المانياعاجل

أسعار ومواعيد فتح وإغلاق حديقة الأسماك بالقاهرة

في إطار  الدور الخدمي لأخبارنا نقدم لكم أسعار ومواعيد  فتح وغلق حديقة الأسماك بالقاهرة حيث إنه مع الاستعداد لإجازة نصف العام تبدأ العائلات في مصر البحث عن أفضل الأماكن للخروجات وقضاء يوم ممتع وسط المناظر الخلابة

 

حديقة الأسماك بالقاهرة

وتعد حديقة الأسماك بالقاهرة أو حديقة الاسماك بالزمالك أو حديقة جبلاية الأسماك واحدة من أروع الحدائق في القاهرة التي يمكنك زيارتها ومن أشهرها أيضا في مصر وأكبرها على الإطلاق.

 

وتمتد حديقة اسماك القاهره على مساحة 9.000 فدان و تتميز ببنائها الذي استخدم فيه الطين و القرميد، بالإضافة لتصاميمها الرائعة على شكل المغارات و الكهوف البحرية أو البيئة الصخرية لأعماق البحار مما يجعلها واحدة من أجمل الأماكن السياحية في القاهرة

 

ويعود تاريخ حديقة الأسماك بالقاهرة إلى نهايات العصر التاسع عشر الميلادي حيث أمر بإنشائها الخديوي إسماعيل لتكون واحدة من أروع الصروح التي بناها في تلك الحقبة.

 

افتتحت حديقة الأسماك بالقاهرة بشكل رسمي للعامة في أواخر عام 1902ميلادي ولكن في فترة الستينيات أغلقت بشكل كامل و تم القيام بعملية إصلاح و تطوير واسعة لها.

received 701408161465427

كما افتتحت حديقة الأسماك بالقاهرة للمرة الثانية في أواخر عام 1983 ميلادي لتصبح اليوم واحدة من أكبر الوجهات السياحية في القاهرة التي يتوافد الملايين سنويا لزيارتها.

وصنفت حديقة الأسماك بالقاهرة ضمن افضل اماكن سياحية في القاهرة للعائلات حيث تقع بالقرب من نهر النيل للتنزه في طياتها، ربما بصحبة كتاب جيد، أو بصحبة أناس مقربين منك، فبانتظارك لحظات من المتعة والاسترخاء سوف تقضيها في هذه الحديقة التي تعتبر من افضل حدائق القاهرة والتي حققت شعبية كبيرة منذ تأسيسها عام 1867.

 

ح

بمناسبة اجازة نصف العام .. موعد فتح وغلق حديقة حيوان الجيزة وأسعار التذاكر

تزدان الحديقة بالعديد من نوافير وكذلك برك مائية رائعة، وإن وجدت نفسك بحاجة للاستراحة، فسوف تعثر على العديد من أماكن الجلوس المنتشرة في أنحاء الحديقة كافة.كما توجد في الحديقة بحيرة اصطناعية جميلة المنظر بمقدورك إمضاء وقت ممتع هناك.

 

ويمكنك أيضا المشي والركض الذي سوف تتمتع به وسط الأجواء الجميلة المتاحة في الحديقة.وسيفرح الصغار في حديقة الأسماك في القاهرة بوجود، منطقة أعدت خصيصا لهم مع بعض الألعاب التي ستسليهم طوال فترة وجودهم في المكان.

 

وتتكون الحديقة من 49 حوضا للأسماك المتنوعة والنادرة التي تنعكس عليها أشعة الشمس خلال فتحات علوية وتضم العديد من الأسماك النيلية والبحرية ونجم البحر.ويوجد في واجهة الحديقة حوض كبير يحتوي على اسماك مفترسة مثل سمك القرش وغيرها. ويمكنك أيضا زيارة قسم العرض البانورامي حيث يتم بها عرض الأسماك المحنطة.

الخدمات

وفرت الحديقة بعض المرافق العامة والخدمات أهمها، حمامات عامة ومقهى بالإضافة إلى موقف للسيارات.

 

أوقات العمل

الإثنين : مفتوح 09:00 – 17:30
الثلاثاء : مغلق
الأربعاء : مفتوح 09:00 – 17:30
الخميس : مفتوح 09:00 – 17:30
الجمعة : مفتوح 09:00 – 17:30
السبت : مفتوح 09:00 – 17:30
الأحد : مفتوح 09:00 – 17:30

 

أسعار الدخول إلى حديقة الأسماك في القاهرة

أسعار دخول البالغين 20 EGP
الدخول مجاني للأطفال تحت 5 سنوات

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي!!