السياحةالسياحة في ألمانيا

افضل الاماكن السياحية في كوبلينتس

افضل الاماكن السياحية في كوبلينتس، تقع مدينة كوبلينتس عند التقاء نهر الراين مع نهر موسيل بوادي الريان وهو موقع للتراث العالمي باليونسكو، ولذلك اتخذت منذ قرون أهم مركز دفاعي واقتصادي في ألمانيا. وحتى الآن توجد بقايا من التحصينات القديمة، التي لها قيمتها وطابعها الاستراتيجي البارز، وفى هذه المقالة سنعرض لكم افضل الاماكن السياحية في كوبلينتس.

 افضل اماكن السياحية في كوبلينتس
افضل اماكن السياحية في كوبلينتس

افضل الاماكن السياحية في كوبلينتس

الركن الألماني في كوبلينتس هو افضل الاماكن السياحية في كوبلينتس، وأفضل الوجهات التي يقصدها الزوار من كل البلدان، ويتميز بوجود انزلاق طويل يمتد بين نهري موسيل والراين، حيث تتدفق المياه بسرعة وتملأ الانزلاق، يتميز أيضاً بوجود منصة جميلة بشكل قوس السفينة، وكان التقاء النهرين في الماضي جزءاً مهماً من النشاط الاقتصادي والدفاعي.

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الركن الألماني على تمثال جميل يمثل الفروسية، وهو نصب تذكاري مميز للإمبراطور فيلهلم الأول، تم بناؤه في عام 1897، تعرض التمثال للدمار خلال الحرب العالمية الثانية وتم إعادة بناؤه في عام 1993، ليكون افضل الاماكن السياحية في كوبلينتس، ومن افضل الاماكن السياحية في كوبلينتس نذكر أيضاً:

منتدى الملتقى

اتخذت فكرة منتدى الملتقى من الركن الألماني المعروف، حيث صمم بشكل رائع، فهو يشير إلى موقع كوبلينتس على نهر الراين ونهر موسيل، فقد تم بناؤه وسط ساحة مركزية، ليعد مركزاً للفن والثقافة.

ويضم هذا المكان “الراين الأوسط” وهو متحف يعرض تاريخ المدينة، ومجموعة من المنحوتات لمنطقة الراين من القرن الثالث عشر وحتى القرن السادس عشر، بجانب لوحات لعصر الرومانسية وعصر الباروكية.

ويمكن للزائرين الاستمتاع برؤية أهم القلاع الكبيرة الموجودة بالمنطقة والتعرف عليها من خلال رحلة نهرية بوادي الراين.

افضل اماكن السياحية في كوبلينتس
افضل اماكن السياحية في كوبلينتس

حصن ستولزينفيلس

يقع حصن ستولزينفيلس بضفة نهر الراين خارج مدينة كونلبنتس، فوق تلة تغطيها النباتات وأشجار كثيفة، وقد تم بناء هذا الحصن القوي منذ القرن الثالث عشر، ويعتبر معمار كلاسيكي رومانسي لنهر الراين، ومن الممتع التجول بالمساحات الكبيرة الداخلية للحصن.

 افضل اماكن السياحية في كوبلينتس
افضل اماكن السياحية في كوبلينتس

تجربة التلفريك

هو الوسيلة الأساسية لنقل الزائرين إلى قلعة إهرينبرايتشتاين الرائعة، وهي رحلة ممتعة لرؤية المناظر الطبيعية الجذابة، وبانوراما خيالية لنهر موسيل ونهر الراين، حيث يبلغ طول التلفريك 890 متر تقريباً، وارتفاعه عندما يمر أعلى النهر 112 متر.

 افضل اماكن السياحية في كوبلينتس
افضل اماكن السياحية في كوبلينتس

رحلة نهرية في كوبلينتس

رحلة رائعة في كوبلينتس للاستمتاع بالمناظر الرائعة خلال النهرين، فبعد أن يستقل الزائر إحدى القوارب تبدأ الرحلة من جنوب المدينة في طريق طويل إلى ماينز وشمال كولونيا.

فعلى المسارين يرى الزائر مزارع الكروم، وسلاسل القلاع المطلة من أعلى التل، ويمكن النزول بأي المحطات ومشاهدة المدن.

اقرا ايضاً …

أفضل 5 مدن ملاهي واماكن ترفيهية دسلدورف

قلعة ستولزينفيلز

وهي من أكثر المناطق جاذبية في مدينة كوبلينتس، تم بناؤها لتجمع الرسوم النهرية، ومن القرن الخامس عشر تم توسيع القلعة ثم أصبحت لملك في روسيا مقر صيفي.

يوجد قاعات داخلية، ومنها قاعة معيشة ملكية وغيرها، ويمكنك الوصول لقلعة ستولزينفيلز سيراً من أعلى نهر الراين.

 افضل اماكن السياحية في كوبلينتس
افضل اماكن السياحية في كوبلينتس

قصر الانتخاب

يعد قصر الانتخاب بمدينة كوبلينتس ذو طابع كلاسيكي جديد للعمارة الفرنسية، يضم القصر مجموعة من الحدائق الرائعة الغنية بالمناظر الطبيعية، وقد كان بالقرن الثامن عشر مقراً لإقامة الرئيس “كليمنس وينسيسلاوس” وهو آخر رئيس أساقفة بساكسونيا.

القلعة القديمة

من الاماكن السياحية في كوبلينتس، تم بناء القلعة بالقرن الثاني عشر على ضفة نهر موسيل، القلعة محاطة بجدار طويل يرجع تاريخه للعصر الروماني، وخندق متسع يتغذى من النهر، تضم القلعة مكتبة للبلدية وأرشيف، قامت بخدمة ناخبي مدينة ترير سابقاً.

تتميز القلعة القديمة بقربها من جسرين الأول بالدوين، وهو جسر حجري قديم يأخذ شكل مقوس، وجسر موسيل وهو جديد قريب من المنبع.

كنيسة سانت كاستور

تم تأسيس الكنيسة سَنة 836 من الميلاد، وتعد من أقدم الكنائس في كوبلينتس، تضم الكنيسة بعض المقابر القديمة، وبرجين من أبراج رومانسية مدببة، والنصب التذكاري للحرب، وتضم الساحة نافورة كاستور وتم بناؤها لإحياء ذكرى حروب نابليون.

شهدت الكنيسة توقيع المعاهدة التاريخية لـ “فيردان” التي قسمت فيها الإمبراطورية، ودلت الحفريات الموجودة حديثاً على استخدام المكان لأغراض دينية منذ القرن الميلادي الأول.

 افضل اماكن السياحية في كوبلينتس
افضل اماكن السياحية في كوبلينتس

حدائق الراين

تقع حدائق الراين على بعد ثلاثة كيلو مترات وأكثر من ضفة نهر الراين من الناحية الشرقية، وهي من الاماكن السياحية في كوبلينتس، وتضم ممرات للمساحات الخضراء، ومعالم معمارية بارزة، ومنها: قصر الانتخاب، ونصب تذكاري يرجع للقرن التاسع عشر، وقاعة المؤتمرات راين موسيل.

يشرف الطريق الواصل لجسر بوفندورف على مواقع بارزة، وهذا ما يجعل الطريق مميزاً، هذا بالإضافة إلى الحدائق الخاصة بالإمبراطورة أوغوستا، وأشجار شاهقة والأحواض المليئة بالزهور الملونة، ومنحوتات، وغير ذلك.

افضل اماكن السياحية في كوبلينتس
افضل اماكن السياحية في كوبلينتس

قلعة اهرين برانشتاين

تعتبر قلعة اهرين برانشتاين ثاني أكبر قلعة في أوروبا، ومن افضل الاماكن السياحية في كوبلينتس، يصل ارتفاعها إلى 118 متر، وتقع شرق نهر الراين، ويعتبر السير خلال ممرات وجدران القلعة وأسوارها العالية من الأشياء الممتعة والمميزة.

من أهم المعالم البارزة التي تميز قلعة إهرين برينشتاين المتاحف الموجودة والتي تجذب السياح، كمتحف كوبلينتس التاريخي والذي يضم مجموعة أثرية وتاريخية مميزة، كما يضم أيضاً ساحات قديمة ومعارض، والنصب التذكاري لجنود تم سقوطهم بالحرب العالمية الأولى.

و للوصول إلى القلعة يمكن للزائرين استقلال التلفريك، والاستمتاع برحلة طويلة مع مشاهدة النهرين والمناظر الطبيعية الرائعة للمدينة، كما ويوجد مطعم للاستمتاع الزائرين بتناول الطعام على الطراز الباروكي، بالإضافة إلى برنامج موسيقى ومسرح، لتكون بذلك رحلتهم متكاملة.

 افضل اماكن السياحية في كوبلينتس
افضل اماكن السياحية في كوبلينتس

وفي الختام … يعد الركن الألماني في كوبلينتس وجهة سياحية رائعة، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بمشاهدة الانزلاق الطويل والمنصة الجميلة، بالإضافة إلى التمثال التذكاري الفريد الذي يعود للإمبراطور فيلهيلم الأول، وأخيراً قدمنا لكم افضل الاماكن السياحية في كوبلينتس، والأماكن الأثرية الساحرة، فلا يفوتك زيارة هذه المدينة الرائعة في إحدى رحلاتك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي!!