السياحة

ما هي أكبر القصور في العالم ؟

أكبر القصور في العالم، سؤال يتساءل عنه الكثيرون وخاصة محبي الفخامة والراغبين بالتعرف على أكبر القصور في العالم، وقد خصصنا هذا المقال لنتحدث عن أهم تلك القصور، والتي تعد من أجمل المباني وأكثرها إثارة للإعجاب وللدهشة لمن يراها، وتعد بالاضافة لذلك من أكثر مناطق الجذب السياحي في العالم ، حيث تبهر من يريد أن يعرف كيف عاش الملوك في الزمن القديم وتشبع فضولهم وتجيب عن اسئلتهم.

أكبر القصور في العالم

أكبر القصور في العالم

لكل من يريد أن يعرف ما هي أكبر القصور في العالم، إليكم قائمة بأهم تلك القصور:

قصر بينا الوطني

قصر بينا الوطني من أكبر القصور في العالم، يقع فوق بلدة سينترا بالبرتغال وعلى حافة صخرية، ولقد تم بناؤه في القرن الثاني عشر، لكنه تأذى بسبب زلزال لشبونة العظيم الذي حدث سنة 1755 ودمر على اثره، وظل مهجوراً حتى سنة 1838.

ثم اشتراه الملك فرناندو وأعاد تصميمه ليكون خليطاً معماريًا من بعض التصاميم المعمارية المميزة، مثل التصميم الإسلامي وعصر النهضة والقوطي والمغارقي والمصري، ولقد تم الانتهاء من بنائه سنة 1852 ليكون منزلاً ملكياً، وقد زودت غرفه بمجموعات ملكية مزخرفة والسقوف الجدارية والبلاط المشغول يدوياً، كما أن حدائق القصر مثيرة للدهشة حيث تبلغ مساحتها 200 هكتار وتضم أكثر من 2000 صنف من النباتات الغريبة.

القصر الإمبراطوري

بني القصر الإمبراطوري في طوكيو باليابان في عام 1968، وكان مقراً للعائلة المالكة اليابانية وأصبح موطن للإمبراطور اليابان 125 المعروف باسم أكيهيتو، حيث يتكون القصر من طابقين محاط بهما خندق مليء بالمياه، وتوجد به حديقة مصممة على الطراز الياباني تضم أزهار موسمية مع وجود مسارات متعرجة بها، ويفتح ابوابه للجمهور لزيارته مرتين في السنة في 2 يناير و 23 ديسمبر، ويضم هذا القصر متحف المجموعات الإمبراطورية الذي يحتوي على 8000 عمل فني للعائلة المالكة اليابانية وكذلك متحف الفن الحديث.

قصر بوتالا

يقع قصر بوتالا فوق وادي لاسا بمنطقة التبت بالصين، ويعتبر هذا القصر من أكبر القصور في العالم، وكذلك أعلى قصر في العالم، حيث يتكون من تسعة طوابق، ولقد تم بناؤه على يد الأميرة وين تشنغ الصينية في عام 1959، وهو يحتوي على 1000 غرفة و 200000 تماثيل و 10.000مزار.

وقد أصبح الآن متحف تابع للحكومة الصينية، حيث يتكون من قصرتين وهما القصر الأبيض والقصر الأحمر، حيث كان القصر الأبيض مخصص لأماكن الإقامة في الدالاي لاما، كما ضم بيت الطباعة والمدرسة الدراسية لتدريب المسؤولين الحكوميين في التبت، بينما خصص القصر الأحمر للدراسة الدينية، وقد زود بمكتبات وقاعات ومزارات، والامر المدهش أن الغرف تحوي على مقابر مغطاة بالذهب.

قصر البرلمان

تم بناء  هذا القصر سنة 1986 في رومانيا على يد الزعيم الشيوعي نيكولاي تشاوتشيسكو، وتزيد مساحة قصر البرلمان عن 330.000 متر مربع ويصل حجمه إلى 2.550.000 متر مكعب، مما يجعله من أكبر القصور في العالم.

قصر البرلمان

قصر باكنغهام

قصر باكنغهام قد تم تصميمه للإقامة الملكية وذلك في لندن بالمملكة المتحدة، وأقيم على مساحة تبلغ نحو 77000 متر مربع،  ويعد هذا القصر واحد من أكبر القصور في العالم وأكثرها شهرةً، حيث مكون من 52 غرفة نوم رويال و 78 حمام و 92 مكتباً و 188 غرفة نوم للضيوف والموظفين.

قصر هوفبورغ

يقع قصر هوفبورغ في فيينا بالنمسا، وهو نتج عن تجمع عدد من القصور في القرن الثالث عشر، والتي تم التوسع فيها بشكل متتالي مع الزمن، ويعد من أكبر القصور في العالم حيث تبلغ مساحته 240.000 متر مربع ويضم 2600 غرفة ، وكان موطناً لبعض ملوك هابسبورغ وأباطرة الإمبراطورية الرومانية، واليوم أصبح مقراً للرئيس النمساوي، كما ويضم المكتبة الوطنية النمساوية التي تبلغ مساحتها 12 مليون نسمة.

اقرأ أيضاً ….

ما هي أرخص دولة أوروبية للسياحة ؟

قصر اللوفر

تم بناء قصر اللوفر على يد الملك فيليب الثاني أوغسطس في القرن الثاني عشر في باريس بفرنسا ، والذي يعد بداية قلعة أو حصن على مساحة تبلغ 210.000 متر مربع، ثم غدا في القرن الرابع عشر مقراً لإقامة ملوك فرنسا، من تشارلز الخامس وفي الستينيات من القرن الماضي قام لويس الرابع عشر بنقل ملعبه إلى قصر فرساي، وأصبح مع مرور الوقت من أعظم القصور في العالم ، وخصص لجمع أكثر الفنون والتحف شهرة في العالم.

قصر اللوفر

تاج محل

يعد تاج محل أحد عجائب العالم السبعة ويقع هذا الهيكل الرخامي الفخم في منطقة أغرا بالهند، ولقد تم بنائه على يد الإمبراطور المغولي شاه جاهان في ذكرى وفاة زوجته، ليكون تحفة معمارية إسلامية مميزة قام بتصميمها فريق كبير من المهندسين المعماريين وبتكلفة مالية وصلت إلى 32 مليون روبية، ولقد تم تصميمه من الرخام الأبيض وتحاط به حديقة، ويوجد بها خزان رخامي لتعكس مياهه صورته الرائعة.

قصر شونبرون

قصر شونبرون

تم بناء قصر شونبرون في فيينا بالنمسا، ويعود تاريخ بنائه إلى القرن الرابع عشر في عام 1696، وبحلول القرن الثامن عشر تم التعديل فيه من قبل الإمبراطورة ماريا تيريز ، وهي والدة ماري أنطوانيت، حيث أمرت بتركيب ميناجري ليصبح تصميمه مثل الباروك الشهيرة بحدائق القصر المنحوت سنة 1752، ويحتوي القصر على 1441 غرفة ذات تصميمات داخلية رائعة، وهناك 40 غرفة منها ما هو مخصص للزوار وتمتاز بوجود مرايا بلورية مزخرفة يإطارات مذهبة.

وختاماً .. نكون قد وصلنا لنهاية هذا المقال، والذي قدمنا لكم من خلاله ما هي أكبر القصور في العالم، لتتعرفوا عليها وتطلعوا على البعض من مزاياها وتاريخها، عسى أن يكون ما قدمناه قد نال إعجابكم.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي!!