مرأة وطفلعاجل

ما هو معدل الوقت الطبيعي لـ القذف وما هي طرق إطالته

غالباً ما يتساءل الأزواج عن المدة الطبيعية للعلاقة الحميمة، ولكن الجواب يختلف من شخص لآخر فمن الصعب تحديد مدة معينة لها، كما أنه يختلف عند الزوجين نفسهم بين فترة وأخرى حسب التأثيرات الخارجية.

بالمتوسط يكون معدل الوقت الطبيعي للقذف عند الرجل بين 3-7 دقائق من الإيلاج في المهبل، وتعتبر مدة القذف بين 1-2 دقيقة مدة قصيرة وغالباً ما تشير إلى وجود مشكلة لدى الزوج، أما استمرار الجماع بالإيلاج لمدة 10-30 دقيقة فتعتبر مدة طويلة وكافية للشريكين.

أوضاع جنسية مثيرة لتجديد العلاقة الحميمة بين الزوجين | احكي

مع التأكيد على أن هذه المدة لا تشمل المداعبة والتمهيد للجنس وإنما تبدأ من وقت إيلاج العضو الذكري في المهبل، أما مدة العلاقة الجنسية كاملة يمكن أن تصل تقريباً إلى أكثر من 45 دقيقة تشمل فترة المداعبة. 
أما معدل الوقت الطبيعي للقذف عند المرأة فهو أمر أكثر تعقيداً، فهو متغير بشدة من مرة إلى أخرى، وبعض النساء تقذف خلال دقائق قليلة من الإيلاج فيما يتطلب الأمر وقتاً أطول بالنسبة لأخريات، ومعظم النساء لا يصلن إلى النشوة الجنسية في العلاقة الزوجية من الإيلاج فقط، بل يحتجن إلى المداعبة قبل وبعد الإيلاج للوصول للنشوة.

 

1- استخدام الواقي الذكري: لا يعد الواقي الذكري وسيلة لمنع الحمل أو الوقاية من الأمراض المنقولة جنسياً فقط وإنما يمكن استخدامه لجعل العلاقة الجنسية تدوم لفترة أطول حيث يقلل من حساسية القضيب كما يؤخر الوصول إلى النشوة الجنسية.

2- أسلوب البدء والإيقاف: يمكن للرجال الذين يريدون الاستمرار لفترة أطول في العلاقة الحميمة تجربة أسلوب البدء والتوقف، وذلك من خلال إيقاف النشاط الجنسي عند الشعور بأنك على وشك القذف، تنفس بعمق وابدأ من جديد ببطء وهكذا إلى أن ترغب في الانتهاء من الجماع.

3- أسلوب الضغط: يعتمد هذا الأسلوب على الضغط على نهاية القضيب لعدة ثواني قبل القذف مباشرة وذلك حتى تهدأ الرغبة وبالتالي التحكم بالقذف وإطالة مدة العلاقة.

4- استمرار العلاقة بعد القذف: لا يجب أن ينظر الزوجان إلى العلاقة الحميمة كعملية ميكانيكية تنتهي بالقذف عند الرجل أو عند المرأة، يجب أن تكون هناك مقدمات أطول للعلاقة الحميمة وأيضاً فترة مداعبة بعد العلاقة،

وينصح بعض الخبراء بجعل المرأة تقذف أولاً وتصل لأقصى النشوة من خلال المداعبة، وحتى إن قذف الرجل أولاً يجب أن تستمر المداعبة حتى تصل الزوجة للنشوة.

أنواع وصفات النساء في العلاقة الحميمة | مجلة سيدتي

5- الأجواء الرومانسية: يمكن أن يساعد خلق أجواء رومانسية في غرفة النوم على الشعور بالاسترخاء والتقليل من التوتر الذي يسبب سرعة القذف، كما أنه يزيد من الاستمتاع في العلاقة الجنسية ويزيد من مدتها.

6- تغيير الوضعية الجنسية: هناك بعض الوضعيات التي تزيد من حساسية العضو الذكري والضغط عليه مما يسرع عملية الوصول إلى النشوة الجنسية عند الرجل، لذلك ينصح بتغيير الوضعية عند الإحساس باقتراب القذف.

7- تناول أدوية تأخير القذف: يساعد تناول الأدوية التي تؤخر القذف في إطالة العملية الجنسية لفترة لا بأس بها مثل الفياجرا أو ستيندرا أو سياليس أو ليفيترا، ولكن لا ينصح بالاستمرار بتناولها حتى لا يعتاد الجسم عليها.

8- أسلوب التخيل: يمكن اتباع هذا الأسلوب لتأخير القذف وإطالة مدة العلاقة الجنسية وذلك من خلال تخيل شيء لا علاقة له بالجنس وذلك في اللحظة التي تشعر بها في الرغبة بالقذف.

9-ممارسة التمارين الرياضية: إذا كنت ترغب في زيادة القدرة على التحمل الجنسي فربما تحتاج إلى تعزيز قوتك من خلال ممارسة التمارين الرياضية التي تعمل على تقوية عضلات الحوض فتساعد على التحكم في عملية القذف خلال الجماع، حيث يمكن للجسم القوي أن يستمر طويلاً في الانتصاب ويأخذ وقتاً أطول في القذف.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي!!