السياحةالسياحة في ألمانيا

افضل اماكن السياحية في بون وجولة في نهر الراين

افضل اماكن السياحية في بون وجولة في نهر الراين، حيث تشمل مدينة بون عدداً من الأماكن الشهيرة ومنها التي تحمل اسم بيتهوفن، مثل أوركسترا بيتهوفن وقاعة الحفلات الموسيقية التي تحمل الاسم نفسه، بالإضافة إلى مهرجان بيتهوفن السنوي. ويضم بيت ميلاد بيتهوفن الذي تحول إلى متحف العديد من ممتلكاته وفنونه الرائعة التي يمكن للزوار اكتشافها خلال زيارتهم.

ليعد بذلك متحف بيتهوفن واحداً من أفضل الأماكن السياحية في بون، حيث تُعرف المدينة أيضاً باسم “مدينة بيتهوفن”، وهو أحد عمالقة الثقافة الأوروبية الذي ولد في العام 1770.

السياحة وافضل اماكن السياحية في بون

إن كنتم من عشاق المتحف فستكون بون بالنسبة لكم هي الوجهة الصحيحة، ولاسيما اذا كنتم من ذوي الاهتمام بالحرب العالمية الثانية والتطورات في المانيا منذ ذلك الحين، حيث يمكن زيارة المتحف التاريخي او الذي يعرف باسم Haus der Geschicte لتصور الأحداث.

وهو مخصص لتاريخ المانيا من عام 1945 الى يومنا هذا  والذي تمثل زيارته تجربة مميزة، فقد تم افتتاح هذا المتحف المجاني في عام 1994م ، ويضم عدداً مذهلاً من المصنوعات اليدوية الاصلية بالاضافة الى الكثير من المعلومات المثيرة للاهتمام.

افضل اماكن السياحية في بون
افضل اماكن السياحية في بون

شارع هييرستراس المدينة القديمة

تشتهر مدينة بون بمهرجان زهر الكرز الذي يقام في شهر ابريل من كل عام حيث تزدهر تلك الزهوة الجميلة في العديد من المواقع بالمدينة القديمة وتشكل مظلة وردية اللون من الزهور ذات الرائحة الحلوة وكانها مرسومة.

ولان الشوارع ضيقة للغاية في الأماكن بالمدينة التاريخية فان الاشجار التي زرعت في الثمانينيات امتدت لتشكل حالياً نوعاً من الانفاق الوردية فوق الطرق.

وبالاضافة الى الاستمتاع بتلك المشاهد خلال المهرجان هناك عادة عروض موسيقية حية وشاشات عرض فنية والمزيد طوال مدة المهرجان كما اسواق راس السنة الالمانية الشهرية تستحق الزيارة أيضاً وتعد مدينة بون واحدة من الافضل مابين مدن المانيا في هذا المجال.

افضل اماكن السياحية في بون
افضل اماكن السياحية في بون

ساحة السوق في بون

يعتبر ميدان السوق المركزي في بون واحداً من أقدم وأهم أجزاء المدينة، والتي تستحق الزيارة، لذا غالباً ما يرى المسافر هنا الكثير من الهندسة المعمارية الأصلية.

بالاضافة إلى مجموعة من المباني الجميلة على هيئة الروكوكو، كما يوفر هذا الميدان العديد من الفرص المتنوعة لمحبي التسوق حيث تواجد الاكشاك القريبة مما يمنحك الاستمتاع التسوق.

افضل اماكن السياحية في بون
افضل اماكن السياحية في بون

جولة عبر الراين

حتماً ستكون جولة عبر نهر الراين واحدة من الاشياء المفضلة لدى زائري بون، الذي يمر عبر المدينة في مشهد ساحر، ويشكل الممشى الواسع على كل جانب هناك مكاناً مثالياً لركوب الدراجات أو التنزة سيراً على الأقدام.

ومن النشاطات التي تحظى بشعبية كبيرة أيضاً في فصل الصيف هي رحلات العبارة على طول النهر، من بون الى كولونيا، ذلك فضلاً عن حديقة Freizeitpark Rheinaue وهي حديقة تقع على ضفاف النهر تعد موطناً لمجموعة من النباتات الجميلة.

والمشاهد الطبيعية الخضراء الجميلة والتي يقصدها الزائرون للاستمتاع بالاجواء المبهجة مع السير والاستكشاف وحتي والاسترخاء ففي الحديقة يوجد شلال جميل والعديد من المنحوتات الحديثة وحديقة يابانية رائعة.

افضل اماكن السياحية في بون
افضل اماكن السياحية في بون

افضل الفنادق في بون

تضم مدينة بون مجموعة من الفنادق التي تتميز بخدماتها المتنوعة، والتي تقدم أفضل السبل للراحة لزائريها. ومن هذة الفنادق نذكر لكم ما يلي:

فندق كاميها جراند بون

يحتوي هذا الفندق على 3 مطاعم وسبا متكامل الخدمات ومسبح في الهواء الطلق كما تتوفر خدمة الواي فاي في المناطق العامة مجانا بالاضافة الى ذلك يوجد في الموقع مركز للياقة البدنية الذي يعمل 24 ساعة يوميا.

فندق هيلتون بون

يتميز فندق هيلتون بون بخدماته، وتهيئة المكان بشكل يجعل الزائر مرتاحاً، فمجموع الغرف 252 غرفة، كلها بالمجمل مجهزة بوسائل الراحة مثل ملاءات من القطن المصري وقوائم وساند في حين تشمل وسائل الراحة ثلاجات وماكينات صنع القهوة وسيجد الضيوف أيضاً خدمة الغرف على مدار الساعة، بالإضافة إلى أن الفندق يدعم الواي فاي.

اقرأ أيضاً ….

افضل اماكن السياحية في كاسل

افضل اماكن السياحية في بون
افضل اماكن السياحية في بون

قلعة دراخن بيرج

تعد بون بكل بساطة واحدة من اكثر المدن جاذبية في المانيا، ومثلها مثل العديد من المدن الألمانية فقد تعرضت للتدمير الجزئي إثر الحرب العالمية الثانية، ولكن قد أعيد بناؤها بالنمط الأصلي ولذلك فإن مباني الجامعة تحتفظ بواجهتها الرائعة.

تعد قلعة دراخن بيرج جزء من المعمارة المثيرة للاعجاب التي يمكنك اضافتها الى قائمة مخططاتك للزيارة في بون حيث يقع هذا القصر الصغير خارج المدينة تماماً ويعود تاريخة الى أواخر القرن التاسع عشر.

ويقع على تل مرتفع يطل على نهر الراين ومشاهد بون الساحرة وفي الداخل ستجد لوحات ومفروشات فخمة رائعة.

وتشكل قاعة المدينة القديمة كقطعة جميلة من الهندسة المعمارية فضلاً عن روعة تصاميم الكنيسة الكاثوليكية الرومانية التي تهيمن على افق المدينة.

افضل اماكن السياحية في بون
افضل اماكن السياحية في بون

قلعة غودسبيرغ

قلعة غودسبيرغ تم تشييدها في القرن الثالث عشر وكان هذا في البداية، ولكن تم تدمير أغلبها في أواخر القرن السادس عشر، ولكنها خضعت لأعمال ترميم واسعة النطاق لتصبح على هيئتها الحالية، وهناك الى جانب اكتشاف التاريخ ستحظى بمشاهدة اطلالة ساحرة على المدينة وكذلك تجربة أحد الأطباق الالمانية التقليدية عند دخول مطعم القلعة والذي يمتاز .

افضل اماكن السياحية في بون
افضل اماكن السياحية في بون

متحف اريثميوم

يدار متحف اريثميوم من قبل جامعة بون وهو متحف للعلوم والتكنولوجيا متخصص في الرياضيات يعود تاسيسة الى مدير معهد الابحاث للرياضيات في الجامعة وهو بيرنهارد كورت الذي تبرع بمجموعة الخاصة من الات للمتحف الذي يضم الان 4500الة 800 عمل في 2000 كتاب و500 جهاز كمبيوتر تاريخي

افضل اماكن السياحية في بون
افضل اماكن السياحية في بون

وفي الختام .. وقد انتهت رحلتنا في مدينة بون مع افضل اماكن السياحية في بون وجولة في نهر الراين، ليستطيع القارئ التعرف على أماكم الاستمتاع لزيارة اجمل أماكنها السياحية الرائعة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي!!