السياحةالسياحة في ألمانيا

افضل اماكن السياحية في ليفركوزن

اماكن السياحية في ليفركوزن، تقع مدينة ليفركوزن بين كولونيا ودوسلدورف على الضفة اليمنى لنهر الراين ، وتعد بشكل عام مدينة حديثة، حيث تأسست في عام 1975، وهي تضم العديد من مناطق الجذب في المدينة والمرتبطة بشركة باير، الشركة الكيميائية والصيدلانية متعددة الجنسيات والتي تأسست هنا في عام 1863 والتي لا يزال مقرها الرئيسي في المدينة. وأحد مناطق الجذب هذه هي الحديقة اليابانية، التي زرعها الرئيس التنفيذي السابق لشركة باير قبل 100 عام، ونادي كرة القدم الذي أسسه مجموعة من عمال المصانع في عام 1904، لتعد حاضنة لافضل اماكن السياحية في ليفركوزن.

افضل اماكن السياحية في ليفركوزن
افضل اماكن السياحية في ليفركوزن

افضل اماكن السياحية في ليفركوزن

فيما يلي مجموعة من افضل اماكن السياحية في ليفركوزن، ومجموعة من المعلومات القيمة بخصوصها:

متحف مورسبرويش

يقع متحف Schloss Morsbroich في حي Alkenrath ، وقد بدا بناؤه في نهاية القرن الرابع عشر،  وتم الانتهاء من قصر Rococo الحالي في عام 1775، يضم هذا المبنى المثير للاعجاب متحف ليفركوزن المحلي الخاص بالفن المعاصر، والذي يقيم معارض مؤقتة متواصلة التغير على مدار العام، وتضم المجموعة قطعاً مميزة من أعمال كبار الضاربين في القرن العشرين، مثل غير هارد، ريختر وايف، كلاين وجوزيف بويس، والكسندر كالدر، كما وتضم حديقة المناظر الطبيعية الانجليزية في الخارج معرضاً للنحت.

باير 40 ليفركوزن

يطلق على نادي كرة القدم المحلي اسم Die Werkself ( الشركة الحادية عشرة)، وهذا حدث عندما ساعدت Bayer مجموعة من موظفيها في انشاء ناد رياضي باير ليفركوزن، الذي أصبح يلعب في الدوري الالماني بشكل مستمر، ومنذ 40 عاماً، وهم يخضعون دائماً للمواجهة مع الفرق القوية وغالباً ما يتاهلون للمسابقات الأوروبية، على الرغم من انهم لم يفزوا بالدوري مطلقاً.

افضل اماكن السياحية في ليفركوزن
افضل اماكن السياحية في ليفركوزن

جابانيشر جارتن

تقع حديقة جابانيشر جارتن اليابانية بجانب مصنع Bayer في Flittard، وهي مصنفة كإحدى افضل الحدائق في المانيا ، وقد قام بإنشائها الرئيس التنفيذي السابق لشركة Karl Duisberg Bayer ، حيث قام بزراعة الحديقة في عام 1912 في اراضي الفيلا الخاصة به، ثم قام بتوسيعها في عشرينيات القرن الماضي بعد جولة في الشرق الاقصى.

وأقيمت الحديقة على مساحة 15000 متر مربع من الأراضي، وفيها منحوتات وفوانيس التي جمعها المؤسس في جولته، وزرعت الحديقة بجميع انواع الزهور والانواع الغربية مثل الاقحوان، والرسديات، والقيقب الياباني، والسيكويا.

اقرأ ايضاً ….

أفضل 10 مدن ملاهي واماكن ترفيهية هامبورغ

فيلا رومر – Haus der Stadtgeschichte

فيلا رومر في اوبلدين بناها ماكس رومر صانع الصبغة المحلي لنفسه، وهي فيلا متألقة من عصر النهضة الجديدة، عاش فيها من عام 1905 الى عام 1923 بعد ذلك بوقت قصير أصبح Obladen Town Hall  ثم مقر القيادة العسكرية البريطانية في فترة ما بعد الحرب منذ تأسيس Leverkusen في عام 1975، ثم تم تجديد المنزل ونقل ارشيف المدينة الى الطابقين الارضي والسفلي فيها.

lndustriemuseum Freudenthaler Sensenhammer

منشاة صناعية تعود الى اواخر القرن التاسع عشر، وقد تم انتاج المناجل في هذه المباني المبنية من الطوب من عام 1837 الى عام 1987 في هذا المصنع السابق على نهر دون، وعندما تزورها ستدخل الى منشأة محفوظة بالكامل، حيث تشكل منازل العمال وفيلات الصناعيين جزءاً هاماً من الجولة، وكذلك الحديقة ذات المناظر الرائعة، حيث أنه عندما تم اغلاق المصنع لم يتغير شيء يذكر، وذلك منذ عقود.

نيولاندبارك

تم انشاء حديقة نيولاندبارك في موقع المستوطنة السابقة لعمال Dhunnaue، وفي الوقت المناسب Landesgartenschau  (State Garden Show) وذلك في عام 2005، والشيء المميز الذي قد يفاجئ الزائر في Neuland-Park هو انها تحولت من ارض ملوثة جداً إلى حديقة تجذب الزوار، لدرجة انه بعد ان استخدمتها Bayer كمكب للنفايات في النصف الاول من القرن العشرين تم اغلاق هذا الموقع، والذي تبلغ مساحته 25 هكتاراً وتنظيفه، وضم 1000 شجرة و 100000 معمرة تم زرع 85000 زهرة و 22000 نبات شجيرة بينما تم زراعة 150 الف متر مربع من العشب وتعتبر هذه الحديقة من افضل اماكن السياحية في ليفركوزن .

NaturGut Ophoven في ليفركوزن

وهي من افضل اماكن السياحية في ليفركوزن، ففي منطقة اوفوفن التاريخية التي مساحتها حوالي 60 الف متر مربع يوجد متحف وحديقة تعليمية تمنح الاطفال الفرصة للتواصل مع الطبيعة والتعرف على الطاقة المتجددة، ويوجد كذلك في الخارج متاهة سياج ومسار عطري وبرك ونزل حشرات وملاعب المعرض الرئيسي هو EnergieStadt(Energy City) والذي يضم الالعاب والمحطات التعريفية حول موضوعات مثل حماية البيئة والطبيعة، ويعد من اقرب الفنادق الى Ophoven NaturGut .

معرض راتوس في مدينة ليفركوزن

معرض راتوس هو مركز تجاري قد تم افتتاحة في عام 2010، متوج بطبقة زجاجية مستديرة تبلغ مساحتها 5000 متر مربع تحتوي على دار البلدية ومكتبة البلدية، واذا كان الزائر في الخارج وحتى في وسط ليفركوزن فسوف يشعر أنه فيه، حيث يقدم هذا المعرض لمحبي التسوق والمهووسين فيه متعة  الانتقاء من بين سلاسل السوشي والمعكرونة والاطعمة الهندية والوجبات السريعة مثل McDonalds و Subway ، والعلامات التجارية المحلية والدولية الشهيرة مثل H&M و Gamestop و C&A وبالانتظار جميع بائعي التجزئة الالمان الكبار في Rathaus-Galerie مثل متجر الالكترونيات بالتجزئة Saturn وسلسلة الكتب Thalia وماركات الازياء مثل S. Oliver و Esprit .

افضل الفنادق في مدينة ليفركوزن

فندق اركادي

يقع فندق Arkade في موقع مميز ومركزي في ليفركوزن، وهو يبعد 10 كم من مركز Koln Messe للمؤتمرات، وعلى بعد كيلو مترين من BayArena، حيث يوفر الفندق بار ومطعم يقدم الماكولات الكرواتية والمتوسطية وخدمة الواي فاي المجانية، وفي فندق Arkade تحتوي جميع الغرف على تلفزيون مع قنوات الكابل ومكتب وحمام خاص، وتطل الغرف على الحديقة، يحتوي فندق Arkade على حديقة وتراس، فضلاً عن مرافق الاجتماعات يتميز هذا الفندق أنه يقع على بعد كيلو مترين من محطة مترو انفاق Markenisch Mitte وعلى بعد 1.3 من محطة Leverkusen الرئيسية، ويقع مطار دوسلدورف الدولي على بعد 31 كم ويعد هذا الفندق من افضل اماكن السياحية في ليفركوزن وأنسبها للإقامة.

وختاماً .. وصلنا لنهاية هذا المقال، الذي قدمنا لكم من خلاله افضل اماكن السياحية في ليفركوزن، ليجد الزائر ضالته هناك ويقضي أجمل الأوقات.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي!!