اخبار المانياالحياة في المانيا

هل يتم ترحيل اللاجئين من ألمانيا؟

هل يتم ترحيل اللاجئين من ألمانيا؟, الإجابة المختصرة هي نعم، يتم ترحيل اللاجئين من ألمانيا، ولكن فقط في الحالات التي يتم فيها رفض طلب اللجوء الخاص بهم، أو إذا تم إلغاء تصريح إقامتهم وتعتمد سياسة ترحيل اللاجئين في ألمانيا على قانون اللجوء الألماني، والذي ينص على أنه يمكن ترحيل اللاجئين إذا لم تعد هناك أسباب تبرر منحهم حق اللجوء.

تخوف الماني كبير من الولايات المتحدة الامريكية حول موضوع الطاقة

هل يتم ترحيل اللاجئين من ألمانيا؟
هل يتم ترحيل اللاجئين من ألمانيا؟

هل يتم ترحيل اللاجئين من ألمانيا؟

عد انتهاء أو إلغاء الإقامة المتسامحة “Duldung”، فمن حيث المبدأ، يمكن أن يتم الترحيلممكن ان يُنفذ الترحيل على الفور ودون سابق انذار. فقط في حال كانت مدة “Duldung” لأكثر من عام، فإن السلطات ملزمة بإخطار الشخص بالترحيل قبل شهر واحد على الأقلعندها سوف يُرسل أمر الترحيل.

هل يتم ترحيل اللاجئين من ألمانيا والاسباب

  • عدم وجود خطر حقيقي على حياة أو حرية الشخص في بلده الأصلي.
  • وجود شخص يستطيع حماية الشخص في بلده الأصلي.
  • وجود أسباب تجعل ترحيل الشخص غير ممكن أو غير متناسب.

في عام 2023، تم ترحيل ما يقرب من 30 ألف لاجئ من ألمانيا، بزيادة بنسبة 27% عن العام السابق. وتشمل الدول التي تم ترحيل اللاجئين إليها ما يلي:

  • سوريا
  • العراق
  • أفغانستان
  • الجزائر
  • المغرب

وتهدف الحكومة الألمانية إلى زيادة عدد عمليات الترحيل في السنوات القادمة، وذلك من خلال تسريع إجراءات الترحيل وتعزيز التعاون مع الدول الأخرى في مجال ترحيل اللاجئين.

هل يتم ترحيل اللاجئين من ألمانيا؟ والإجراءات التي اتخذتها الحكومة الألمانية لتسريع عمليات الترحيل

ترحيل اللاجئين من ألمانيا هو إعادة الأشخاص الذين رُفض طلبهم للجوء إلى بلدهم الأصلي أو أي بلد ثالث. تعتمد هذه العملية على مجموعة من القوانين واللوائح التي تحدد الإجراءات والشروط التي يجب اتباعها.

عند رفض طلب اللجوء بشكل نهائي ، أو عند  فقدان أو عدم إصدار تصريح إقامة، يكون

 الشخص ملزمًا بمغادرة ألمانيا.  حيث يتم من خلال المكتب الفيدرالي للهجرة واللاجئين طلب المغادرة في إطار زمني محدد،

مع الاخطار بتنفيذ عملية الترحيل

 من الضروري تقديم اشعار الطلب قبل أي تنفيذ لعملية ترحيل اللاجئين من ألمانيا، حيث إذا لم يتم استلام الشخص لهذا الإشعار، فلا يكون الترحيل قانونيًا.

تابعوا معنا هذه الاجراءات الواجب اخذها بعين الاعتبار

  • تمدد فترة الاحتجاز كحد اعلى من 10 الى 28 يوم
  • منح الشرطة صلاحيات جديدة للبحث عن اللاجئين الذين تصدر بحقهم قرارات ترحيل.
  • الموافقة على ترحيل أعضاء الجماعات الإجرامية المنظمة في ألمانيا، بغض النظر عمّا إذا كانوا قد أدينوا بجريمة.

ولكن تثير هذه الإجراءات انتقادات من قبل بعض المنظمات الحقوقية، التي ترى أنها تنتهك حقوق الإنسان للاجئين.

هل يتم ترحيل اللاجئين من ألمانيا؟ وما هي أماكن ترحيل اللاجئين من ألمانيا؟

غالبا يتم ترحيلهم إلى وطنهم الأصلي. ومع ذلكولكن هناك ايضا استثناءات حيث يمكن فيها توجيه الشخص إلى بلد آخر، كالبلد الذي عاش فيه لفترة طويلة أو البلد الذي تعيش عائلته حاليًا. اذا قبلت تلك الدولة الشخص وتنفذ عمليات ترحيل آمنة.

هل يتم ترحيل اللاجئين من ألمانيا؟ وهل من الممكن ترحيل اللاجئين من ألمانيا ممن لديهم إقامة متسامحة؟

تأجيل الترحيل أو الإقامة المتسامحة يُعتبر التعليق المؤقت لعملية الترحيل.  حيث يتم فيها المنح للأفراد الذين توجد لديهم أسباب تمنع ترحيلهم  بشكل مؤقت بالرغم من ذلك يجب أن يتم مراجعة حالتهم بشكل دوري، ويمكن إلغاء التأجيل إذا لم تعد هناك أي أسباب.

 دولدونغ Duldung أو إلغاؤها تمامًا، إ ذا انتهت فترة التأجيل يمكن ترحيل الشخص بموجب القوانين واللوائح المعمول بها Abschiebungsandrohung. وفي حال دام التأجيل لمدة تزيد عن سنة، يجب اخبار الشخص بالترحيل القادم قبل شهر واحد على الأقل من تاريخ الترحيل المحتمل.

بالنهاية فإن الإقامة المتسامحة لا تمنع الترحيل ، ولكن  ممكن ان تؤجله مؤقتًا وتتيح له فرصة للمراجعة والالغاء اذا  توفرت الشروط المناسبة للترحيل.

ختاما …فقد اطلعناكم على تقريرا كاملا وشاملا عن هل يتم ترحيل اللاجئين من ألمانيا؟ والاجراءات والاسباب والاماكن التي ممكن الترحيل اليها.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي!!