السياحةالسياحة في ألمانيا

الطقس في هامبورغ وافضل وقت للسياحة

الطقس في هامبورغ وافضل وقت للسياحة، إن مدينة هامبورغ في ألمانيا تُعَدُّ واحدة من المدن الرئيسية التي يهدف إلى زيارتها العديد من الزوار، ومن جميع أنحاء العالم، فهي تشكل خياراً مثالياً للسفر وبأي وقت من السنة، وفي هذا المقال سنستكشف بشكل شامل كل ما يتعلق بمدينة هامبورغ ونقدم معلومات هامة للطامحين لهذه المدينة، بما في ذلك الطقس في هامبورغ وكيفية الوصول إليها وأبرز الوجهات السياحية المناسبة لك في المدينة.

الطقس في هامبورغ وافضل وقت للسياحة
الطقس في هامبورغ وافضل وقت للسياحة

الطقس في هامبورغ

الطقس في هامبورغ التي تعد من المدن المميزة بطقسها، والتي يتغير فيها الطقس من حين الى آخر، وخاصة في فصلي الربيع والخريف، فهي بشكل عام من المدن ذات الطقس المعتدل طوال أيام العام وفيما يلي شرح مفصل لكل ما يخص الطقس في هامبورغ.

فقدت شهدت هامبورغ عدة شهور حارة في السنوات الماضية والتي وصلت فيها درجة الحرارة للمرة الأولى إلى حاجز الـ 30 درجة مئوية وهي سابقة لم تحدث من قبل في مختلف المدن الالمانية.

وذلك بالنظر لطبيعة الجو الشتوى هناك، و خاصة أنها درجات الحرارة هذه تعد من الحالات النادرة، والتي قد بلغت فيها درجة الحرارة لأعلى ما يمكن وقد وصلت إلى أكثر من 38.5 درجة مئوية.

وكان هذا الحدث كان بشكل عام في تاريخ العشرين من شهر يوليو للعام 2006، وقد تحدث العلماء عن هذا الأمر كونه بسبب تغيير المناخ.

تغيرات الطقس في هامبورغ في السنوات الآخيرة

الطقس في هامبورغ تحدثت عنه بعض الصحف في العالم في الشهور الأخيرة بشكل عام، وتناولت بعض من الظواهر التي تحدث في مدينة هامبورغ للمرة الاولى منذ سنوات طويلة منها عدد من العواصف الرعدية التي حدثت أكثر من مرة في هامبورغ والتي يرجح أنها كانت السبب وراء حالة ارتفاع درجات الحرارة ونزول الأمطار بشكل مستمر في نفس الوقت بشكل كثيف ومفاجئ.

والأمطار في هذه المدينة تهطل في مختلف فصول السنة وذلك بحوالى 774 مم سنوياً في بعض من الشهور من العام، وأيضاً وفي نفس الوقت قد تهطل الثلوج في مدينة هامبورغ على فترات طويلة في فصل الشتاء وذلك بكميات مختلفة قد تكون معتدلة في بعض المناطق وكثيفة في البعض الآخر.

والضباب هو ما يعاني منه الشعب في مدينة هامبورغ فهو يتشكل لأكثر من 52 يوم في السنة، وتزداد الرطوبة وتكون مرتفعة في فصل الصيف والشتاء.

وأفضل وقت مخصص لزيارة مدينة هامبورغ هو فصلي الربيع والصيف، ويسود الطقس المتوسط والدافئ بشكل عام في المدينة ويعد مناسب للتنزه والقيام بالكثير من الأنشطة السياحية.

الطقس في هامبورغ وافضل وقت للسياحة
الطقس في هامبورغ وافضل وقت للسياحة

موقع مدينة هامبورغ

يحدّ مدينة هامبورغ من ناحية الشمال ولاية شليسفيغ ومن ناحية الجنوب مدينة ساكسونيا، هامبورغ من المدن التي تقترب من مدينة برلين فقط  ثلاثمائة كيلومتر.

تقع مدينة هامبورغ مباشرة في منطقة شمال قارة أوروبا، وتحديداً في منطقة شمال غرب دولة ألمانيا، المدينة مميزة بموقعها بالقرب من منطقة بحر الشمال وتقترب من بحر البلطيق.

وتشترك مع دولة الدنمارك في حدود بطول مائة وخمسين كيلو متر، مدينة هامبورغ تعدّ ثاني أصغر الولايات الألمانية من حيث المساحة، وهذه المدينة تعدّ هي الخيار المثالي للعرب، وتعد الأكبر من حيث السكان في منطقة شمال أوروبا.

اقرا ايضاً ….

المساجد في هامبورغ وعناوينها

السياحة في مدينة هامبورغ

تعد مدينة هامبورغ واحدة من أشهر المدن السياحية والتي يقصدها الجميع من داخل ألمانيا ومن خارجها، وهذه المدينة مميزة وتضم الكثير من الخيارات السياحية وفيها مجموعة ضخمة من المعالم الشهيرة التي يزورها الكثر من السياح سنوياً.

يتوفر في هذه المدينة الكثير من المجالات المجانية التي تناسب العرب، وتحتوي مطار دولي مميز يمكن للجميع الاستفادة منها في التنقلات الداخلية والخارجية، حيث يربطها بالكثير من المدن في أنحاء العالم.

هامبورغ مدينة مثالية تضم الكثير من المحلات التجارية لأشهر الماركات في العالم، تضم مدينة هامبورغ مجموعة كبيرة من المتاحف والكنائس ومدن الألعاب الحديثة والقديمة، وتضم العديد من أفضل المعالم السياحية مثل: كنيسة نيقولا وهي تعد ثاني أعلى الأبنية في ألمانيا، وكنيسة سان ميشيل، وحديقة حيوانات هاغن بيكس، ومنطقة العجائب الشهيرة.

وهامبورغ من المدن الألمانية التي تتميزة باحتوائها على المساحات الخضراء الضخمة، وتحتوي المدينة على مجموعة كبيرة من المعالم الطبيعية التي تناسب التنزه وتمضية وقت ممتع مثل الحدائق والمنتزهات والبحيرات الصغيرة التي تزيد من جمال هذه المدينة.

ومن هذه المعالم المميزة بحيرة الألستر التي تجدها في قلب المدينة، ويوجد في المدينة سوق مخصص لبيع جميع أنواع السمك و الذي يُقام فقط يوم واحد في الأسبوع.

 

الطقس في هامبورغ وافضل وقت للسياحة
الطقس في هامبورغ وافضل وقت للسياحة

التسوق في مدينة هامبورغ

الطقس في هامبورغ، تعد هامبورغ واحدة من المدن المعروفة باحتوائها على الكثير من المراكز التجارية العملاقة وفروع لمختلف الماركات التجارية العالمية.

فهي من المدن السياحية التي يجد بها الناس كل ما يريدون، فيتمكن أي منهم من التسوق في مدينة هامبورغ للحصول على أفضل السلع بأسعار رخيصة، وتناول افضل المشروبات مثل مشروب التوت الأحمر من إنتاج شركة لايز يفر العالمية.

ويعد مشروب التوت المشروب الرسمي للمدينة، كما وتتضمن هامبورغ مجموعة أسواق رخيصة والتي تعتبر جنة مخصصة لجميع المتسوقين وخاصة أولئك الذين يبحثون عن خصومات مميزة وعروض خاصة، وذلك من خلال وجود مجموعة من المحلات التجارية التي تتنافس على تقديم أفضل الأسعار.

فجميع الأسواق تتضمن الكثير من الكافيهات والمطاعم التي تتيح الفرصة لتناول الطعام المميزة والتحلية وكوب قهوة مميز.

حي بيغ بريك في هامبورغ

تقع هذه المدينة المميزة في حي “شبايشر شتادت” (Speicherstadt) والتي تعد مزار مهم لجميع السياح، والتي تختص بالكثير من المخازن التاريخية وتحتوي على مجموعة ضخمة من المغامرات المميزة والألغاز الغامضة ، حيث تمنح الفرصة لقضاء وقت ممتع مع من تحب، فهذا المكان يساعد في اختيار الكثير من مغامراتك المفضلة والتي تزيد الحماس لدى الزائر.

والتي نذكر منها مغامرة غرفة الهروب أو التجرية العملاقة التي تخص السفر عبر الزمن أو يمكنك الحصول على استراحة السجن الشهيرة وهي تجربة مميزة وسريعة، يمكن من خلالها جمع الكثير من الأدلة الخفية في فترة زمنية محدودة وذلك لاستكمال المغامرات.

معرض مارشين قيلت في هامبورغ

يعد هذا المعرض العالمي الخيار الأمثل لجميع محبي الفن والرسوم المختلفة، يوفر للزائر الحديث عن كثير من الحكايات الخرافية الألمانية القديمة والحديث للأخوين غريم والتي تعد من أهم المعالم السياحية هناك، المكان مخصص لاستقبال الزوار للحصول على الترفيه التفاعلي من خلال بعض الوسائط.

و يقدم لكم مجموعة مختلفة ومميزة من العناصر التقليدية الشهيرة هذا بالإضافة إلى وجود مجموعة من الصور المختلفة التي تجدها بالحجم الطبيعي والرسومات الخيالية، ومجموعة مختارة من أحدث التقنيات المخصصة في عالم الإضاءة والمؤثرات.

الطقس في هامبورغ وافضل وقت للسياحة
الطقس في هامبورغ وافضل وقت للسياحة

متحف الشوكولاتة في مدينة هامبورغ

هذا المتحف العملاق يعد مزار مهم   للجميع من عشاق الشوكولاتة ومحبي الحلويات من مختلف دول العالم، حيث يمكنك الحصول على قالب مميز من الشوكولاتة بالنكهة التي تريدها.

يعد متحف الشوكولاتة من انتاج وتطوير شركة “شوكوفيرسام” (Chocoversum) التي تعد هي المكان الحصري لهذه الحلويات ويقع المتحف بشكل عام في حي “كونتور هاوس” (Kontorhaus) .

وهو جزءاً مهم من أفضل مناطق الجذب السياحي الحصري في مدينة هامبورغ، يضم المكان مجموعة مختارة من أفضل العناصر التفاعلية المميزة.

فيمكنك القيام بجولة في المتحف مستقلاً، وذلك قبل أن تدخل إلى جولة إرشادية للتعرف عن كل ما يخص تجارب الشوكولاتة التي تريدها.

وفي الختام .. وفي الحديث عن الطقس في هامبورغ وافضل وقت للسياحة، وقد تطرقنا للحديث عن السياحة في مدينة هامبورغ، وعن العديد من المناطق السياحية فيها.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي!!