المانيامنوعات

أغرب القوانين في ألمانيا

أغرب القوانين في ألمانيا، حيث تعرف قوانين ألمانيا بالتنظيم والدقة، ولكنها بنفس الوقت تحمل بين جوانبها الإثارة والغرابة، وتكون مثيرة للدهشة، وفي هذا المقال سنعرض بعضاً من أغرب القوانين في ألمانيا، فمثلاً اشتهرت طقوس المزاح باستخدام الوسائد بين أفراد العائلة والأصدقاء، ولكن الأمر الغريب هو أنه في ألمانيا تمنع القوانين بشكل رسمي ممارسة العراك أو الضرب باستخدام الوسادة.

أغرب القوانين في ألمانيا

إن القانون الذي يمنع العراك باستخدام الوسائد، يأتي بغرابته من مخاوف لخرق الأمان والسلامة للأفراد، حيث يُعتَبَر أن الوسادة يمكن أن تكون سبباً في إصابات خطيرة أو حتى التعرض للخنق عند استخدامها بشكل غير مدروس أو لائق، وبالتالي تعتبر ألمانيا الوسادة وسيلة تحمل بعض الخطورة والتي يجب تجنب استخدامها في أعمال العراك أو المزاح.

أغرب القوانين في ألمانيا
أغرب القوانين في ألمانيا

إن هذا القانون الغريب يظهِر كيف يمكن للقواعد القانونية في بلد ما أن تأخذ في الاعتبار أشياء غير متوقعة وتحمل مخاوف للسلامة وقد تكون من أمور التي يعتقد الكثيرون أنها تبدو بسيطة وبلا ضرر، ويُظهِر ذلك كيف أن السياق الثقافي والتشريعات يمكن أن تكون مختلفة وفريدة من بلد إلى آخر.

ومن أغرب القوانين المستخدمة في المانيا:

أغرب القوانين في ألمانيا
أغرب القوانين في ألمانيا
  1. الغمس في الأوعية: حيث يُمنَع غمس الخبز في الحساء في الأماكن العامة، وذلك وفقاً لقانون قديم يعود إلى العصور الوسطى، وعلى الرغم من أن هذا القانون قد يكون مطوياً في الوقت الحالي، إلا أنه لا يزال يُعتبر واحداً من أغرب القوانين القديمة.
  2. فرض تجنب الضوضاء: تعمل القوانين الألمانية على تنظيم مستويات الضوضاء بشكل دقيق، وفي بعض الأماكن قد تكون الأنشطة الاجتماعية محظورة بشكل نهائي في أوقات محددة مثال عطل نهاية الأسبوع.
  3. الحيوانات الأليفة الغريبة: عند الاقدام على امتلاك بعض الحيوانات الأليفة الغريبة والنادرة مثل التماسيح والقردة، فهذا بالذات يحتاج إلى رخصة قانونية ويأتي هذا بهدف حماية الحياة البرية وضمان السلامة للجميع.
  4. تصريف النفايات: القوانين البيئية في ألمانيا تُعَدّ من أشد القوانين حزماً على مستوى العالم، حيث أنه يجب على السكان القيام بفرز النفايات باهتمام في حاويات تخصص لكل نوع، ويُمكن تطبيق غرامات مالية كبيرة على من يخالف هذه القوانين.
  5. منع التسوق في أيام الأحد: في أغلب الأحيان يكون يوم الأحد في ألمانيا يوماً مخصصاً للراحة والاسترخاء، ولتحقيق هذا الأمر تطبق قوانين تقييدية لمنع معظم الأماكن المخصصة للتسوق من فتح أبوابها يوم الأحد.
  6. القيادة عارية القدمين: من الأشياء الممنوعة في ألمانيا، حيث يُعاقَب السائقون القادمون من الخارج إذا قاموا بالقيادة بدون حذاء رغم أن القيادة بقدمين عاريتين قد يكون أمراً طبيعياً للبعض، ولكن في ألمانيا ربما تتعرض للعقاب.
  7. حظر النساء من الركوب على خزانات الوقود: حيث تفرض بعض الولايات الألمانية حظراً على النساء لمنعهم من ركوب خزانات الوقود في الدراجات النارية، وهذا الحظر يفرض من أجل السلامة ومنع حوادث السقوط.

اقرأ أيضا…….

اسماء البنوك في ألمانيا وافضل بنوك للاجئين.

فهذه العديد من أغرب القوانين في ألمانيا التي تدل على التنوع والتفرّد في القوانين والتشريعات ضمن هذا البلد، كما أن ألمانيا، هذا البلد الذي عرف بأنه أرض الشعراء والمفكرين، يتضمن المزيد من القوانين الطريفة والغريبة التي تشير إلى التنوع والتفرد في التشريعات، وفيما يلي عدداً من هذه القوانين العبثية والتي قد يعتبرها البعض مجنونة في هذه البلاد:

قوانين غريبة في ألمانيا

أغرب القوانين في ألمانيا
أغرب القوانين في ألمانيا
  1. يمنع السباحة في المجاري: الرغبة في السباحة في المجاري ممنوعة وتصطدم بواقع ألمانيا، حيث يجب الحصول على تصريح رسمي لممارسة مثل هذا النشاط، قد يبدو الأمر عبثياً لدى البعض ولكن مراعاة الأمان والسلامة له الأولوية.
  2. المظلات باللون البيج فقط: في بلدة ” Bad-Sooden-Allendorf” ، يعد استخدام المظلة الملونة أو السوداء مخالفة إدارية، الأمر الذي يجعل الأمر غريباً حيث يجب استخدام مظلة بلون البيج أو الباستيل أو الرمال.
  3. منع السير على خطى متقاربة أو مشابكة فوق الجسر: أحد أغرب القوانين في ألمانيا، القوانين التي تمنع السير بخطوات مشابكة أو متقاربة على الجسور، وذلك لتجنب التذبذب الطبيعي الذي يمكن أن يؤدي إلى تحطم الجسر، كما حدث في كارثة الرنين عام 1831.
  4. منع تخزين الإطارات في المرآب: يمنع تخزين الإطارات في المرآب وذلك لأسباب متعلقة بالوقاية من الحرائق، مما يُظهِر دقة القوانين التي تراعي حتى الأمور البسيطة كتخزين الإطارات.
  5. السائقون المكفوفون: قانون السير يسمح للمكفوفين باستخدام أماكن وقوف السيارات المخصصة وحتى تحت حظر وقوف السيارات المقيد، ولكن بشرط توفر رخصة القيادة لديهم.
  6. النوم في العمل: عند حدوث أي حادث أثناء النوم في العمل يعتبر ذلك مناورة في العمل، وغالباً ما يعد الحادث ضمن القوانين المتعلقة بالعمل.
  7. الوسادة كسلاح: المزاح بالوسائد يُعتبر أمرأً ممنوعاً بالنسبة للسلطات في بعض الحالات، حيث يمكن اعتبار الضربة بالوسادة كالسلاح، وبالتالي يجب تجنب مشاجرات الوسائد غير المخطط لها.
  8. قيادة السيارة بصهريج وقود فارغ: حيث يمنع قيادة السيارة بصهريج وقود فارغ على الطريق السريع لتفادي الحوادث والتأثير على حركة المرور.
  9. الامتثال لقوانين STVO من قبل قائدي الماشية: يجب على أصحاب الأغنام الذين يقودون ماشيتهم في الطرقات، تجنب انتهاك أنظمة المرور أثناء سيرهم مع الأغنام عبر الشوارع.
  10. منع الكلب من سرقة الأسنان: يجب على أصحاب الكلاب عدم السماح لكلابهم بسرقة الأسنان وإخفائها، حيث قد يتم اعتبار ذلك أحدى مسؤوليات الكلب.

وفي الختام .. أغرب القوانين في ألمانيا، تعد هذه القوانين أحد الأمور التي تُظهِر الجانب الفريد للتشريعات في ألمانيا، وكيف أن القوانين يمكن أن تأخذ في الاعتبار أموراً غريبة ومتنوعة تمثل بحد ذاتها تحديات متنوعة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي!!