السياحةالسياحة في ألمانيا

افضل اماكن السياحية في لايبزيغ

افضل اماكن السياحية في لايبزيغ، وتعتبر مدينة لايبزيغ من أكثر المدن المناسبة للعيش في أوروبا، بفضل موقعها الاستراتيجي على طرق التجارة الهامة التي منحتها قوة تجارية كبيرة. وتُعدُّ أيضاً من المراكز التجارية الهامة للكتب منذ عدة سنوات.

ومن حيث السياحة تُعد لايبزيغ واحدة من أكثر الوجهات السياحية شعبية في ألمانيا الشرقية، وذلك بفضل تراثها الثقافي والفني المتنوع والغني.

افضل اماكن السياحية في لايبزيغ
افضل اماكن السياحية في لايبزيغ

افضل اماكن السياحية في لايبزيغ وأهم مناطق الجذب السياحي

تحتاج لايبزيغ لمزيد من الوقت لاستكمال الاستمتاع بها، حيث لا يكفي قضاء يوم واحد في لايبزيغ للاستمتاع بجميع المعالم السياحية التي تتميز بها، ونذكر من افضل اماكن السياحية في لايبزيغ هذه المعالم:

ساحة Market و Old City Hall

كانت ساحة السوق في لايبزيغ لعدة قرون مركز الحياة في المدينة ومازالت تستضيف الساحة سوق عيد الميلاد وأسواق المزارعين أسبوعياً.

وتتميز الساحة بعمارة فريدة من نوعها مع مزيج من القديم والجديد، هذا فضلاً عن الأحداث مثل مهرجان جوتيك تريفين، ومهرجان باخ السنوي.

على الجانب الغربي توجد قاعة المدينة القديمة، وهو من أجمل المباني في عصر النهضة في ألمانيا، وقد تم بناء هذه القاعة عام 1556.

وعلى الجانب الجنوبي مبنيي التي واغل الذي يعود تاريخه الى القرن الـ 16، وفي الوسط تقف شجرة التنوب السكسونية التي يبلغ طولها 20 متراً.

تمثال منزل مندلسون

تم بناءه في عام 1844، ويتم الحفاظ على المنزل بشكل أصيل للمؤلف Mendelssohn House، ومن ثم تم ترميم المنزل وفقاً للخطط الأصلية وتم تأثيثه على طراز الراحل الشهير في ذلك الوقت.

يمكن للزوار إجراء أوركسترا افتراضية عن طريق مكتبة الفيديو والمنصة المخصصة لذلك. بالاضافة الى إحياء حفلات يوم الاحد الاسبوعية كما كان في أيام مندلسون.

يحتوي المنزل مكاناً مخصص للدراسة و الموسيقى وهي متعلقات شخصية، بالاضافة إلى الوثائق والشاشات المتعلقة بحياته وعمله في Mendelssohn، واللوحات المائية من قبل عام 2014.

 

افضل اماكن السياحية في لايبزيغ
افضل اماكن السياحية في لايبزيغ

متحف الفنون الجميلة لايبزيغ

على الرغم من أن متحف الفنون الجميلة قد تم تأسيسه في عام 1837، فإنه يعد أحدث عجائب الهندسة المعمارية في لايبزيغ، فقد استقر في مكانه الجديد عام 2004.

يمثل المتحف واحدة من أهم المؤسسات الوطنية في ألمانيا، حيث يحتوي على أكثر من 3500 لوحة من العصور الوسطى حتى الوقت الحاضر.

يعرض هذا المتحف أعمالاً قليلة عن طريق “الاسم الكبير” “ماسترز ماسترز” – أعمال فرانز هالس مع مجموعة متميزة من 18 عمل من قبل لوكاس كراناخس.

يتكون المبنى من مكعب زجاجي بارتفاع 36 متراً، مع ساحات الفناء والتراسات، حيث يتم عرض بعض الأعمال الأكبر ثلاثية الأبعاد التي يمكن رؤيتها من الخارج.

اقرا أيضاً ….

افضل اماكن السياحية في درسن

 

افضل اماكن السياحية في لايبزيغ
افضل اماكن السياحية في لايبزيغ

أهم معلم أثري “نصب معركة الأمم”

يعتبر هذا النصب واحداً من أهم المعالم الأثرية في ألمانيا، ومثال بارز على مدرسة فيلهيلمين للهندسة المعمارية، وهو أكبر نصب تذكاري للحرب في أوروبا، مع ارتفاع يصل الى 91 متراً.

وقد اكتمل بناء هذا الصرح في عام 1913 للاحتفال بالذكرى المئوية الثانية لـهزيمة نابليون في معركة الأمم في لايبزيغ في عام 1813 وقد كانت هذه المعركة أكبر معركة في أوروبا قبل الحرب العالمية الأولى.

حيث اشتبك حوالي 600 ألف جندي وقد هزم جيش نابليون بشكل حاسم واجبر على التراجع الى فرنسا، والنصب عبارة عن اطار خرساني مكسو بالجرانيت ويقع على طابقين الأول هو قبو مزخرف بتماثيل تمثل الجنود الذين سقطوا في المعركة.

أسفل النصب يوجد متحف تم وضع المعدات الخاصة بالحياة العسكرية للجنود الذين حاربوا في لايبزيغ بداخله.

افضل اماكن السياحية في لايبزيغ
افضل اماكن السياحية في لايبزيغ

Madlerpassage

يقع ممر مادر مقابل أحد طرفي قاعة المدينة القديمة، وهو واحد من أجمل أروقة التسوق القديمة التي تمر عبر المباني في قلب المدينة القديمة ويؤدي الى ممرين آخرين هما: ممر الديوان الملكي وممر ميِسهوف، وقد تأسست هذه الأزقة المغطاة خلال المعرض التجاري لحماية التجار من الطقس، ومع مرور الزمن تحولت إلى هذه الاروقة الأنيقة.

افضل اماكن السياحية في لايبزيغ
افضل اماكن السياحية في لايبزيغ

حديقة حيوانات لايبزيغ

تعد حديقة حيوان لايبزغ واحدة من أفضل حدائق الحيوان في ألمانيا، وهي موطن ما يقرب من 850 نوعاً من الحيوانات المختلفة في بيئات قريبة جداً من منازلهم الطبيعية.

وتشمل أبرز عوامل الجذب في حديقة حيوانات لايبزيغ، الغابات المطيرة التي يسكنها 100 نوع من الحيوانات الغربية، وحديقة الفواكه والتوابل الغربية التي تضم أكثر من 60 نوعاً من الفاكهة ونفق البركان الذي يحتوي على حفريات حية.

يمكن للزوار أن تشاهد من خلال جدار زجاجي تحت الماء الفيلة التي تسبح، والقردة السوداء حديثة الولادة، وطيور البطريق والتماسيح واكبر النمور في العالم، فضلاً عن كومودو التنين الوحيد في ألمانيا، وهي سحلية يمكن أن تنمو حتى ثلاثة أمتار.

تضم الحديقة أكبر حوض سمك في ألمانيا. كما يمكن للزوار الاستمتاع بمناظر السافانا من شرفة كوارا لودج، حيث يمكن مشاهدة الزرافات الحمر الوحشية، والنعام والمها والغزلان.

وقد أضيفت مؤخراً المناظر الطبيعية الجبلية العالية في جبال الهيمالايا والتي تضم النمور التلجئة والباندا الحمراء.

افضل اماكن السياحية في لايبزيغ
افضل اماكن السياحية في لايبزيغ

كنيسة سانت توماس

تقع كنيسة سانت توماس جنوب غرب سوق لايبزيغ وهي موطن جوقة أولاد سانت توماس الشهيرة على مستوى العالم والتي تأسست الكنيسة في الأصل باعتبارها ديرا أوسطياً في القرن الـ 15.

تم تجديدها على الطراز القومي المتأخر الساند في ساكسونيا خلال هذه الفترة ثم أضيف البرج الباروكي عام 1702.

افضل اماكن السياحية في لايبزيغ
افضل اماكن السياحية في لايبزيغ

وفي الختام ،، تكون قد انتهت رحلتنا معكم داخل معالم لايبزغ السياحية، وقد قدمنا لكم افضل اماكن السياحية في لايبزيغ، والتي تشمل على المعالم السياحية المتنوعة، من كنائس وحدائق وساحات ونصب تذكارية، لينال ما قدمناه إعجابكم.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي!!