السياحة

اجمل أماكن سياحية في أسبانيا

اجمل أماكن سياحية في أسبانيا، أسبانيا من المدن السياحية المميزة، إذ أنها تضم أماكن سياحية عديدة تعد من أبرز الأماكن شهرة عندما نأتي على ذكر السياحة، وتعد على مستوى العالم من الأماكن الجاذبة للسائحين ولها بفضل الكثير من الأثار التاريخية المبهرة للرومان والموجودة فيها.

كما وتضم أبرز القلاع التاريخية التي تم بناؤها في القرون الوسطى وأهم المدن التي النابضة بالحياة مثل مدريد وبرشلونة.

اجمل أماكن سياحية في أسبانيا

اجمل أماكن سياحية في أسبانيا

العديد من أماكن سياحية في أسبانيا متنوعة ومميزة يمكن للزائر اختيارها للاستمتاع برحلته، ومن أهم هذه الأماكن ما يلي:

ساغرادا فاميليا

من أماكن سياحية في أسبانيا، وتعد ساغرادا فاميليا من الكنائس الرومانية الكبيرة ببرشلونة وأبرزها، تم البدء ببناؤها في سنة 1882 ميلادي، وهي أيضاً من أهم أماكن السياحة التي يقصدها السياح باسبانيا ولها تصميم معماري مميز كان تحت إشراف المهندس المعماري انطوني غاودي.

قصر مدريد الملكي

يوجد قصر مدريد الملكي بقلب مدريد، وشكل أحد أهم المقرات الرسمية لملوك أسبانيا فيما قبل، وتم البدء في بناءه في عام 1738 ميلادي لعام 1755 ميلادي، وهو من أهم المقرات لإقامة الملك كارلوس الثاني لسنة 1764 ميلادي. ويستخدم حالياً لاستضافة الاحتفالات والمراسم الشرفية.

 

قصر مدريد الملكي

إبيثا

جزيرة مميزة على سواحل أسبانيا، وتعتبر أحد أبرز وأهم الجزر بالبحر الأبيض المتوسط، وتشكل أهم الواجهات السياحية التي تستقطب الزوار من كل انحاء العالم، وعلى مستوى أوروبا.

قونكة

قونكة من أشهر المدن الأوروبية، ترمز للقرون الوسطى وتتميز بالتصميم البنائي الفريد، ويوجد بها مدينة فالنسيا و مدريد ، وكان قد تم بنائها على الجوانب الجبلية شديدة الانحدار حيث يوجد بها الكثير من المنازل والأبنية المتواجدة على حافة الهاوية ويطلق عليها لهذا السبب اسم المنازل المعلقة فعدت هذه من أبرز الأسباب التي جعلتها من أولى التحف المعمارية والأثرية المتواجدة باسبانيا.

قناة شقوبية

قناة شقوبية الأثرية أحد القنوات المائية الاصطناعية الهامة في اسبانيا، وتعد واحدة من أهم وأشهر المواقع الأثرية الرومانية بها، والتي تتميز بكونها ما زالت على حالتها الأصلية منذ أن تم بناؤها باستخدام أكثر من 24,000 من صخور الجرانيت الضخمة حيث أنها تحمل المياة لمسافة تصل إلى 16 كيلو متر .

جامع قرطبة

من المباني التاريخية وأماكن سياحية في أسبانيا الرائعة والمميزة بتصميمها المبهر، حيث تنطلق منه الأقواس والأعمدة لتشكل بداخله لوحة بديعة، وقد كان أصله موقع للمعبد الروماني التاريخي، ثم بعد ذلك تم تحويله لكنيسة للقوط الغربيين، هذا قبل تحويله لمسجد قرطبة، ورغم أنه قد تم تحويله إلى كاتدرائية ولكنه مازال يحتفظ بالبناء الأصلي له كمسجد ليومنا هذا.

جامع قرطبة

لاكونشا

شاطئ لاكونشا أحد أهم الشواطئ في اسبانيا، ويعد من أبرز أماكن سياحية في أسبانيا، كذلك على مستوى أوروبا، تتميز بموقعها الممتاز الذي يحيط به الجزر والمنحدرات، وتضم محمية طبيعية مميزة مقاومة الرياح القوية،  لتشكل وجهة من الواجهات المثالية للسياح للاستمتاع بممارسة الرياضة والمشي على الشواطئ وركوب الأمواج.

قصر الحمراء

يعد أحد أهم أماكن سياحية في أسبانيا، المتميز ببناءه التاريخي المبهر، وتم بناؤه على هضبة تطل على غرناطة بجنوب أسبانيا كما أنه مقسم لعدة أجزاء، يأتي منه جزء على شكل قصر، وجزء على شكل قلعة وجزء به بعض الحدائق الجميلة المحيطة بالقصر، كما أنه أصبح من أهم الواجهات والمعالم السياحية الأساسية باسبانيا.

الإسكوريال

من أهم الأديرة التاريخية باسبانيا وواحد من المتاحف العامة المتواجدة بصفوح جبال سييرادي جوادراما الشهيرة، كما أنه تم بناؤه على أيدي الملك فيليب الثاني، وقام المهندس الشهير معماريا خوان باوتيستادي توليدو ببناء وتصميم الإسكوريال، ليصبح نقطة إمبراطورية أساسية باسبانيا لقيادة الملك فريد الثاني، أما حالياً فهو من أهم الأماكن الاثرية والتاريخية في اسبانيا.

بنبلونة

بنبلونة المشهورة، والتي تعتبر من الأماكن التي تشكل وجهة للكثيرين في سبانيا، وبشكل خاص لمتابعي مصارعة الثيران والرغبين في مواكبة مشاهدة أفضل مهرجانات تقام لهذه المصارعة، حيث تستضيف بنبلونة الكثير من المهرجانات على مدار السنة خصوصاً من يوم 16 يوليو إلى يوم 14 يوليو بكل عام.

اقرأ أيضاً ….

اهم معالم السياحة في لندن

من أبرز أماكن سياحية باسبانيا

كثيرة هي الاماكن المميزة باسبانيا والتي تستحق أن تكون قبلة سياحية للزوار، من أبرز أماكن سياحية في أسبانيا نقدم ما يلي:

الجزر الإسبانية

الجزر الإسبانية الشهيرة بكونها أحد أماكن سياحية باسبانيا المميزة، ومن أشهر الجزر بأوربا عامة التي تتميز بأنها ذات طابع سياحي جاذب.

الجزر الإسبانية

إشبيلية

إشبيلية من أبرز أماكن الجذب للسياح واجمل أماكن سياحية في أسبانيا،  كما أنها تحتوي على أهم المعالم التاريخية الهامة، هذا بالاضافة لوجود عاصمة الأندلس، العاصمة الثقافية والمالية للمنطقة.

برشلونة

تقع شمال شرق أسبانيا واحد أهم أماكن سياحية في أسبانيا وتتميز بالشكل المعماري الهندسي الفريد وأهم الأماكن المثالية للتسوق والثقافة والحياة الليلية.

كوكينكا

كوكينكا التي تقع بين فالنسيا ومدريد، التي تعد من الامامن السياحية الرائعة الباقية من القرون الوسطى.

أشهر المدن السياحية باسبانيا

من أهم وأشهر المدن السياحية باسبانيا ما يلي:

مدريد

مدينة مدريد الشهيرة وعاصمة أسبانيا، وهي من أهم وأكبر المدن فيها، ومقصداً للعديد الكبير من السياح الذين يقصدوها من جميع أنحاء العالم، وتتضمن مدينة مدريد الكثير من الأماكن السياحية والحدائق والفنادق الشهيرة التي تساهم في جعل الرحلة السياحية فيها ممتعة ورائعة.

سان سيباستيان

تقع مدينة سان سيباستيان بمنطقة الباسك في الشمال من أسبانيا، والتي تعد من أشهر المدن السياحية المفضلة لدى الزوار، وخاصة من قبل محبي التاريخ الذين سيجدون العديد من الخيارات المثالية لتجربة أفضل زيارة سياحية لأهم المعالم والمباني التاريخية.

قناطر سيغوفيا

عرفت قناطر سيغوفيا بأنها واحدة من أفضل الأماكن الأثرية الرومانية باسبانيا.

قناطر سيغوفيا

إيبيزا

إيبيزا  هي من ضمن الجزر البليار البحر الأبيض المتوسط، ومن القبلات الساحلية باسبانيا والتي تشكل وجه سياحية شعبية بأوروبا.

وفي الختام .. تكون رحلتنا في اجمل أماكن سياحية في أسبانيا قد انتهت، وقد قدمنا لكم عبر هذا المقال مجموعة من المعلومات التي تخص هذه الاماكن، وكذلك أهم المدن في اسبانيا وميزاتها المتنوعة بشكل مختصر، عسى أن يكون ما قدمناه فيه الفائدة والمتعة لكم .

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي!!