عاجل

وزير التعليم العالي: يشيد بجهود إنشاء الجامعات الأجنبية في العاصمة الإدارية ويدعو لتأهيل لطلاب الثانوية

تلقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، اجتماعًا مع رؤساء مجالس أمناء ورؤساء أفرع الجامعات الأجنبية، حيث أشاد بجهودهم في إنشاء أفرع الجامعات الأجنبية في العاصمة الإدارية الجديدة، التي تعدُّ نقلة نوعية وحضارية كبيرة في تاريخ التعليم العالي في مصر.

وقد وجَّه الوزير بضرورة تأهيل الطلاب الحاصلين على المنح الدراسية، قبل وأثناء دراستهم في الجامعات الأجنبية، بهدف صقل مهاراتهم وتطوير معارفهم. كما أكَّد على أهمية الدور المجتمعي لمؤسسات التعليم العالي، في خدمة المجتمع وبناء وتطوير الدولة المصرية، وانتقالها إلى مرحلة الجمهورية الجديدة.

وأشار الوزير إلى مُبادرة التعليم المقدمة من شركة العاصمة، بالتعاون مع أفرع الجامعات الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة، التي تهدف إلى توفير فرص تعليم متميزة لأوائل طلاب الثانوية العامة، خريجي المدارس الحكومية من محافظات الصعيد.

وتأتي هذه المُبادرة انطلاقًا من سياسة الدولة الرامية إلى توفير فرص تعليمية متكافئة لجميع المواطنين، وتشجيع الطلاب على السعي للحصول على شهادات تعليمية عالية المستوى، وبما يساهم في تطوير البنية التعليمية وتحسين جودة التعليم في مصر.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي!!