عاجلمنوعات

قيل بدء مهرجان الجونة غدا.. تعرف علي تفاصيل ثروة آل ساويرس وفقًا لبيانات “فوربس”،

عماد إبراهيم

 

تنطلق غدا الخميس في السابعة مساء الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي برعاية آلي ساويرس وتحديدا المهندس نجيب ونصيف ساويرس الذي يعتبر المهرجان أول مشاركة فعلية لهما في أعمال البيزنس وفي التقرير التالي نعرض لكم تفاصيل ثروة أل ساويرس وفقًا لبيانات “فوربس”،

تتحتل عائلة ساويرس المركو الأول في قائمة الأغنياء العرب الأغنى بصافي ثروة يقدر بنحو 14 مليار دولار، أغلبها في يد “ناصف ساويرس” الذي يمتلك 9.1 مليار دولار. حيث يمتلك 6% من أسهم شركة أديداس للملابس الرياضية

كما استحوذ في ديسمبر على حصة 5% في شركة (Madison Square Garden Sports) المدرجة في نيويورك، والمالكة لفريق (NBA Knicks) وفريق (NHL Rangers).

إضافة إلى ذلك يتولى “ناصف” إدارة شركة (OCI)، أحد أكبر منتجي الأسمدة النيتروجينية في العالم، ولها مصانع في ولايتي تكساس وآيوا. ويتم تداول أسهمها في بورصة يورونكست أمستردام

ولديه حصة بنحو 33% بها. ويمتلك “ناصف” استثمارات متنوعة تشمل أسهمًا في عملاق الأسمنت (لافارج هولسيم)، وأوراسكوم كونستراكشون.

وينطلق  غدا الخميس14 أكتوبر حفل افتتاح الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي، و أعلنت إدارة المهرجان، أن حفل افتتاح المهرجان افي دورته الخامسة ستقدمه الإعلامية ناردين فرج.

 اقرأ أيضا..علي رأسهن يسرا ورانيا يوسف.. تعرف علي الفنانات المشاركات في مهرجان الجونة هذا العام

ومن المقرر أن يتم تكريم الفنان أحمد السقا في هذه الدورة عن مجمل أعماله، وكذلك من المتوقع أن يتم التكريم بطريقة تليق باسمه.

كو هناك 3 أغاني سيتم تقديمها في حفل الافتتاح، واحدة للفنان محمد رمضان الذي سافر للجونة للتدريب عليها لتقديمها على المسرح، كما انتهى مغني الراب ويجز من تصوير كليب دعائي لأحد رعاة المهرجان، وقدمت شركة “مزيكا” أغنية للمهرجان من غناء حسن أبو الروس ودينا الشربيني.

يذكر أن الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي تبدأ يوم 14 أكتوبر وتستمر حتى 22 أكتوبر الجاري.

دشنت إدارة مهرجان الجونة، بالتعاون مع وزارة الصحة، حملة لتطعيم جميع العاملين بالمهرجان اللذين لم يحصلوا على لقاح فيروس كورونا المستجد، وتستأنف الحملة نشاطها، بداية من الرابع عشر من أكتوبر الجاري، وحتى نهاية المهرجان، لتطعيم الضيوف غير الحاصلين على اللقاح.

وينطلق المهرجان اعتبارًا من الغد الخميس 14 أكتوبر حتى 22 من الشهر نفسه، إذ تستمر الفعاليات لمدة 9 أيام، يشهد خلالها عرض 75 فيلمًا تقريبًا، من مختلف دول العالم، بجانب الندوات والورش وغيرها من الفعاليات.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي!!