عاجلالمانيا

أفضل 7 أماكن لبيع اللحوم الطازجة بأسعار مخفضة في الشهر الكريم

في  إطار الدور الخدمي لـ أخبارنا نقدم لكم  أفضل 7 أماكن تبيع اللحوم البلدية بأسعار مخفضة في الشهلر الكريم

سجلت أسعار اللحوم خلال الأيام الماضية ارتفاعا في الأسواق، ما دفع كثيرين للبحث من خلال مواقع التواصل الاجتماعي عن منافذ بيع بأسعار مخفضة،

خاصة مع اندلاع الحرب الروسية على أوكرانيا وتأثيرها على الأسعار بشكل عام، إضافة إلى قرب قدوم شهر رمضان المبارك واتجاه ربات المنازل إلى تخزين الأغذية والمنتجات المختلفة استعداد للشهر الكريم.

ولمن يريد التوفير وعدم الوقوع تحت رحمة التجار والمحال، فإن هناك عددا من الأماكن التي يمكن من خلالها شراء اللحوم بأسعار مخفضة، وهو ما نستعرضه في السطور التالية.

أماكن بيع اللحوم بأسعار مخفضة

1 – منافذ وزارة الزراعة

وتعتبر منافذ وزارة الزارعة، والتي تتواجد في العديد من الأماكن والمحافظات، من أهم الأماكن التي يمكن من خلالها شراء اللحوم بأسعار مخفضة، إذ يصل سعر الكيلو بها إلى 110 جنيهات.

2- العربات المتنقلة

يمكن أيضًا شراء اللحوم من السيارات المتنقلة التي تجوب القرى والمناطق النائية، حيث يتم عرض اللحوم والمنتجات المختلفة التي تبيعها وزارة الزراعة بأسعار مخفضة.

3-  الجمعيات الاستهلاكية

يمكن شراء اللحوم من منافذ وزارة التموين والتجارة الداخلية بأسعار أقل من مثيلاتها بالأسواق، إذ يباع الكيلو بسعر 110 جنيهات أيضا.

4- منافذ بيع القوات المسلحة

 تنتشر تلك المنافذ داخل محافظات الجمهورية المختلفة

5- معارض أهلا رمضان

 تتواجد علي مستوي الجمهورية أيضا حيث تقدم أسعار تقل عن متييلاتها بالأسواق بنسبة 20 %

وهناك عدة أنواع مختلفة من اللحم الأحمر، وتدل أسماء اللحوم المأخوذة من الماشية والغنم على عمر الحيوان الذي أُخذ منه اللحم.

6- منافذ أمان التابعة لوزارة الداخلية

وتنتشر في جميع محافظات الجمهورية

7-مبادرة كلنا واحد

 هناك مجموعة من  الفروع والسلاسل التجارية المشاركة في مبادرة «كلنا واحد» على مستوى الجمهورية وتقدم السلع بأسعار مخفضة وتتواجد بها جميع ما تحتاجه الأسر.

أنواع اللحوم الحمراء

فلحم العجل. هو لحم عجل يقل عمره عن أربعة عشر أسبوعًا ويميل لونه إلى اللون الوردي الشاحب، ويحتوي على نسبة ضئيلة من المواد الدهنية. وهو أكثر طراوة من لحم البقر، كما أنه يتميز بنكهة معتدلة.

أما لحم البقر فهو لحم بقر مكتمل النمو، وتأتي معظم لحوم الأبقار التي تباع في المحلات التجارية من حيوانات يتراوح عمرها بين عام وعامين. ويميل لون لحم البقر إلى اللون الأحمر الشاحب كما أنه يحتوي على مواد دهنية بيضاء.

لحم الضأن. هو لحم خروف يزيد عمره عن عام واحد ويتفاوت لونه من الأحمر القاني إلى اللون البنفسجي، وللحم الضأن نكهة أقوى وأنسجة أكثر خشونة من لحم الحمل.

أسعار اللحوم داخل الأسواق.. اليوم | بوابة أخبار اليوم الإلكترونية

لحم الحمل. هو لحم خروف يقل عمره عن سنة واحدة، ويميل لونه إلى اللون الأحمر، ويحتوي على مواد دهنية بيضاء. وللحم الحمل مذاق أكثر لذة من لحم الخروف.

الذي يطلق على عديد من أعضاء الحيوانات وغددها. وتضم كلاً من الدماغ والقلب والكلية والكبد واللسان عند الحيوان. وكذلك (أمعاء الذبيحة) والكرشة وكلها من المصادر الغنية بالفيتامينات والمعادن

اقرأ أيضا..هذا ما قالته مؤلفة “من شارع الهرم إلى” عن العمل

لذلك تحرص العديد من البيوت علي شراء اللحوم وأحيانا علي تربيتها وخاصة في المناطق الريفية التي تسمح بذلك لمردوها الاقتصادي علي تلك الأسر وإليكم أسعار اللحوم اليوم في الأسواق المحلية

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي!!