عاجلالفن

أفضل مسلسلات تحقيق وجريمة أجنبية 2024

أفضل مسلسلات تحقيق وجريمة أجنبية…حيث تتفرد مسلسلات الجريمة الأجنبية بجذب انتباه الجماهير الصغير والكبير، فمن الصعب نسيان الأحداث المثيرة والممتعة التي تُقدمها هذه الأعمال التلفزيونية والسينمائية، وعبر موقع أخبارنا سنلقي نظرة على أفضل مسلسلات الجريمة الأجنبية التي يشارك فيها محققات إناث، والتي تتميز بغموضها الفريد عبر تاريخ صناعة السينما العالمية.

أفضل مسلسلات تحقيق وجريمة أجنبية
أفضل مسلسلات تحقيق وجريمة أجنبية

أفضل مسلسلات تحقيق وجريمة أجنبية

تأتي الدراما الأجنبية منذ فترة طويلة بتراث قوي في مجال محتوى الجريمة والتحقيق، حيث حققت نجاحاً كبيراً وتفوقاً على نطاق واسع، يتميز هذا النوع من المسلسلات بالحيوية والإثارة، حيث يشعر المشاهد وكأنه محقق يشارك في القضية، فيما يلي قائمة ببعض أفضل مسلسلات تحقيق وجريمة أجنبية:

1- مسلسل True Detective

يتتبع المسلسل قصة المحققين “مارتن هارت” و”روست كوهلي” اللذين يُكلَّفان بالتحقيق في جريمة قتل بشعة لامرأة تمت بوحشية على يد مجرم مجهول، يتسارع التحقيق للعثور على الفاعل، وتشهد الأحداث تطورات غامضة ومثيرة، المسلسل من بطولة ماثيو ماكونهي، وودي هارلسون، ميشيل موناغان، توري كيتلز، كولين فاريل، من إخراج كاري فوكوناجا، وهي تتبع أفضل مسلسلات تحقيق وجريمة أجنبية.

2- مسلسل The Blacklist

“The Blacklist” هو مسلسل أمريكي مشهور، تبدأ القصة بشخصية مُطلَبة تُدعى “ريموند ريدينغتون” الذي يسلم نفسه لمكتب التحقيقات، يتفق معهم على تزويدهم بمعلومات حول أخطر المجرمين مقابل عدم محاكمته أو مقاضاته، وهو من بطولة جيمس سبيدر، ميغان بون، رايان أيجولد، دييجو كلاتينهوف، بارميندر ناغرا، هاري لينيكس.

3- مسلسل Narcos

يروي المسلسل قصة واقعية لتاجر مخدرات يُدعى “بابلو إسكوبار”، الذي أصبح شخصية ثرية بسبب تصديره للمواد المخدرة خارج كولومبيا، يتم إطلاق عمليات البحث عنه من قبل سلطات مكافحة المخدرات الأمريكية للقبض عليه، المسلسل من بطولة بيدرو باسكال، بويد هولبروك، آنا دي لا ريغيورا، ومن تأليف: كريس برانكاتو. 

4- مسلسل Lucifer

يستند المسلسل على شخصية من قصص دي سي المصورة، ويروي قصة “لوسيفر”، الشيطان الذي سئم من حياة الجحيم وقرر الهروب لسطح الأرض، يعمل في مقهى ليلي، ويلتقى مع المحققة “كلوي”، حيث يساعدها في البحث عن المجرمين.

المسلسل بطولة آيمي غارسيا، بريانا هيلدبراند، توم اليس، لورين جيرمان، كيفين أليخاندرو، والمسلسل من اخراج لين وايزمان، وكيفين أليخاندرو.

5- مسلسل Miss Scarlet and The Duke

“Miss Scarlet and The Duke” هو مسلسل دراما جريمة وغموض يقع أحداثه في لندن خلال العصر الفيكتوري، البطلة إليزا سكارليت، وُلدت في الطبقة الوسطى وتواجه صعوبات مالية بعد وفاة والدها بشكل غير متوقع. على الرغم من التوقعات بأن تبحث عن زوج لتحسين وضعها المالي، إلا أن إليزا تقرر أن تتولى وكالة المباحث الخاصة التي كان والدها يشغلها.

في رحلتها لحل القضايا، تحظى إليزا بمساعدة من مفتش المخبر ويليام “ديوك” ويلينجتون في سكوتلاند يارد، يشاركها ديوك أيضًا علاقة شخصية طويلة الأمد خلال هذه التحقيقات المليئة بالغموض والتشويق.

اقرأ أيضا……

أفضل مسلسلات صينية أكشن 2024| مش هتقدر تغمض عينيك.

المسلسلات الأجنبية الأكثر مشاهدة في عالم الجريمة 2022 HD

تتميز مسلسلات الجريمة بتوفير مزيج فريد من عناصر الغموض والإثارة، مما يجعلها جذابة للمشاهدين حول العالم، إليك بعض أبرز هذه المسلسلات:

1- “Agent Carter”: ترصد قصة المسلسل مغامرات العميلة “كارتر” في محاربة الجريمة والتحقيقات الغامضة.

2- “Whitstable Pearl”: يقدم نظرة دقيقة على عالم الجريمة في بلدة “ويتستابل”، حيث تحاول “بيرل نولان” حل القضايا.

3- “My Life Is Murder”: تتابع المحققة “أليكسا كروفورد” مسارات الجرائم وتحقق في القضايا بشكل ذكي.

4- “Miss Scarlet and The Duke”: تدور أحداث المسلسل حول إليزا سكارليت، التي تتولى وكالة المباحث الخاصة لحل الجرائم.

5- “Harry Wild”: تقوم المحققة “هاري وايلد” بحل الجرائم في هذا المسلسل المشوق.

6- “The Rookie”: يتبع الحياة المهنية لرجل شاب ينضم إلى إدارة شرطة لوس أنجلوس.

7- “The Bear”: يروي قصة جريمة غامضة والتحقيقات التي تشتعل حولها.

8- “Andor”: يقدم نظرة جديدة على عالم “Star Wars” من خلال سرد قصة جريمة.

9- “Severance”: يمزج بين عناصر الغموض والدراما في قالب فريد حول عالم الأعمال.

10- “Bad Sisters”: ترصد العلاقات المعقدة والجرائم في هذا المسلسل المشوق.

أفضل مسلسلات تحقيق وجريمة أجنبية
أفضل مسلسلات تحقيق وجريمة أجنبية

نبذة عن أشهر مسلسلات أجنبية عن الجرائم والتحقيقات

مسلسل Mindhunter

“مايندهانتر” يُعدّ أحد أقوى مسلسلات الجريمة الأجنبية، مستندًا إلى كتاب يحمل نفس الاسم، والذي كتبه أحد رواد المجال في مكتب التحقيقات الفدرالي، يقدم هذا المسلسل الغامض والمظلم، المتاح على منصة Netflix، نظرة عميقة على دراسة القتلة المتسلسلين.

التركيز في “مايندهانتر” يكون على وحدة التحليل السلوكي الناشئة في مكتب التحقيقات الفدرالي، حيث يقودها عاملان وطبيب نفساني، الشخصية الرئيسية هي هولدن فورد، الشاب الحماسي البالغ من العمر 29 عامًا الذي يقترح فكرة ثورية وإجراء مقابلات مع القتلة المتسلسلين المحكوم عليهم واستخدام رؤاهم لحل المزيد من الجرائم واكتشاف أسرار طريقة تفكيرهم.

مسلسل كلاريس Clarice

“Clarice” هو مسلسل درامي أمريكي يعالج قضايا الرعب النفسي وتم إنتاجه في عام 2021، القصة تستند إلى الرواية الأكثر مبيعًا “The Silence of the Lambs” لتوماس هاريس، وهي من تأليف أليكس كورتزمان وجيني لوميت، وإنتاج CBS Studios و MGM Television و Secret Hideout.

المسلسل يتابع قصة العميلة الشابة كلاريس ستارلينج، التي تدخل في مواجهة مع قاتل متسلسل وتتورط في تحقيق يتطلب ذكاءًا وتصميمًا استثنائيين، تم عرض المسلسل لأول مرة في 11 فبراير 2021، ويستكمل قصة الشخصية الشهيرة من أحداث “The Silence of the Lambs”.

في الختام…قدمنا لكم عدد من أفضل مسلسلات تحقيق وجريمة أجنبية التي تزيد من متعة المشاهدين، تزيد من التشويق والغموض في قصص هذه المسلسلات، والاستمتاع برحلة الكشف عن الألغاز ومتابعة تطور الشخصيات، والها قطاع كبير من الجمهور، ونرجوا أن تنال اعجابكم.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي!!