عاجلمشاهير

ثروة كاظم الساهر من الفن والغناء

يعد الفنان كاظم الساهر  واحد من افضل  المغنين في العالم العربي،  بل وأغناهم ثراء حيث قدم الكثير من الأغاني التي حازت على اعجاب الجمهور الخاص به، واكتسب الكثير من الثروة جراء ها العمل  كما أن الفنان كاظم الساهر يتميز بطبقة صوت رائعة وقوية والتي تساعده على التألق وصعود لاكتساح جميع الفنانين في العالم العربي، كما يميل صوته إلى الغناء الأوبري والذي ظهر في بعض أغانيه.

 

من هو كاظم الساهر

ولد كاظم الساهر في منزل بسيط، وقد عانى كثيرا منذ صغره من الفقر، وكان يعمل منذ صغره بجانب دراسته بالمدرسة في بيع المثلجات والكتب. وعمل أيضا في أحد معامل النسيج لمدة شهر حتى تمكن من شراء آلة الجيتار،  وأصبح متميزا بالعزف عليها ودرس أيضا في معهد الموسيقى لمدة ست أعوام.

وفي نهاية القرن العشرين في السبعينات عمل مدرسا للأطفال في مادة الموسيقى في عدة مدارس، منها مدرسة كربيش ومدرسة بيناتا وهم يقعوا في شمال العراق، وكانت كل هذه الظروف دافعا له في الإصرار على النجاح.

وكان له سبع أخوات ووالده كان يعمل في الحرس الملكي. وقد لقب بقيصر الغناء العربي من الشاعر السوري نزار قباني، وكانت كنيته أبو وسام. وقد بدأ مسيرته المهنية في الغناء في عام 1981، حيث كانت تسمى اغنية الاولي ورد العشق وقامة بإكسابه شهرة كبيرة والتي ساعدة في مواصلة نجاحاته.

ويعتبر كاظم الساهر من الفنانين الكبيرة متعددة المواهب، ويرجع السبب في ذلك ظهوره في الأعمال المسرحية، وأيضا قام بالمشاركة في أدوار بطولية في بعض المسلسلات بدولة العراق.

 ألقاب كاظم الساهر

كما حصل الفنان كاظم الساهر على الكثير من الألقاب من ضمنهم: لقب الأسطورة، ولقب سفير الأغاني العرقية، ولقب قيصر الاغاني العراقية والعربية، حيث قام الفنان كاظم الساهر بتلحين بعض أغانيه، ومن ثم تم اكتشاف هذه الموهبة، وحصل أيضا على الكثير من الجوائز بأنه أفضل مغني عربي اصيل.

 

ديانة كاظم الساهر

كاظم الساهر
كاظم الساهر

 

ثروة الفنانة الكبيرة أحلام وسر التسمية

تم الكشف عن ديانة كاظم الساهر بواسطة منصة الانستجرام التي أصبحت بمثابة موقع إخباري للتعرف على اخبار الفنانين. حيث كشف لنا هذا الحساب أن ديانة كاظم هي الإسلام لأنه عضو في جماعة السنة.

وأيضا قام بتصريح عن ديانة والده في لقاء خاص به عبر مواقع السوشيال ميديا. وقال إن والده ينتمي الى المذهب السني. بينما والدة الفنان كاظم الساهر تنتمي إلى الشيعة. كما قال أيضاً أنه تم إطلاق اسم عمر علي أحد أبنائه ولكن هذا الاسم لا يحظى بشعبية بين أهالي الشيعة.

الجوائز التي حصل عليها الفنان كاظم الساهر

يعد كاظم الساهر هو قيصر الطرب العربي الأصيل، الذي من خلاله تم حصوله على الكثير من الجوائز والتكريمات في حياته الفنية. وسوف نتحدث الآن عن أهم الجوائز التي حصل عليها:

  • حصل الفنان كاظم الساهر على جائزة أوسكار في الغناء العربي.
  •  حصل على قلادة الابداع. من خلال مشاركته في المسرح.
  •  قام الفنان كاظم الساهر بالمشاركة في أولمبياد بأغنيته تريد السلام. ويعتبر كاظم الساهر أول فنان عربي قام بالمشاركة في هذا الأولمبياد
  • حصلت أغنيته الشهيرة “ها حبيبي” في عام 1996، بلقب انجح اغنية عربية.
  •  تصاعدت الحان كاظم الساهر لتكون منبع للعلم في الجامعات العربية والأمريكية.
  • ويعتبر الفنان كاظم الساهر المغني العربي الوحيد الذي قام بإحياء أكثر من حفلة في قاعة ألبرت هول بمدينة بريطانيا.

مشاركة كاظم في التمثيل

  • شارك الساهر في بطولة مسلسل واحد بعنوان (المسافر ) الذي أنتج عام 1993، وكان هذا العمل سببا لطرح ألبوم مصور من خلاله.
  • ولكن لم يكرر الساهر تجربة التمثيل مرة أخرى وأراد أن يجمع كل تركيزه وتفكيره في موهبته الأساسية وهي الغناء .

مشاركة كاظم الساهر في المهرجانات

  • انضم الساهر إلى مهرجان بابل في الكثير من السنوات، وقد شارك بطرح أغانية في هذا المهرجان، وذلك في عام 1993 و1995 و1996
  • وانتشرت شهرته إلى الكثير من الدول العربية وحقق نجاحا كبيرا
  • حيث أقام العديد من الحفلات والمهرجانات في دول الشام والخليج والمغرب ومصر، أيضا انتشرت شهرته وإقامة حفلاته في بلاد الغرب مثل أوروبا وأمريكا.

كاظم الساهر والبرامج التليفزيونية

  • كما شارك أيضا في  برنامج the voice kids ،ويعتبر هذا البرنامج من أنجح وأشهر البرامج حققت نجاحا كبيرا، ولقي شعبية في مختلف الدول وحقق نسب كبيرة من المشاهدة.
  • فكان الساهر أحد أعضاء فريق لجنة التحكيم، وأشار الساهر أن عمله في بدايته مدرسة للأطفال في مادة الموسيقى كما ذكرنا من قبل هو سبب لقبوله البرنامج.
  • وقد ذكر الساهر في تصريحات له إن فكرة هذه البرامج تدخل البهجة على البيوت المصرية، وتكثر رهبة الأجيال القادمة من خوفهم من الوقوف علي المسرح، وتشجع الجميع على الثقة بالنفس والاهتمام بالمواهب وتنميتها

ثروة كاظم الساهر

من هو كاظم الساهر
كاظم الساهر

تداول الكثير من الشائعات حول قيمة ثروة كاظم الساهر، وبدأ البعض بتداول عبر مواقع السوشيال ميديا أن ثروة كاظم الساهر تبلغ 500 مليون دولار أمريكي، ولكن قام كاظم الساهر بإنكار هذا الأمر.

وصرّح كاظم الساهر عبر القنوات الفضائية بالحقيقة التي تخص ثروته مؤكداً أنها تبلغ 23 مليون دولار أمريكي، ولكنه أضاف أيضاً أن تلك الثروة كانت نتيجة لجهوده وقيامه بالكثير من الحفلات التي ينتظرها الجميع، وتعد أيضاً هذه الحفلات مصدرا لجني الكثير من الأموال الضخمة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي!!