المانيا

سكن لكل المصريين 3: صندوق الإسكان يفتح باب التظلمات

فتح باب التظلمات للمتقدمين لـ سكن لكل المصريين

 

أعلن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري في مصر، اليوم الأربعاء، عن فتح باب التظلمات للمتقدمين في مشروع “سكن لكل المصريين 3″، الذين لم يتمكنوا من الحصول على الدعم السكني لعدم استيفائهم للشروط.

ويأتي هذا الإعلان في إطار تمكين المواطنين غير المُنطبق عليهم الشروط من الاستفادة من الدعم السكني.

وأوضح الصندوق أن فتح باب التظلم يتيح للمتقدمين فرصة ثانية لتعديل موقفهم، من خلال استكمال المستندات المطلوبة والتي لم تكتمل، وذلك لتصحيح حالتهم من غير مُنطبق إلى مُنطبق. وسيستمر فتح باب التظلم حتى يوم 18 مايو المقبل.

ولكن يجب الإشارة إلى أن هناك عددًا من الأسباب التي لا يمكن قبول التظلم على نتيجتها في “سكن لكل المصريين 3″، وهي عدم استيفاء شروط الدخل، حيث يجب أن يكون دخل المتقدم أقل من 6 آلاف جنيه للأعزب و8 آلاف جنيه للمتزوج، بما في ذلك راتب الزوجة إذا كانت تعمل.

ويجب أن يكون المتقدم في الفترة العمرية المسموح بها والتي تتراوح بين 21 و50 عامًا، وأن لم يستفد من مشروع الإسكان الاجتماعي أو برنامج التمويل العقاري من قبل.

وأشار الصندوق إلى أنه سيتم قبول التظلمات إذا تم استيفاء المتقدمين للمستندات المطلوبة أو البيانات غير المُكتملة، أو تم التوقيع على الإقرار وأضاف الصندوق، أنه يجب على المتقدمين الذين تم قبول تظلماتهم إجراء التعديلات اللازمة في موقع الصندوق الإلكتروني خلال 7 أيام من تاريخ إشعارهم بقبول التظلم.

يذكر أن مشروع سكن لكل المصريين 3 يأتي في إطار جهود الحكومة المصرية لتوفير الإسكان الاجتماعي وتحسين مستوى المعيشة للمواطنين ذوي الدخل المحدود.

وتم فتح باب التقديم للمشروع في يناير الماضي، وتم تلقي طلبات التقديم لمدة شهر كامل.

وتشمل وحدات المشروع شققاً بمساحات تتراوح بين 70 و 100 متر مربع، وتتضمن غرفتي نوم وصالة وحمام ومطبخ، بأسعار تبدأ من 125 ألف جنيه وتصل إلى 400 ألف جنيه، ويتم دفع قيمة الوحدات على أقساط لمدة تصل إلى 15 عامًا.

وتشترط شروط التقديم الحصول على شهادة بدون إعاقة من الأزهر أو الكنيسة أو المحافظة الصحية، وشهادة من المصلحة العامة للتأمين الصحي تثبت عدم استفادة المتقدم من الخدمات الطبية المجانية المقدمة من التأمين الصحي.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي!!