عاجلالفن

أفضل أفلام مصرية جديدة كوميدية أكشن رومانسية 2024

أفلام مصرية جديدة، شهدت السينما المصرية في السنتين الأخيرتين عودةً للعديد من أهم أنواع الأفلام المصري، أهمها الرومانسية والكوميديا، فقد حقق الكثير من الأفلام الجديدة في هذين النوعين والأنواع الأخرى نجاحاً كبيراً، سواءً في دور العرض أو على منصات البث الرقمي، وفي هذا المقال سنقدم لكم مجموعة مميزة من أفلام مصرية جديدة ومميزة.

أفضل أفلام مصرية جديدة 2024

على مدى سنوات مضت، بقيت الأفلام المصرية وجهة يقصدها عشاق الدراما المصرية والأفلام ومصدراً للمتعة وللترفيه، وخاصة أفلام مصرية جديدة، بحيث ترضي أذواق المشاهدين من شتى أنحاء العالم، فهي تقدم مجموعة متنوعة من الموضوعات والحكايات التي تحاكي جميع الأذواق، وترضي جمهوراً ضخماً في جميع البلدان، وسنتطرق للعديد منها فيما يأتي.

أفضل أفلام مصرية جديدة
أفضل أفلام مصرية جديدة

قائمة بـ أفضل أفلام مصرية جديدة

على تعدد أنواع أفلام مصرية جديدة، وخاصة التي صدرت مؤخراً، بحيث شملت على الأفلام الكوميدية، والرومانسية، والأكشن وغيرها، كان لكل نوع رواده وجمهوره الذي ينتظره، وفيما يلي قائمة بأفضل أفلام مصرية جديدة:

أفضل فيلم مصري جديد رومانسي” أنا لحبيبي “

أنا لحبيبي
أنا لحبيبي

يعد فيلم أنا لحبيبي من أفضل أفلام مصرية جديدة، ومن الأفلام الرومانسية التي تم إنتاجها في عام 2023، الفيلم من بطولة ياسمين رئيس، وكريم فهمي، ومحمد الشرنوبي، وسوسن بدر وآخرون، وتدور أحداثه حول قصة حب قوية تواجه العديد من التحديات، منها رفض عائلة الفتاة للزواج من الشاب.

شاهد أيضاً: أفضل أفلام مصرية حزينة

حقق الفيلم نجاحاً كبيراً في دور العرض، حيث حقق إيرادات تجاوزت 50 مليون جنيه مصري، كما حصل على إشادات من النقاد، الذين أشادوا بأداء الممثلين والقصة الرومانسية المؤثرة.

أفضل فيلم مصري جديد كوميدي ” مغامرات كوكو “

يعد فيلم مغامرات كوكو من أفضل أفلام مصرية جديدة، ومن أبرز الأفلام الكوميدية التي تم إنتاجها في عام 2023، الفيلم من بطولة بيومي فؤاد ومحمد أسامة “أوس أوس” وويزو وشيرين رضا، وتدور أحداثه حول مجموعة من الأصدقاء الذين يقررون بدء مشروع تجاري جديد، لكنهم يواجهون العديد من المشاكل، حقق الفيلم إيرادات تجاوزت 60 مليون جنيه مصري.

أفضل فيلم مصري جديد أكشن وجريمة ” تحت تهديد السلاح “

تحت تهديد السلاح
تحت تهديد السلاح

فيلم تحت تهديد السلاح هو فيلم أكشن وجريمة، وأحد أفضل أفلام مصرية جديدة، حقق نجاحاً كبيراً ، الفيلم من بطولة حسن الرداد، وبيومي فؤاد وشيرين رضا، وأحمد بدير وفتحي عبد الوهاب، وتدور أحداثه حول جريمة قتل تحدث، ويتهم بها الرداد، ويعد الفيلم محاكياً لقصة حقيقية حدثت بالفعل، كانت إيرادات الفيلم تتجاوزت 70 مليون جنيه مصري.

أفضل فيلم مصري جديد أكشن “السرب”

فيلم “السرب” من نوع الأكشن، وهو من أفضل أفلام مصرية جديدة، الفيلم من بطولة أحمد السقا وقصي خولي، وعمرو عبد الجليل، ومصطفى فهمي، وهند صبري، وهو فيلم حربي عن وقائع حقيقية، يتحدث عن عمل الجهات المصرية الأمنية ضد الارهاب، ومقتل العديد من المصريين في ليبيا أثناء عمليات التصدي للجماعات الإرهابية، وهي قصة مجموعة من الطيارين المصريين الذين ساهموا في القضاء على تنظيم داعش في ليبيا، تجاوزت إيرادات هذا الفيلم 100 مليون جنيه مصري.

أفضل فيلم مصري جديد كوميدي “عمهم”

فيلم “عمهم” هو أحد أفضل أفلام مصرية جديدة، وهو فيلم كوميدي، من بطولة محمد عادل إمام ومحمد سلام، وباسم سمرة، يتناول الفيلم قصة سلطان وهو مدرب وملاكم، يهتم بالعمل مع صديقه سعيد في مركز رياضي، لكنهما يتورطان في تزوير الاموال ويقعان في المتاعب، وقد حقق الفيلم إيرادات مميزة تصل لأكثر من 55 مليون جنيه مصري.

أفضل فيلم مصري جديد دراما ورمانسي “عروستي”

عروستي
عروستي

فيلم “عروستي” ، من أفضل أفلام مصرية جديدة، وهو فيلم رومانسي من بطولة أحمد حاتم وجميلة عوض، يتناول الفيلم قصة حب تجمع بين شاب فقير وفتاة غنية، لكن هذه العلاقة تواجه العديد من التحديات. حقق الفيلم نجاحًا كبيرًا في دور العرض، حيث حقق إيرادات تجاوزت 60 مليون جنيه مصري.

أفضل فيلم مصري جديد كوميدي “عسل أسود”

“عسل أسود”، فيلم كوميدي من أفضل أفلام مصرية جديدة، من بطولة أحمد حلمي ودنيا سمير غانم، يحكي قصة شاب يعود لبلده الأصلي مصر، ليستعيد ذكريات الطفولة، لكنه يتعرض للكثير من المواقف التي تتجسد في إطار كوميدي، ورغم مرور وقت على انتاجه ما زال يتميز هذا الفيلم برونقه وجمال مشاهدته.

من أجمل أفلام مصريه ؟

تتمتع السينما المصرية بتاريخ طويل وغني، وقد أنتجت العديد من الأفلام الرائعة التي حظيت بإشادة النقاد والجماهير على حد سواء. فيما يلي بعض من أجمل الأفلام المصرية:

  • العزيمة (1939)

فيلم درامي اجتماعي من إخراج كمال سليم، وبطولة فاتن حمامة وصلاح ذو الفقار. تدور أحداث الفيلم حول فتاة من عائلة فقيرة تحلم بالدراسة والنجاح، ولكنها تواجه العديد من التحديات في سبيل تحقيق أحلامها.

  • الأرض (1969)

فيلم درامي تاريخي من إخراج يوسف شاهين، وبطولة شمس البارودي ومحمود المليجي. تدور أحداث الفيلم حول صراع الفلاحين المصريين من أجل أراضيهم في ظل الاستعمار الإنجليزي.

  • بداية ونهاية (1960)

فيلم درامي اجتماعي من إخراج صلاح أبو سيف، وبطولة أحمد مظهر وشادية. تدور أحداث الفيلم حول شاب فقير يكافح من أجل تحقيق أحلامه، ولكنه يواجه العديد من العقبات في سبيل ذلك.

ما هو اكثر فيلم مشاهده ؟

تتمتع السينما المصرية بتاريخ قوي وغني من الأفلام، وقد اشتهرت على مستوى العالم، ولاقت رواجاً في أغلب القنوات التلفزيونية، وحظيت بإشادة النقاد والجماهير وبالطبع، هناك العديد من الأفلام المصرية التي يمكن اعتبارها من أجمل الأفلام، مثل:

  • صراع في الوادي (1954)
  • الزوجة الثانية (1967)
  • المشبوه (1975)
  • الناصر صلاح الدين (1963)
  • المصير (1997)
  • أحلام حقيقية (2008)
  • لا تراجع ولا استسلام (2010)
  • الفيل الأزرق (2014)

تتميز هذه الأفلام جميعًا بقوة القصة والإخراج والتمثيل، كما أنها تعكس تنوع الثقافة المصرية وقضاياها الاجتماعية.

ختاماً .. نجد أن الأعمال الدرامية المصرية قد أثبتت جودتها، وشكلت جمهورها القوي، وخاصة أفلام مصرية جديدة، والتي تشير إلى أن السينما المصرية في حالة جيدة، وأنها قادرة على إنتاج أفلام ناجحة من مختلف الأنواع.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي!!