المانيافيديو

ثروة محمد أبو تريكة من التحليل الرياضي في بي إن سبورت| فيديو

ثروة محمد أبو تريكة،  مثلت كرة القدم المصرية في بداية هذا القرن أحد الأجيال الذهبية في التاريخ، إلا أنه جذب الانتباه بأخلاقه وشعبيته التي انتشرت في جميع أنحاء العالم العربي. من العالم حتى أطلق عليه الجمهور لقب أمير القلوب. وظل ها اللقب ملازما له حتي بعد احترافه مجال التعليق في قنوات بين سبورت وها حجم ثروته منها

شهد محمد أبو تريكة معاناة كبيرة أثناء نشأته وكثيرًا ما تحدث عنها، لكن معاناته استمرت حتى بعد احترافه في كرة القدم، حيث قضى الثلث الأول من مسيرته في نادي الترسانة ولم يحصل على عائد مادي كبير.

في عام 2004، انضم أبو تريكة إلى الأهلي في سن 26 وسرعان ما أصبح النجم الأول للجيل الذهبي للشياطين الحمر تحت قيادة مانويل خوسيه الذي فاز بكل شيء.

ثروة محمد أبو تريكة تتجاوز 20 مليون جنيه

لم يتم الإعلان رسميا عن حالة اللاعبين في العالم العربي، لكن هناك بعض المصادر التي يمكننا من خلالها التعرف على ثروات اللاعبين.

في عام 2008، نقل موقع مصري على الإنترنت عن تقرير لمجلة فرانس فوتبول الفرنسية أن ثروة محمد أبوتريكة قدرت بنحو 10 ملايين يورو، وفي ذلك الوقت كان يحتل المرتبة 29 بين أغنى لاعبي كرة القدم في العالم.

لكن أحدث تقرير عن ثروة أبو تريكة نُشر العام الماضي، وأكد أن نجم الأهلي والمنتخب المصري السابق تبلغ قيمتهما نحو 23 مليون جنيه مصري.

ابو تريكه ماذا يعني محمد أبو تريكة - معلومة

كم تبلغ ثروة محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي في 2022

الأعمال التجارية لمحمد أبو تريكة

قبل خروجه من مصر، كان أبو تريكة يمتلك 3 شركات تجارية على أقل تقدير بحسب ما نُشر، كانت إحداها شركة سياحية.

التقارير تشير إلى أن مشاريع أبو تريكة في مصر انحصرت في معارض السيارات وملاعب الخماسي بالمشاركة مع نجم الأهلي السابق هادي خشبة، بجانب السياحة بالطبع.

يعمل أبو تريكة في الوقت الحالي محللاً لمجموعة قنوات بي إن سبورت، وبحكم معيشته في قطر، فقد افتتح في عام 2018 محلاً تجاريًا، وذلك بالشراكة مع زميله في القناة محمد سعدون الكواري، والمصمم التركي الشهير باريش كوربال.

 

محمد أبو تريكة

الأعمال الخيرية لمحمد أبو تريكة

هناك الكثير من الأعمال الخيرية لأبو تريكة التي تحدث عنها الإعلام وحتى زملائه، بدأت منذ أن كان نجمًا للنادي الأهلي.

دفعت أعمال أبو تريكة الخيرية ومساندة الفقراء الجماهير أن تطلق عليه لقبًا آخر، وهو قديس الكرة المصرية.

عندما كان لاعبًا، شارك في مباراة لنجوم كرة القدم في عام 2005 ضمت 40 نجمًا، أبرزهم زين الدين زيدان ورونالدو الظاهرة، وكان الهدف منها هي مناهضة الفقر.

قدم في ذلك العام مساعدة لبرنامج الغذاء العالمي، حيث شارك في إعلان مدته 30 ثانية يتحدث عن مأساة وفاة 25 ألف شخص منهم 18 ألف من الأطفال بسبب الجوع.

وقال في هذا المقطع الدعائي: “من أجل أن نربح يجب أن نتحرك بسرعة وأن يساعد بعضنا البعض لأن كل ثانية تؤثر، وكل خمس ثوان يموت طفل بسبب الجوع”.

عندما كان محمد أبو تريكة نجمًا للنادي الأهلي، طلب نادي الهلال ضمه لصفوفه بمبلغ كبير، لكنه رفض حبًا في جماهير النادي.

أهداه أحد رجال الأعمال وقتها مبلغ مليون جنيه، فقبل أبو تريكة المبلغ وتبرع بيه لمستشفى السرطان وعدد من المؤسسات الخيرية.

كانت هذه إحدى بعض من أعمال أبو تريكة الخيرية، لكن هناك الكثير بالطبع حدث في الخفاء كما أكد زملائه السابقين.

 

ثروة محمد ابو تريكة من التحليل الرياضي في بي إن سبورت

 

 

كشف أبو المعاطي زكي رئيس تحرير جريدة وموقع نجم الجماهير راتب محمد أبوتريكة نجم الأهلي السابق مع شبكة قنوات “بي إن سبورتس” عقب قرار مصر بقطع العلاقة مع قطر.

وقال زكي في في برنامج “حصاد اليوم” على قناة النيل رياضة أن رواتب العاملين في القناة القطرية يترواح ما بين 12 إلى 50 ألف دولار،مشيراً إلى أن أبوتريكة الوحيد الذي يتخطى حاجز الـ50 ألف دولار ويتفوق على ميدو.

وزعمت بعض الصحف أن محمد أبو تريكة، نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق. يتقاضى راتباً فلكياً من قناة “بي إن سبورت” كمحلل رياضي.

حقيقة راتب محمد أبو تريكة وذكرت تلك الصحف نقلاً عن مصادر لم تسمها، إن أبو تريكة، يتقاضى راتباً شهرياً يصل إلى 50 ألف يورو (نحو 56 ألف دولار) لتحليل المباريات.

وأوضحت المصادر، أن رواتب محللي “بي إن سبورت” بشكل عام، مرتفعة. حيث تتراوح ما بين 9 آلاف دولار شهرياً إلى 50 الفاً. وتختلف من شخص لآخر وفقاً لخبرته ودوره والمباريات التي يقوم بالتعليق عليها.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي!!