عاجلالفن

أفضل أفلام هندية 2024 تستحق المشاهدة

أفلام هندية 2024، شهد عام 2023 انتعاشاً ملحوظاً في صناعة السينما الهندية، وأتى ذلك بعد عامين من الاضطرابات الناجمة عن جائحة كورونا، وقد واصلت الأفلام الهندية تحقيق نجاحات تجارية وفنية في جميع أنحاء العالم، مما أدى إلى زيادة الإثارة حول ما يخبئه عام 2024، وفي هذا المقال سنتطرق إلى أفضل أفلام هندية 2024، فابقوا معنا.

أفضل أفلام هندية 2024

يشهد عام 2024 مجموعة منوعة من أفضل أفلام هندية 2024 المنتظرة، حيث تتنوع الحبكة بين التشويق والخيال والإثارة، وتعيد لأذهان المشاهدين القصص السابقة الناجحة عبر تقديم ما هو جديد، منم خلال أبطال جدد ليقدموا قصصاً خارجة عما هو تقليدي، وسيتم إطلاق العديد من الأفلام الهندية، إليكم قائمة منوعة من أفضل أفلام هندية.

أفضل أفلام هندية 2024
أفضل أفلام هندية 2024

قائمة بأفضل أفلام هندية 2024

بالرغم من أن أفضل أفلام هندية 2024 لا يزال معظمها في مراحل التصوير، إلا أن اللمحة التقديمية لهذه الأعمال مشوقة، وقد جذبت اهتمام المشاهدين بمجرد الإعلان عنها، ومن أفضل أفلام هندية 2024 نذكر لكم:

أفضل فيلم هندي 2024 إثارة وتشويق “Fighter”

يعتبر فيلم ال‘ثارة والتشويق “Fighter” أحد أفضل أفلام هندية 2024، وهو يتحدث عن شاب طموح يطمح لأن يصبح بطلاً في القوات الجوية الهندية، وليحقق حلمه يجب عليه تخطي الصعوبات والعقبات التي تعترضه بعد التجنيد.

الفيلم من إخراج سيدرات أناند، ومن بطولة هريثيك روشان، ديبيكا بادوكون، أنيل كابور.

أفضل فيلم هندي 2024 دارما أكشن “Kalki 2898 AD”

Kalki 2898 AD
Kalki 2898 AD

يعتبر فيلم Kalki 2898 AD من أفضل أفلام هندية 2024، وهو فيلم دراما وأكشن، فانتازيا، من إخراج ناج أشوين، وبطولة أميتاب باتشان، ديبيكا بادوكون، ديشا باتاني، برابهاس، تدور أحداث هذا الفيلم في إطار من المغامرات، تتمحور حول الصورة الحديثة والرمزية للإله الهندوسي Vishnu، والذي يفترض أنه نزل إلى الأرض ليحمي العالم من قوى الشر.

أفضل فيلم هندي 2024 إثارة وأكشن “Indian”

يعتبر فيلم الإثارة والأكشن Indian أحد أفضل أفلام هندية 2024، من إخراج س. شانكار، وبطولة كمال حسن، بنديكت غاريت، راكول بريت سينغ.

يتحدث هذا الفيلم عن “سيناباثي” المناضل السابق لأجل الحرية، ليتحول إلى محارب فذ للفساد، ليعود لبلاده ويساعد الشباب في فضح السياسيين الفاسدين في البلاد.

أفضل فيلم هندي 2024 مغامرة كوميديا “Bade Miyan Chote Miyan”

Bade Miyan Chote Miyan
Bade Miyan Chote Miyan

يعد Bade Miyan Chote Miyan أحد أفضل أفلام هندية 2024، من إخراج علي عباس ظفار، وبطولة كل من تايجر شروف، وريشا براكاش، أكشاي كومار، بريثفيراج سوكوماران.

فيلم المغامرة التي تجسدها الشخصيات المتناقضة، وأساليبها المختلفة، ويعمل البطل على التغلب على الخلافات والمحافظة على قيمة أيامه.

أفضل فيلم هندي 2024 أكشن “Sky Force”

يعتبر فيلم  Sky Force من أفضل أفلام هندية 2024، حيث تدور أحداث الفيلم حول انتصار القوات الجوية الهندية، وحياة ضابط منتسب إليها، الفيلم من إخراج سانديب كيوالاني وابهيشيك كابور ، ومن بطولة نمرات كور، أكشاي كومار، سارة علي خان.

أفضل فيلم هندي 2024 دراما عائلي Cuntur Kaaram

يعتبر هذا الفيلم من أفضل أفلام هندية 2024 من نوع الدراما العائلي والاكشن، وهو من بطولة ماهيش بابو، اشيش فيديارثي، سريليلا، وراميا كريشنان، ومن إخراج تريفيكرام سرينيفاس.

تتحدث قصة الفيلم عن ملك العالم السفلي في المدينة “جونتور كرم”، الذي يقع في حب صحفية تحارب الأنشطة غير القانونية بفضحها وتسليط الضوء عليها، وأحداث كثيرة مثيرة وجميلة تحدث.

أفضل فيلم هندي 2024 أكشن Devara Part 1

Devara Part 1
Devara Part 1

يعتبر فيلم ديفارا من أفضل أفلام هندية 2024، تدور أحداثه ضمن ملحمة من الأكشن والأحداث القوية والصاخبة، يترأسها البطل المنقذ للمحرومين، محارب الأشرار، الفيلم من إخراج كوراتالا شيفا، ومن بطولة جانفي كابور وسيف علي خان، وإن تي راما راو جونيور.

أفضل أفلام هندية 2024 منوعة وضخمة

هناك أيضاً العديد من أفضل أفلام هندية 2024 منوعة، والتي لها جمهور لا يستهان به، و لديها القدرة على تحقيق نجاحات تجارية ضخمة، حيث يتوقع أن تجذب حشوداً كبيرة إلى دور السينما، ومن هذه الأفلام:

  • “Laal Singh Chaddha” بطولة عامر خان، وهو إعادة إنتاج فيلم “Forrest Gump” الأمريكي.
  • “Shamshera” بطولة رانبير كابور، وهو فيلم أكشن غربي.
  • “Pathaan” بطولة شاروخان، وهو فيلم تجسس.
  • “Ayan” بطولة تامانا بهاتيا، وهو فيلم خيال علمي.
  • “Sherdil” بطولة سيدهارث مالهوترا، وهو فيلم درامي تاريخي يروي قصة بطل هندي حقيقي.
  • “Sanak” بطولة ريدهيما سن، وهو فيلم أكشن يدور حول مجموعة من الأشخاص الذين يحاولون الهروب من مطاردة إرهابية.
  • “Urdu Medium” بطولة عرفان خان، وهو فيلم درامي يدور حول عائلة تكافح من أجل تعليم ابنتها في مدرسة خاصة.
  • “Jalsa” بطولة تابو، وهو فيلم إثارة يدور حول امرأة تكافح من أجل حماية ابنتها.

حيث أن هذه الأفلام لديها القدرة على جذب جمهور متنوع، حيث تتناول موضوعات وقضايا تثير اهتمام الناس من جميع الخلفيات.

كم عدد افلام السينما الهندية ؟

يصعب تحديد عدد الأفلام الهندية بالضبط، وذلك لأن هناك العديد من الأفلام التي لم يتم تسجيلها أو حفظها. ومع ذلك، فإن تقديرات الخبراء تشير إلى أن عدد الأفلام الهندية التي تم إنتاجها حتى عام 2024 يتراوح بين 200 ألف و 300 ألف فيلم.

في عام 2023، تم إنتاج ما يقرب من 2000 فيلم هندي في جميع أنحاء الهند، منها 364 فيلمًا باللغة الهندية. وبلغت الإيرادات الإجمالية لصناعة الأفلام الهندية في ذلك العام 2.2 مليار دولار أمريكي.

وتعتبر السينما الهندية هي الأكبر في العالم من حيث عدد الأفلام المنتجة، وتحظى بشعبية كبيرة في الهند والعديد من البلدان الأخرى حول العالم.

من اقوى الافلام الهندية ؟

“تعتمد قوة الفيلم الهندي على مجموعة متنوعة من العوامل، بما في ذلك القصة والسيناريو والإخراج والتمثيل والموسيقى. ومع ذلك، هناك بعض الأفلام الهندية التي تحظى بإجماع عام على أنها من أقوى الأفلام الهندية على الإطلاق.

فيما يلي بعض من أقوى الأفلام الهندية:

  • 3 Idiots (2009): فيلم درامي كوميدي عن مجموعة من الأصدقاء الذين يكافحون من أجل العثور على أنفسهم في ظل نظام تعليمي تقليدي.
  • Lagaan (2001) : فيلم تاريخي يدور حول مجموعة من الفلاحين الهنود الذين يتحدون فريق الكريكيت الإنجليزي في مباراة كريكيت.
  • Dangal (2016)  :فيلم رياضي يدور حول والد يدرب بناته الأربع على أن يصبحن مصارعات محترفين.
  • Taare Zameen Par (2007)  :فيلم درامي يدور حول صبي موهوب يكافح مع صعوبات التعلم.

وختاماً .. قدمنا لكم عبر هذا المقال مجموعة من أفضل أفلام هندية 2024، حيث يشهد عام 2024 توقعات كبيرة لصناعة السينما الهندية بشكل عام، حيث تتميز الأفلام الهندية المقرر إطلاقها في هذا العام بتنوعها وجاذبيتها، مما يجعلها قادرة على جذب جمهور واسع من جميع أنحاء العالم.

شاهد أيضاً ..

أفضل أفلام مصرية حزينة 2024

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي!!