السياحة

اهم أماكن سياحية في برشلونة

أماكن سياحية في برشلونة، عرفت مدينة برشلونة باحتضانها للكثير من الاماكن السياحية المتنوعة، حيث ينتقيها الكثير من السياح من مختلف دول العالم سنويا لتكون وجهة لهم، لذلك عدت من أكثر الأماكن استقطابا للسياح على مستوى العالم ككل،

تقع برشلونة على ساحل البحر الأبيض المتوسط وتحتوي على أهم الأماكن السياحية وفضلاً عن الحدائق الترفيهية الكثيرة والمتنوعة والمتاحف الشهيرة والشواطئ والمسارح.

الميادين أبرز أماكن سياحية في برشلونة

اهم أماكن سياحية في برشلونة

تعد الميادين من أبرز أماكن سياحية في برشلونة، وهي عديدة ومنتشرة فيها ومن أبرز هذه الميادين نذكر لكم ما يلي:

ساحة سانت جاومي

أحد أهم أماكن سياحية في برشلونة، يقصدها الزوار سواء من السياح أو من سكان المنطقة نهاراً وليلاً، فهي إحدى أهم الواجهات السياحية المميزة للسياح القادمين من مختلف دول العالم، حيث تنتشر فيها الكثير من المطاعم المميزة.

ساحة كاتالونيا

تشتهر برشلونة بساحتها المميزة، وهي ساحة كاتالونيا التي تشكل المحور الأساسي والدافع لزيارة أعداد كبيرة من الزوار ومن أبرز الأماكن التي عبرها يتم التعرف على ثقافة المدينة.

ساحة بلازاديل بي

من اهم أماكن سياحية في برشلونة، وبزيارتها يتمكن الناظر من اكتشاف أبرز التصاميم المعمارية الجميلة والملامح التاريخية والثقافية التي تبرز تاريخ برشلونة، تعتبر ساحة بلازاديل بي أحد أهم الميادين شهرة هناك، وأبرز الأماكن ألفة لالتقاء الاهل والأصدقاء في أحد مقاهيها ومطاعمها المشهورة.

اهم أماكن سياحية في برشلونة

عند التطرق لذكر اهم أماكن سياحية في برشلونة، بالتأكيد سوف نأتي على ذكر لكثير منها، وكلها بالعموم تستحق أن ترشح للقيام بزيارتها والاستمتاع بها، ومن هذه الأماكن نذكر لكم ما يلي :

الحي القوطي

يعد الحي القوطي من أقدم أحياء برشلونة المعروفة وأبرز معالمها السياحية المميزة، يقصدها الزوار من مختلف دول العالم للتعرف على الملامح التاريخية والثقافية للمكان، التي تبرز من خلاله التاريخ العريق لاسبانيا، عبر الأبنية التاريخية القائمة فيه والتي تعود للقرن العاشر الميلادي، وهو ما أطلقوا عليه العصر الذهبي للرومان.

الحي القوطي

يتميز الحي القوطي بموقعه المركزي في وسط المدينة، حيث تبرز فيه الجدران العتيقة، والأزقة الضيقة والمتعرجة، وتوجد به كنيسة سانتا ماريا ديل مار التي تملك أحد أشهر التصاميم العمرانية بأسبانيا.

اقرأ أيضاً …

ما هي أرخص دولة أوروبية للسياحة ؟

ساحة كاتالونيا برشلونة

تعد ساحة كاتالونيا برشلونة من أهم الأماكن السياحية لمدينة برشلونة، حيث تتميز بالطابع المعماري الهندسي المميز،  الذي يبرز الملامح الثقافية والتاريخية الحافلة لبرشلونة، وتعد هذه الساحة من أبرز الميادين الموجودة بها، حيث تزخر بالمتاجر والطرقات المتفرعة عنها، مما يمنحها توافد واضح للزوار.

قصر بالاوغويل

قصر بالاوغويل هو أحد أهم القصور في برشلونة، التي يجب على الزوار عدم تفويت فرصة زيارتها، يتميز بواجهة تلفت الانظار، واحتوائه على الكثير من المعالم التاريخية، وأهم الأنشطة المتنوعة.

يعد قصر بالاوغويل تحفة فنية لها عراقتها، حيث تم تصميمها من قبل المهندس المعماري الشهير انطونيو غودي، وقد بدء العمل على بناءه من سنة 1886 إلى سنة 1888 ميلادي، وفيه أبرز المدرجات ذات الاثر الدراسي والعالمي لليونسكو.

كما يحتوي القصر على أهم قطع الأثاث العتيقة المعروضة، والتي تعد من أكثر الأمور الثيرة للدهشة من قبل الزوار للاستمتاع بالذوق الفني العريق والرائع وفخامته، كما تم تصميم هذا القصر بقطع الأثاث الفخمة على النمط الكلاسيكي المميز.

يستطيع الزائر التمتع بأجمل المناظر والتقاط أبرز الصور التذكارية به، فهو أحد أهم أماكن الجذب السياحي ببرشلونة.

مدينة ملاهي تيبيدابو برشلونة

من أهم الواجهات السياحية في برشلونة، وأحد المدن المناسبة لاستمتاع الزوار، تتميز بالأنشطة المتنوعة التي تجذب العدد الكبير من السياح، حيث تحتوي على أهم الألعاب المائية والكهربائية المميزة وأخرى المناسبة لاستمتاع الأطفال بأجمل الاوقات .

وعند زيارة مدينة ملاهي تيبيدابو برشلونة ستتمكن حتماً من الخوض بتجربة مميزة لأهم الألعاب المتوفرة هناك كلعبة سوينغ السفينة ولعبة الحصان الدائري ولعبة عجل فيريس .

كنيسة ساغرادا فاميليا

تعد كنيسة ساغرادا فاميليا من أشهر أماكن سياحية في برشلونة ومن أبرز المعالم على مستوى العالم للسياحة فهي ذات طابع ديني وتحتوي على الكثير من التماثيل الحجرية والمجسمات التي لها شكل معماري مميز الطراز.

كنيسة ساغرادا فاميليا

بنيت في عام 1882م وتم الانتهاء من بنائها في عام 1930 ميلادي، لتعد الكنيسة من أبرز الأماكن التي تجذب السياح والموجودة في مدينة برشلونه، فهي من التحف الفنية العظيمة والمميزة لها ثلاثة واجهات، تدعى واجهة الغرب منها العاطفة وواجهة الشرق الميلاد وواجهة الجنوب المجد.

يمكن للزائر أن يلاحظ روعة الفن المعماري عند مشاهدة الأصنام العديدة للقديسين والتماثيل الدينية الكائنة بداخلها، وقد عرضت بعض الكلمات المقدسة التي طرحت في الكتب الدينية، ويمكن أيضاً التقاط الصور التذكارية في هذه الكنيسة.

حديقة جويل

تعد حديقة جويل من أماكن سياحية في برشلونة، ومن أشهر حدائقها ، أسست في سنة 1926 م،  وتوفي العديد من الأنشطة الجميلة التي تجذب الزوار، وتتميز بإطلالة مميزة وملفتة تجعلها مختلفة عن الحدائق الأخرى في برشلونه.

لها أجوائها الساحرة،  وتقدم الخدمات الترفيهية بمستوى عالي، ومنها أن الدخول إليها مجاني ولا يحتاج الزائر لهدر تكاليف إضافية من أجل الدخول إليها ويعتبر هذا المكان من اهم أماكن سياحية في برشلونة.

وختاماً .. وقد وصلنا لنهاية هذا المقال الذي قدمنا لكم من خلاله مجموعة مميزة من اهم أماكن سياحية في برشلونة، والمنوعة بما تحويه من مقومات سياحية وترفيهية وأثرية تسعد الزائر.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي!!