عاجل

حالة الطقس اليوم في مصر يشهد بداية ارتفاع درجات الحرارة

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية طقس اليوم الثلاثاء 2/ 5/ 2023 عن ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة في مختلف مناطق مصر غداً الثلاثاء ويميل الطقس للحرارة في القاهرة والوجه البحري وشمال الصعيد مع طقس حار على السواحل الشمالية وشديد الحرارة على سيناء وجنوب الصعيد، هذا مع وجود تشكل شبورة مائية في الصباح الباكر تؤثر على مختلف المناطق.

 وحذر الخبراء من نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على القاهرة الكبرى وشمال الصعيد وهناك  توقعات هطول أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية والشرقية وشمال الوجه البحري وشمال سيناء. 

أحوال البحرين المتوسط والأحمر 

بالنسبة لأحوال الملاحة والطقس في البحر المتوسط والبحر الأحمر فنجد أن البحر المتوسط يعتبر في حالة خفيفة إلى متوسطة وارتفاع الموج من 1:1,75  وسجل البحر الأحمر 

حالة معتدلة في حركة الملاحة البحرية وارتفاع الموج من 1:1,5 

 

درجات الحرارة العظمى والصغرى

أما عن درجات الحرارة العظمى والصغرى في القاهرة والمحافظات فهي كالتالي : 

 

  •  تسجل العظمى في القاهرة 28 درجة مئوية والصغرى 18
  • الإسكندرية تصل العظمى إلى 27 والصغرى 16
  • شرم الشيخ العظمى 30 والصغرى 20
  •  الغردقة العظمى تصل إلى 33 والصغرى 22 درجة مئوية
  • شمال الصعيد العظمى 32 والصغرى 16 
  • محافظات جنوب الصعيد العظمى 35 والصغرى 20 

 

هذا وقد أعربت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي للأرصاد الجوية في تصريحات تلفزيونية  

 أن التقلبات الجوية والتذبذب في درجات الحرارة سوف يستمر حتى منتصف شهر مايو حيث تتغير درجات الحرارة بين الارتفاع والانخفاض ثم سوف نشهد ارتفاعا تدريجيا في درجات الحرارة على كافة الأنحاء تسببها الكتل الهوائية القادمة من مناطق صحراوية ويسببها أيضا وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا.

ثم أوضحت الدكتورة “منار” أن حالة الطقس من اليوم الثلاثاء وحتى الجمعة القادمة سوف تشهد ارتفاع درجات الحرارة حتى نصل إلى ذروة الحرارة يوم الخميس المقبل والذي تصل  فيه درجات الحرارة إلى  33  درجة مئوية  ومن ثم هناك أيضا معاودة لانخفاض الحرارة مرة أخرى.

يجب الانتباه إلى أن حالة الطقس في مصر تتأثر بشكل كبير بالتغيرات المناخية والعوامل الجوية المحلية والعالمية لذلك ينصح بمتابعة تقارير الأرصاد الجوية واتباع التعليمات اللازمة لتجنب أي مخاطر قد تنجم عن الظروف الجوية السيئة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي!!