اخبار المانيا

فتى سوري عبقري في الفيزياء يحصد إعجاب وسائل الإعلام الألمانية

احتفت القنوات التلفزيونية والصحف الألمانية بشاب سوري موهوب في مجال الفيزياء، بعدما تمكن من الالتحاق بجامعة “دولسدروف” في ألمانيا لدراسة الفيزياء في سن الـ 15 عامًا، وحظي باحترام وتقدير كبير من أعضاء هيئة التدريس في الجامعة.

وخلال مقابلة أجراها التلفزيون الألماني “WDRforyou” مع اللاجئ السوري الشاب “جوزيف”، تحدث عن سعادته الكبيرة بدراسة الفيزياء في جامعة “هاينريش هاينة” بمقاطعة دولسدروف.

وأعرب جوزيف عن شغفه بالفيزياء منذ سن السابعة، وتمكن من القبول في الجامعة بعد اجتيازه جميع المتطلبات والاختبارات، وحصوله على توصية من مدرسته.

من جانبه، أثنى البروفيسور “أكسل غورليتس” على الشاب السوري وزملائه الشباب المتميزين، مشيرًا إلى أنهم دائمًا موهوبون في مجالات معينة، ويصعب تمييزهم عن زملائهم الألمان في المستوى والقدرات.

وقدم جوزيف إلى ألمانيا مع والدته في عام 2017، بعدما استطاع والدهما إعادة توحيد الأسرة وجلبهم من سوريا، وواجه جوزيف صعوبات في فترة بداية دراسته في التكيف مع الثقافة واللغة والمناخ.

وذكرت والدته أنه تعرض للوحدة بشكل كبير في المدرسة، ولم يتمكن من اللعب أو تكوين صداقات خلال الأشهر الثلاثة الأولى، بينما أكد الأب، الذي يعمل كخبير في مجال الأغذية، أن إصراره على تعلم اللغة كان دافعًا لاندماجه في المجتمع والثقافة الألمانية.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي!!