000 يورو الى ما يعادل فقط 2000 يورو لا غير.

وختاماً … فقد قدمنا لكم تقريراً شاملاً وكاملاً عن كمية الذهب المسموح السفر بها إلى ألمانيا حيث أطلعناكم فيه على المسموح والممنوع وبعض النصائح والتفاصيل حول هذا الموضوع نتمنى أنكم نلتم الفائدة المرجوة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي!!