اخبار المانياالسفارات

تعرف على عنوان ومواعيد وخدمات قنصلية البحرين في المانيا

قنصلية البحرين في المانيا, حيث أقيمت في برلين في 14 ديسمبر حفل استقبال بمناسبة احتفالات مملكة البحرين بأعيادها الوطنية، وذلك للاحتفاء بتأسيس الدولة البحرينية الحديثة في عام 1783 ميلادية، وتولي جلالة الملك حكم البحرين، بالإضافة إلى مرور 50 عامًا على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين مملكة البحرين وجمهورية ألمانيا الاتحادية.

شاهد:الدول العربية الآمنة في الحرب العالمية الثالثة

 قنصلية البحرين في المانيا

ألقى السفير عبدالله عبداللطيف عبدالله، سفير البحرين لدى ألمانيا، كلمة خلال الحفل، حيث قدم التهاني والتبريكات لجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البحرين، وسمو الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

قنصلية البحرين في المانيا
قنصلية البحرين في المانيا

وأعرب السفير عن فخره بالعلاقات المتطورة بين البحرين وألمانيا في مختلف المجالات، وأشار إلى دور القيادتين في تعزيز هذه العلاقات وتوفير الفرص للتعاون في الاقتصاد والطاقة المتجددة والسياحة والتدريب المهني وغيرها.

وفي كلمته، رحب السفير بالحضور وأعرب عن فخره بتطور وازدهار العلاقات بين مملكة البحرين وجمهورية ألمانيا الاتحادية في مختلف المجالات، كما أشار إلى دور القيادتين الصديقتين في تعزيز هذه العلاقات وتوفير الفرص لتعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية والطاقة المتجددة والسياحة والتدريب المهني وغيرها، والتي ستعود بالخير والفائدة على البلدين والشعبين.

يعكس هذا الاحتفال الذي أقيم في برلين أهمية العلاقات الثنائية بين مملكة البحرين وجمهورية ألمانيا الاتحادية، وتوجه البلدين نحو تعزيز التعاون والتبادل في مختلف المجالات، مما يعزز الروابط الثقافية والاقتصادية والسياسية بينهما.

وأشار السفير أيضًا إلى الزيارة التاريخية لقداسة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان إلى البحرين ومشاركته في ملتقى البحرين للحوار “الشرق والغرب من أجل التعايش الإنساني”، وأكد أهمية ترسيخ قيم التسامح والحوار والتفاهم المشترك بين الأديان والثقافات والحضارات، وتعزيز التعايش السلمي.

عنوان و مواعيد قنصلية البحرين في المانيا

  • العنوان : كلينغيلهوفر شارع رقم 7 10785 برلين 10785 المانيا بوتشافت دي كونيغريشس البحرين
  • هاتف: 00493086877777
  • فاكس: 00493086877788
  • البريد الالكترونى :  mailto:berlin.mission@mofa.gov.bh

ساعات العمل في قنصلية البحرين في المانيا

  • الاحد : اجازة
  • الاثنين : من الساعة 09:00 إلى 14:00
  • الثلاثاء : من الساعة 09:00 إلى 14:00
  • الاربعاء :من الساعة 09:00 إلى 14:00
  • الخميس: من الساعة 09:00 إلى 14:00
  • الجمعة : من الساعة 09:00 إلى 14:00
  • السبت : اجازة
قنصلية البحرين في المانيا
قنصلية البحرين في المانيا

حضر الحفل ضيف الشرف سعادة السيد نيلز أنين، وزير الدولة للشؤون البرلمانية بوزارة التعاون الاقتصادي والتنمية في ألمانيا، وأعرب الوزير عن فخره وسعادته بمستوى العلاقات البحرينية-الألمانية، وأعرب عن تطلع ألمانيا إلى تعزيز التعاون مع البحرين في مجالات متعددة، خاصة في مجال البيئة والطاقة.

عنوان و مواعيد و خدمات قنصلية البحرين في المانيا

تم خلال الحفل عرض فيلم يستعرض الزيارة التاريخية للبابا فرنسيس إلى البحرين، وتم تكريم سعادة السفير الدكتور نيكولا إتيروفيتش، كبير الأساقفة ممثل الكرسي البابوي لدى ألمانيا، وسعادة السفير خالد عبدالحميد، سفير مصر لدى ألمانيا الاتحادية، بمناسبة الزيارة التاريخية.

تعكس هذه الاحتفالات التاريخية الروح المتسامحة والمفتوحة لمملكة البحرين، والتزامها بتعزيز التعايش السلمي والحوار الثقافي والديني بين الشعوب والثقافات المختلفة، كما تؤكد أهمية الشراكة بين البحرين وألمانيا في تعزيز العلاقات الثنائية وتطوير التعاون في مختلف المجالات، سواء الاقتصادية أو الثقافية أو العلمية.

قنصلية البحرين في المانيا
قنصلية البحرين في المانيا

ختاما… تعتبر هذه الفعاليات فرصة لتعزيز الفهم المتبادل وتعميق العلاقات الثقافية بين البحرين وألمانيا، وتعزيز التبادل الثقافي والتعاون في مجالات الفن والأدب والتراث، كما تسهم في بناء جسور التواصل والتفاهم بين الثقافات المختلفة، وتعزيز روح التعايش والتعاون الإنساني بين الأمم.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي!!