السياحةالسياحة في ألمانيا

افضل اماكن السياحية في ماينتس

افضل اماكن السياحية في ماينتس، تُعدُّ ماينتس واحدة من أقدم المدن في أوروبا، حيث يُمكن أن تعود جذورها إلى القرن الأول الميلادي عندما بني الرومان قلعةً هنا، تقع ماينتس عاصمة ولاية راينلاند بالاتينات وهي مدينة جامعية قديمة على الضفة اليسرى من نهر الراين، وتقابل مصب نهر المائن في هذه المنطقة مما جعلها تحصل على اسمها.

افضل اماكن السياحية في ماينتس

تُشتهر ماينتس بلقب مدينة غوتنبرغ حيث تم إنشاء أول مطبعة من النوع المعدني المنقولة، ولا تزال المدينة مركزاً لبعض أقدم دور النشر في ألمانياـ وتحظى ماينتس بشهرة عالمية بفضل تاريخها العريق في الطباعة والنشر، وسنقدم لكم مجموعة من افضل اماكن السياحية في ماينتس فيما يأتي:

افضل اماكن السياحية في ماينتس
افضل اماكن السياحية في ماينتس

المتحف الروماني الجرماني المركزي

تأسس المتحف عام 1852م ويضم مجموعات من التاريخ الألماني بالإضافة الى مجموعات من الآثار التي ترجع إلى ما قبل التاريخ والآثار الرومانية ويتم عرض المجموعات في معرضين رئيسيين المعرض الروماني الذي يركز على التوسع العسكري للإمبراطورية الرومانية وتفاعلها مع الثقافات الأخرى بما في ذلك نسخة طبق الأصل من الارغن الروماني واواخر العصور القديمة واوائل العصور الوسطي والتي تتناول العلاقات الرومانية مع الديانات الوثنية والمسيحية.

اقرأ ايضاً …

افضل اماكن السياحية في بوخوم

افضل اماكن السياحية في ماينتس
افضل اماكن السياحية في ماينتس

فندق حياة ريجينسي ماينتس

يقع الفندق في قلعة Malakoff وهي قلعة يعود تاريخها الى القرن التاسع عشر تحتوي جميع الغرف على الحمام واسع ومكتب ومرافق صنع الشاي والقهوة.

يقع هذا الفندق البوتيكي في وسط مدينة ماينتس، ويضم غرفاً أنيقة واستخداماً مجانياً لمنطقة السباحة مع مسبح داخلي يطل على مكان الإقامة على نهر الراين ويقع على بعد 500 متر من محطة قطار Mainz-Romisches Theatre.

تتميز بعض الغرف باطلالاتها الرائعة على نهر الراين، ويضم الفندق مركز للياقة البدنية Club Olympus مجهزاً بساونا وغرفة بخار وحوض استحمام ساخن وجيم، يوفر مكان الإقامة مجموعة من علاجات المساج .

يقدم مطعم Bell Pepper المأكولات الذواقة ويمكن للضيوف الاستمتاع بالكوكتيلات في M-Lounge تفتح Malakoff Garden و Rhein tochter Terrasse خلال اشهر الصيف.

 

افضل اماكن السياحية في ماينتس
افضل اماكن السياحية في ماينتس

متحف الملاحة البحرية القديمة ماينتس

معلم سياحي مميز ومن افضل اماكن السياحية في ماينتس، تم افتتاح هذا المعلم السياحي في عام 1994، ومع التركيز على فن الإبحار عبر القرون يقدم للزوار ستة نسخ متماثلة كاملة الحجم من القوارب من فترات مختلفة من التاريخ.

بدئاً من قوارب التجديف البسيطة الى السفن الشراعية الرومانية الأكبر ، وتشمل أيضاً النقاط البارزة الأخرى خطابات ووثائق تتعلق بحياة البحارة الرومان المكلفين بحراسة نهر الراين ونماذج عديدة من السفن البحرية، تعد زيارة هذا المتحف تجربة تعليمية رائعة لجميع الأعمار.

افضل اماكن السياحية في ماينتس
افضل اماكن السياحية في ماينتس

متحف غوتنبرغ ماينز

يأخذ هذا المعلم الهام اسمه من يوهانس جوتنبرج مخترع تقنية الكتابة المتحركة التي أحدثت ثورة في النشر في القرن الخامس عشر، حيث يعود تاريخ هذا المتحف القديم الجميل إلى عام 1664م، وهو مخصص لعالم الطباعة وهو الأكبر من نوعه في العالم.

تضم المجموعات المهمة أيضاً في المتحف معدات الطباعة والمواد المطبوعة وغيرها الكثير، وتوجد أيضاً جولات صوتية باللغة الإنجليزية ويتوفر متجر للهدايا جيد التجهيز في المبني.

افضل اماكن السياحية في ماينتس
افضل اماكن السياحية في ماينتس

ماينتس الكاتدرائية

كاتدرائية سانت مارتن الكاثوليكية إحدى افضل اماكن السياحية في ماينتس، تقع هذه الكنيسة المذهلة المكونة من ستة أبراج في وسط مدينة ماينتس، تصنف هذه الكاتدرائية جنباً الى جنب مع كاتدرائيات Worms و Speyerb كواحدة من الإنجازات المهمة للعمارة الدينية الرومانية في نهر الراين الأعلى.

بالرغم من أنه قد بدأ البناء في عام 975 بعد الميلاد، يعود تاريخ معظم المبنى إلى القرنين الحادي عشر والثالث عشر، وتمنح المعالم البارزة في التصميم فرصة مشاهدة العديد من المقابر والآثار لأمراء وأساقفة كانوا أقوياء في السابق.

بالإضافة الى القطع الأثرية الدينية التي تعود الى قرون عديدة الأمر الذي يجعل متحف الكاتدرائية أيضاً يستحق الزيارة، ومن بين مجموعاته الرائعة العديد من القطع الأثرية والوثائق المتعلقة بتاريخ المبنى الغني والهندسة المعمارية المذهلة لمبنى الكاتدرائية.

افضل اماكن السياحية في ماينتس
افضل اماكن السياحية في ماينتس

الحدائق النباتية من افضل اماكن السياحية في ماينتس

تغطي حدائق ماينز النباتية ما يقرب من 25 فداناً وهي جزءاً من جامعة ماينز، أنشئت في عام 1946 على أرض تدريب عسكرية سابقة، تضم الحدائق الآن 8500 نوعاً من النباتات، تتنوع بين الأنواع الإقليمية إلى الاستوائية الموجودة في سلسلة من البيوت الزجاجية.

تشمل أبرز معالمها مشتل كبير وحديقة جبال الالب، تحتوي المدينة أيضاً على العديد من المساحات الخضراء الجذابة الأخرى ابعد من ذلك بقليل بين ضواحي مومباخ وجونسنهايم، وتضم محمية ماينزر ساند الطبيعية مجموعات مثيرة للاهتمام من نباتات السهوب.

افضل اماكن السياحية في ماينتس
افضل اماكن السياحية في ماينتس

اجمل المعالم السياحية في ماينتس

تمتلك ماينتس مزيجاً من الثالوث الشهير المؤلف من الكاتدرائية الرومانية ومطبعة غوتنبيرغ والكرنفال، بالإضافة إلى تاريخها الغني الذي يعود إلى 2000 عام، وتضم ماينتس العديد من الأماكن السياحية التي تمثل تاريخ المدينة، وسنتعرف على العديد منها في الفقرات القادمة:

كنيسة القديس ستيفن

كنيسة القديس ستيفن القوطية Stephan Kirche تعود الى القرن الرابع عشر، ويمكن أن تعود جذورها إلى عام 990 بعد الميلاد عندما أمرت كنيسة الإمبراطورية الرومانية المقدسة ببناء كنيسة هنا، وبعد تعرضها لأضرار جسيمة خلال الحرب العالمية الثانية أعيد بناؤها كما كانت تماماً لكن النوافذ تعرضت لأضرار لا يمكن إصلاحها، حيث صمم الفنان مارك شاغلا البدائل وهي سلسلة من تسعة نوافذ زجاجية ملونة طويلة.

تمثل الكنيسة مشاهد من العهد القديم يغلب على الزجاج الأزرق لهجات على جدران الحجر الرملي الفاتح مع لون ناعم، بداية تصميمها في عام 1973 واكتملت النوافذ في عام 1985 قبل أشهر فقط من وفاة شاغلا عن عمر يناهز 98 عاماً ومن السمات البارزة الأخرى في الداخل مذبحها الذي يعود إلى القرن الثالث عشر والمظلة الكبيرة التي تعود الى أوائل القرن السادس عشر.

برجا الحديد والخشب ماينتس

برجا الحديد والخشب في ماينتس برجان قديمان، كانا في يوم من الأيام جزءاً من تحصينات المدينة، حيث أن البرج الحديدي هو الأقدم بينهما، حيث تم بناؤه عام 1240، واشتق اسمه من سوق الحديد السابق ايزنماركت الذي أقيم في الجوار.

والبرج الخشبي الذي كان يستخدم كبرج مراقبة، تم تشييده كبرج مراقبة وبوابة كمدخل الى المدينة كما كان بمثابة سجن، ويستخدم الآن للمعارض الفنية والفعاليات المجتمعية وسمي ببرج الخشب الموجود بجانبه على ضفاف نهر الراين، ويعود مظهرها القوطي الحالي الى القرن الخامس عشر وكانت بمثابة برج مراقبة .

وختاماً .. تكون قد انتهت رحلتنا في مدينة ماينتس مع زيارة لافضل اماكن السياحية في ماينتس وأجمل معالمها التاريخية، ليكون هذا المقال دليلاً لكل زائر يبحث عن زيارة ممتعة وجميلة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي!!