السياحةالسياحة في ألمانيا

افضل اماكن السياحية في كيمنتس

اماكن السياحية في كيمنتس، تقع كيمنتس في ولاية ساكسونيا، وقد اشتهرت بعراقتها وتاريخها الطويل في صناعة السيارات والآلات قبل الحرب العالمية الثانية، وفضلا عن ذلك، تتميز المدينة بالتنوع الثقافي الرائع والتاريخ الغني، الامر الذي يجعلها وجهة مثالية للزوار.

تعتبر كيمنتس واحدة من أفضل الوجهات السياحية في ألمانيا، حيث تحتضن مجموعة متنوعة من الأماكن السياحية المميزة، وأهم هذه الاماكن قلعة روبنشتاين الشهيرة، التي تعتبر معلماً سياحياً بارزاً ومعروفاً.

تتمتع كيمنتس أيضاً بالعديد من المتاحف وأماكن التسوق المميزة، التي تعكس تراث المدينة وتاريخها الثقافي، بحيث يمكن للزوار عند زيارة المتاحف أن يستكشفوا الفن والثقافة العريقة في المنطقة، والتمتع بالاجواء الجميلة في شوارع المدينة المميزة والتماس فن العمارة التاريخية والمعالم السياحية الأخرى.افضل اماكن السياحية في كيمنتس.

افضل اماكن السياحية في كيمنتس
افضل اماكن السياحية في كيمنتس

افضل اماكن السياحية في كيمنتس

تضم المدينة مجموعة من افضل اماكن السياحية في كيمنتس التي تجذب السياح ونذكر منها ما يلي:

فندق كيمنيتسر هوف

يأخذ هذا الفندق 4 نجوم ، ويضم غرفاً انيقة، يقع فندق Chemnitz في قلب مدينة كمنتس على بعد 5 دقائق فقط سيراً على الأقدام من دار الأوبرا والمعارض الفنية وكنيسة Petrikirche ومحطة Chemnitz الرئيسية.

تحتوي كافة الغرف الفسيحة والمشرقة في فندق Chemnitz Hof على تلفزيون مع قنوات الكابل، كما يتم توفير مجفف شعر ولوازم استحمام.

يقدم مطعم Opera الانيق إفطاراً يومياً واطباقاً مسائية عالمية، كما ويمكن أيضاً الاستمتاع بمجموعة متنوعة من المشروبات في البار او الصالة المريحة.

ويحصل ضيوف فندق Chemnitz على تذكرة لوسائل النقل العام مجاناً، كثيرون هم من أحبو هذا الفندق والأزواج على وجه الخصوص ، فضلوا الموقع وقيموه 9.2 لرحلة لشخصين.

اقرا ايضاً ….

افضل اماكن السياحية في كولن ومتحف الشيكولاتة

افضل اماكن السياحية في كيمنتس
افضل اماكن السياحية في كيمنتس

بورغ رابنشتاين

من افضل اماكن السياحية في كيمنتس تم ترميم قلعة بورغ رابنشتاين في القرن السادس عشر عندها كان برجها يعلوه قبة باروكية وتم طلاء القاعة الاحتفالية بلوحات جدارية للحيوانات.

تدير Schlossbergmusuem ايضاً هذه القلعة المدمجة، وعلى بعد بضعة كيلو مترات غرب المدينة تم تشييد Burg Rubenstein لأول مرة على قاعدته الصخرية في القرن الثالث عشر.

يتميز بكونه اصغر قلعة في ولاية ساكسونيا حيث كان المبنى اكبر من ذلك بكثير لكن الجدران الخارجية دمرت خلال المعارك في القرنين الرابع عشر والخامس عشر بينما التهم حريق القلعة نفسها في عام 1480.

Kunstsammlung Chemnitz

يقع المتحف الفني Kunstsammlung Chemnitz في أربعة مواقع في جميع انحاء المدينة، وقد حاز على جوائز مميزة، وتضم هذه المعارض معاً مجموعة رائعة من الفن الأوروبي، وتتألق لمجموعاتها من القرنين التاسع عشر والعشرين.

تم تقديم أسماء مشهورة مثل Caspar David Friedrich و Liebermann Max و Ferdinand Hodler و Edvard Munch و Maillol Aristide و Edgar Degas و  Georg Baselitz.

افضل اماكن السياحية في كيمنتس
افضل اماكن السياحية في كيمنتس

اجمل الأماكن في مدينة كمنتش فيلا Escher

تعتبر Villa Escher وهي موقع تابع لشركة Chemnitz Kunstsammlung قصراً مميزاً على طراز فن الارت نوفو صممه Veiled Henry Van de لشركة تصنيع المنسوجات في كمنتش Herbert Eugen Escher.

وأعلن بأنه بني عام 1903 وهو Gesamtkunstwerk شكل فني كامل ويمكن للزائر الدخول لرؤية الارضيات الباروكية والتجهيزات الخشبية المنحوتة والمناور ذات الزجاج الملون.

يعرض الجزء الداخلي لهذا المتحف تفاصيل مخططات فان فيلدي ويحتوي على الأثاث والديكور الذي صممه للفيلا، انه من الرائع جداً أن يتعرف الزائر كيف تطور أسلوب de Veldt Van حيث تم تكليفه بتصميم المزيد من العناصر على مر السنين للعائلة.

Wasser Schloss Klaffenbach

تقع قلعة عصر النهضة والباروك في الريف الجنوبي لمدينة كيمنتس، بحيث يتكون المبني من أربعة طوابق لا ينسى بفضل الجملونات المنحنية الفريدة والسقف المقوس.

يمكن للزوار الذهاب الى المقهى في الطابق الأرضي اسفل قاعة العرض المبهرة ذات العوارض الخشبية، وتوجد معارض فنية قصيرة المدى للرسم والنحت في هذا الفضاء.

افضل اماكن السياحية في كيمنتس
افضل اماكن السياحية في كيمنتس

متحف Gunzenhauser

يضم Kunstsammlung Chemnitz فرعاً آخراً يقع في المقر السابق لجمعية المدخرات والقروض في المدينة، تم بناء هذا الصرح في نهاية العشرينيات من القرن الماضي بأسلوب Objective New.

حيث يحتوي المتحف في الداخل مجموعة كبيرة من القطع الفنية من تاجر في ميونيخ في القرن العشرين.

 كان اهتمام الدكتور الفريد غونزينهاوزر الرئيسي هو التعبيرية، كما وهناك مقطوعات لشخصيات مشهورة في الحركة مثل ارنست لودفيج كيرشنر و أريك هيكل وكارل شمية روتلا الذين درسوا جميعاً في كمنتس، وكانوا أعضاء في Die Bruce من Der Blaue Reiter.

وتعد هذه المجموعة تعبيرية مشهورة اخرى وهناك أيضاً لوحات لاليكسيج فون جولي نسكي وغابرييل مونتر.

افضل اماكن السياحية في كيمنتس
افضل اماكن السياحية في كيمنتس

متحف شلوسبرغ شيمنيتز في مدينة كيمنتس

يقع المتحف فوق Schlossteich Pond ، وعلى أرض مرتفعة، وقد أسس هذا الدير عام 1134م الامبراطور الروماني المقدس لوثير الثالث، وكان قد اعيد بناؤه على الطراز القوطي المتأخر في نهاية القرن الخامس عشر.

وبعد ذلك مباشرة أغلق في فترة إصلاح، ويمكن للزائر ان يتنقل بين التصميمات المختلفة فيه، الداخلية القوطية وعصر النهضة وقد تم ترميمها، وتجربة بعض القطع الفنية الجميلة من الفن الليتورجيا.

افضل اماكن السياحية في كيمنتس
افضل اماكن السياحية في كيمنتس

متحف Staatliches für Archäologie

يضم هذا المتحف 300000 عام من تاريخ البشرية وضع في متجر متعدد الأقسام تم تحويله على طراز فن الارت ديكو.

تعود اقدم المعروضات في المتحف الى العصر الحجري القديم الأوسط. بينما تعود احدث المعروضات الى الأيام الأخيرة قبل التصنيع.

ومن الأشياء المثيرة للاهتمام التي يجب للزائر  رؤيتها هي نموذج زجاجي صحيح تشريحياً من كنوز انسان نياندرتال، والعصر البرونزي والاطار الخشبي الذي يبلغ عمره 7000 عام، لأحد اقدم المباني في أوروبا ومعرض شامل للأثار الرومانية.

افضل اماكن السياحية في كيمنتس
افضل اماكن السياحية في كيمنتس

افضل الفنادق في مدينة كيمنتس

تضم مدينة كيمنتس العديد من الفنادق المريحة التي تقدم افضل الخدمات لزائريها ومن هذه الفنادق مذكر لكم:

Dorint Kongresshotel Chemnitz

Genius في Dorint Kongresshotel Chemnitz ، يقع هذا الفندق الفاخر  3 نجوم في كيمنتس، ويوفر مطعماً بانورامياً للإفطار والوصول المباشر الى مركز المؤتمرات.

تتوفر أيضاً خدمة الواي فاي في بعض الغرف وجميع المناطق العامة، وتشمل الغرف الحديثة في Darrin Kongresshotel Chemnitz، تلفزيون مع قنوات فضائية ومكتب وحمام خاص مع دش، يوفر مطعم Panorama الموجود في الطابق 26 اطلالات رائعة على Chemnitz ويقدم بوفية إفطار كبير.

تقع محطة كمنتش الرئيسية على بعد 700 متر منه وتشمل معالم الجذب القريبة من الفندق برج Rotter Term  التاريخي على بعد 3 دقائق فقط سيراً على الأقدام.

 

افضل اماكن السياحية في كيمنتس
افضل اماكن السياحية في كيمنتس

lndustriemuseum Chemnitz

معرض شامل عن التراث الصناعي لـ ساكسونيا، ومن افضل اماكن السياحية في كيمنتس، يوجد في قاعة المسبك السابقة لمصنع الأدوات  “Hermann und Alfred Escher AG”.

وكان قد تم انتاج المخارط والمحركات البخارية والأدوات الآلية في مصنع الطوب المثير للذكريات هذا منذ عام 1895.

يعبر المعرض عن العديد من الشركات التي ساعدت في تحويل ساكسونيا منذ نهاية القرن الثامن عشر من تصنيع المنسوجات الى التعدين وإنتاج السيارات في القرن الحادي والعشرين والهندسة الميكانيكية.

افضل اماكن السياحية في كيمنتس
افضل اماكن السياحية في كيمنتس

وختاماً .. تكون قد انتهت رحلتنا معكم في هذا المقال، وقدمنا لكم من خلاله افضل اماكن السياحية في كيمنتس، والتي تعد وجهة سياحية رائعة، تتميز بمجموعة متنوعة من الأماكن السياحية الجميلة والثقافة الغنية. إن زيارة هذه المدينة توفر لكم تجربة فريدة ومثيرة للمسافرين الباحثين عن استكشاف التاريخ والثقافة في ألمانيا.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي!!