عاجلمرأة وطفل

خطر النودلز على صحة الطفل

تعتقد النساء ان المعكرونة سريعة التحضير قد تكون من اسهل الوجبات وافضلها، ولكن سنكشف لك في هذا المقال عن خطر النودلز على صحة الطفل.

قد يخاف البعض من تناول الاطفال الكثير للبيض، إلاّ ان فوئده كثيرة على الاطفال، في حين ان النودلز من الانواع التي يستحسن الابتعاد عنها.

النودلز قد تسبب الحروق الصعبة

كشفت دراسة جديدة، ان السوائل الساخنة قد تصيب الاطفال بحروق لذلك لا بدّ من الانتباه لها. واكّدت الدراسة ان ما يقارب ثلث الاطفال الذين تبين اصابتهم بهذه الحروق، جاءت نتيجة المعكرونة سريعة التحضير او النودلز، وذلك بحسب الدكتور سيباستيان فرووي، أستاذ مساعد في الجراحة في  UChicago Medicine.

وفي التفاصيل، قام باحثون من مركز الحروق في UChicago Medicine بمراجعة 790 حالة، نسبوا 31 ٪ إلى المعكرونة سريعة التحضير.

الاطفال بخطر

واضاف الطبيب: ” “كمية الحرارة الموجودة في هذه المعكرونة يمكن أن تسبب حروقًا من الدرجة الثانية والثالثة بسهولة لأي شخص، لكن الأطفال الصغار معرضون بشكل خاص بسبب أجسامهم وبشرتهم الرقيقة.”

noodles2
خطر النودلز على صحة الطفل 3

مخاطر استهلاك الوجبات السريعة

واوضحت الدراسة ان الحروق الناتجة عن النودلز أقل حدة بقليل من بعض أنواع الحروق الأخرى، ومع ذلك فهي لا تزال خطيرة، وتؤدي إلى دخول المستشفى. كما انها تتطلب اجراء عملية جراحية في بعض الأحيان.

وتجدر الاشارة إلى انّ حوالي 100000 طفل يعانون من حروق الطعام والشراب كل عام.

الوقاية ضرورية

في البداية، عليك الانتباه عند تسخين المعكرونة السريعة، لذلك ازيليها من الميكروويف وابقيها بعيدة عن متناول الاطفال حتى تبرد بدرجة كافية. من جهة اخرى، فإنّ تناول هذه المعكرونة على طاولة بدلاً من حضنك، امر مفضلا.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي!!