السياحةالسياحة في ألمانيا

أفضل الأماكن السياحية في كولن ومتحف الشيكولاتة في كولن

أفضل الأماكن السياحية في كولن ومتحف الشيكولاتة في كولن، تقع مدينة كولن على ضفاف نهر الراين، وتاريخها يمتد لأكثر من 2000 عام. وبفضل تاريخها العريق، تحتوي المدينة على العديد من المباني التاريخية والثقافية الرائعة، ومن بين هذه المباني، تبرز الكاتدرائية كأحد أبرز الوجهات السياحية.

تعد كاتدرائية كولونيا الضخمة واحدة من أفضل الأماكن السياحية في كولن، تمتاز الكاتدرائية بتاريخها القديم الذي يعود إلى العصر الروماني، مما يجعلها من أبرز المعالم السياحية في المدينة.

أفضل الأماكن السياحية في كولن
أفضل الأماكن السياحية في كولن

وتتميز كاتدرائية كولونيا بحجمها الهائل وبنيتها الرائعة، فهي تعتبر أحد أكبر الكنائس في العالم وتشتهر بتصميمها القوطي البارز، يعود بناء الكاتدرائية إلى القرن الثالث عشر، واستغرق بناؤها ما يقارب من 600 سنة، تضم الكاتدرائية العديد من العناصر المعمارية الرائعة مثل الأبواب المزخرفة والنوافذ الزجاجية الملونة والأعمدة الضخمة، بالإضافة إلى جمالها المعماري، توفر الكاتدرائية إطلالات رائعة على مدينة كولن، يمكن للزوار صعود السلالم الحجرية الضيقة للكاتدرائية للاستمتاع بمناظر بانورامية ساحرة للمدينة ونهر الراين.

كما يمكن زيارة البرج الجنوبي للكاتدرائية والصعود إلى قمته للاستمتاع بإطلالة بانورامية أخرى ، إن زيارة كاتدرائية كولونيا تعتبر تجربة فريدة وساحرة للسياح، وهذا يعود لتاريخها العريق وجمالها المعماري، وتستحق الكاتدرائية الاهتمام والاستكشاف عند زيارة مدينة كولن وسنعرض لكم في هذا المقال أفضل الأماكن السياحية في كولن.

أفضل الأماكن السياحية في كولن

تضم مدينة كولن مجموعة متميزة تعد أفضل الأماكن السياحية في كولن والمواقع التاريخية بالاضافة إلى افضل الفنادق التي تمتلكها المدينة، وسنقدم لكم في الفقرات القادمة أفضل الأماكن السياحية في كولن ومميزات كل منها:

جسر اقفال الحب في كولن

يعد جسر اقفال الحب في كولن Hohenzollern Bridge والذي يقع على نهر الراين من أفضل الأماكن السياحية في كولن، يحتوي الجسر على العديد من الأقفال المعلقة التي تم وضعها من قبل الازواج والمحبين رمزاً إلى التزامهم بالعهود فيما بينهم.

يقوم المحبين بحفر اسماء وتواريخ هامة على تلك الاقفال وتعليقها على سور البرج ورمي المفتاح في النهر.ويمكن للزائر القيام بجولة على الجسر حيث يتمتع باطلالة جميلة على نهر الراين كما يمكنه التقاط بعض الصور التذكارية.

ويمكنه أيضاً الاستمتاع بتناول الوجبات في أحد المطاعم القريبة من جسر اقفال الحب وزيارة بعض المعالم السياحية القريبة.

افضل اماكن السياحية في كولن
افضل اماكن السياحية في كولن

متحف رالف- ريتشارتز ومتحف لودفيغ

لكل من يرغب ـ من عشاق الفن ـ عند زيارتهم لمدينة كولن في زيارة متحف Wallraf- Richartz ومتحف Ludwig، يقع المتحفين في واحدة من احدث الهياكل المعمارية في المدينة، وهما عبارة عن معارض ممتازة تغطي مجموعة واسعة من اللوحات الأوربية مع أعمال رامبرانت، ومانيه، ورينوار، وليبل، وليبرمان، وسيليفوغت.

متحف رالف ريتشارتز يتميز بشكل خاص في أعمال مدرسة كولونيا بينما يركز لودفيغ على الرسم الحديث والمعاصر في نفس المبني توجد-His Toriyama Agva -Photo مع عروضها للصور الفوتوغرافية والكاميرات التي يعود تاريخها الى عام 1840.

أفضل الأماكن السياحية في كولن
أفضل الأماكن السياحية في كولن

تلفريك كولونيا

تم تأسيس تلفريك كولن في عام 1957 والتي اعتبرت كأول سيارة تلفريك أوربية لعبور النهر – فوق نهر الراين – حيث حملت سيارة الكابل أو التلفريك في كولونيا حوالي 15 مليون مسافر، ويمكن الوصول إليه بسهولة عن طريق وسائل النقل العام، وتعد واحدة من افضل الطرق لمعالجة اثار الجاذبية هو متعة النظر في تلك الرحلة في اتجاه واحد.

والمشي الى نقطة البداية الخاصة بك على الشرق أو الضفة الغربية من الراين ولمزيد من المشاهد الرائعة، يمكن للزائر زيارة برج الاتصالات في كولونيل وهو المبنى الجدير بالاهتمام، يقع كولونيوس شمال غرب مدينة كولونيا القديمة.

أفضل الأماكن السياحية في كولن
أفضل الأماكن السياحية في كولن

قاعة المدينة القديمة

قاعة كولونيا القديمة، كولنر راثاوس، أقدم مبنى عام في المانيا، والتي تحتضن تاريخ غني يعود إلى أكثر من 900 سنة كمركز محوري للطبقات الحاكمة خلال العصور الوسطي.

المبنى الموجود اليوم يعكس عدداً من التاثيرات المعمارية المختلفة بما في ذلك المبنى الرئيسي الذي يعود للقرن الرابع عشر، يعود البرج للقرن الخامس عشر وهو صمم على طراز عصر النهضة، وحتى التاثيرات المحدثة في القرن 20 هي موافقة للطراز الاصلي للبناء ومن أبرز الملامح الأخرى قاعة هانسسال أو قاعة الهانزيتش مع شخصياتها القوطية المكونة من ثمانية انبياء وهم الأبطال الصالحين (الوثنيين واليهود و المسيحيين).

متحف الشوكولاته في كولن

يقع متحف الشوكولاته في كولن على نهر الراين وتم بناءه على شكل قارب من الخارج يحذب القلوب وهو من اهم معالم كولون، افتتح في 1993 وكان البناء لعشاق الشوكولاته فهو يعبر عن المذاق الأول للعشاق فيمرون معه بكل المراحل لتصنيع الشوكولاته.

يمكنك التمتع والتذوق والتعرف على تاريخ كل الأنواع المميزة التي تعشقها، هل جربت في يوم أن تصنع ما تحب، وان تعيش تجربة العشق بنفسك، في هذا المتحف يمكنك صنع القالب الذي تحبه وحقاً هو بناء رائع لعشاق الشوكولاته وواحد من أجمل أماكن السياحة في كولون بصفة عامة.

أفضل الأماكن السياحية في كولن
أفضل الأماكن السياحية في كولن

حديقة حيوانات كولون

تعد من أجمل وأطرف الأماكن السياحية في كولن، فهي الحديقة التي تضم العديد من الأنواع المميزة والنادرة من الحيوانات وهي من الحدائق المتفوقة في رعاية الحيوانات والاهتمام بها.

تضم حديقة حيوان كولونيا أكثر من 9000 حيوان هذا العدد الكبير الذي يحتاج للكثير من الخبراء والمتخصصين الذين توفرهم ادارة الحديقة، حيث تعتبر منتجعاً حيوانياً هائلاً ياتي اليه الزوار من جميع أنحاء المانيا والعالم.

الحديقة تاسست عام 1860 وهي من أقدم ثلاث حدائق حيوان في المانيا وبها الكثير من الطيور النادرة،  وللزائرين ان يقوموا باطعام الفيله النادرة جداً  عن قرب كما يستمتعون برؤية اكثر الحيوانات المفترسة شراسة عن قرب لايفصل بينهم غير الزجاج الذي يحميهم.

اقرا ايضاً ..

أماكن تواجد العرب في المانيا

أفضل الأماكن السياحية في كولن
أفضل الأماكن السياحية في كولن

مدينة كولونيا القديمة

كما يمكنك استكشاف الكنائس والمتاحف التاريخية العديدة في كولونيا، فسوف تتقاطع مع أحياء المدينة القديمة الجميلة والتي تزخر بالعديد من سمات السحر الفريد بالاضافة الى تواجد الكنائس القديمة مثل كنيسة سانت مارتن الكبير ستجد نفسك مضطرا لعبور ازقة غربية لاتعد ولا تحصي مع اصطفاف رائع للمنازل القديمة التقليدية.

هي اليوم تعد موطناً رئيسياً لمحلات البوتيك وصالات العرض والمقاهي والمطاعم بالاضافة إلى الكثير من المسارات الممتعة. بالاضافة الى النوافير التي لاتعد ولا تحصي التي تزين المنطقة جنباً، ومع المنطقة الاثرية توجد العديد من الاثار القديمة والتحف الجميلة.

أفضل الأماكن السياحية في كولن
أفضل الأماكن السياحية في كولن

في الختام .. نكون قد انتهينا من رحلتنا إلى مدينة كولن لمشاهدة أفضل الأماكن السياحية في كولن ومتحف الشيكولاتة في كولن، والعديد من الأماكن التي تضمن للزائر رحلة ممتعة مليئة بالتسلية والتشويق.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي!!