السياحة

اجمل مدن أوكرانيا

اجمل مدن أوكرانيا، تعد أوكرانيا واحدة من أفضل واشهر المدن السياحية المميزة في العالم، والتي يرغب في زيارتها محبي اكتشاف الكثير من المعالم السياحية المميزة، والراغبين بقضاء العطلات المميزة مع ذويهم.

أوكرانيا تضم الكثير من المدن الصغيرة والكبيرة التي تحمل عبق التاريخ في داخلها، ونحن فيما يلي سنقدم لكم معلومات حول أشهر مدن أوكرانيا المهمة.

اجمل مدن أوكرانيا

اجمل مدن أوكرانيا

تضم أوكرانيا العديد من المدن الشهيرة التي تملك معالم جميلة وملفتة للنظر، وسيكتشف ذلك كل من يزورها ويتمتع بقضاء أجمل الأوقات في اجمل مدن أوكرانيا، ومن اجمل مدن أوكرانيا نذكر لكم:

مدينة يالطا

هذه المدينة الجميلة تجدها في جنوب دولة أوكرانيا تحديداً في شبه جزيرة القرم، وتطل على مكان مميز قريب من البحر الأسود، مدينة كبيرة تعد مزيج فريد ومهم من الجمال الخارجي للمعالم السياحية والبحر والشواطئ والمعمار الهائل وكثير من المواقع التاريخية النادرة في أوروبا، اجمل مدن أوكرانيا.

مدينة يالطا

وقد ساهمت المدينة فى زيادة كل ما يخص سحر هذه المدينة بواسطة التحديثات التي تم اضافتها لتلك الأماكن، فيمكنك الحديث على هذه المدينة بأنها منتجع يمتلئ بالهواء الجبلي والصنوبر، وتتميز جميع شواطئها بالحصى خاصة فى فصل الصيف، وبها العديد من معالم الجذب المختلفة مثل قصر ليفاديا.

وكان محل مؤتمر يالطا الشهير الذي تم عقده فى عام 1945، والقصر العملاق ماساندرا وتجده متاح في الريف، وبها حدائق نيكيتا النباتية والتي تصنف كونها أفضل مكان مخصص لقضاء فترة الإجازة.

اقرأ ايضاً …

اجمل معالم السياحة في افيون

مدينة دنيبرو

مدينة مميزة في العالم كله وليست أوكرانيا فقط، وذلك من حيث عدد السكان والأماكن المختلفة في دولة أوكرانيا، وبها كثير من الأماكن التاريخية التي مرت بها الثورات على العاصمة الروسية بعد موسكو، وقد تم تسميتها مدينة دنيبروبيتروفسك ومن ثم سميت باسم دنيبرو، والتي تفاجئ السياح فيما بعد بمعالمها السياحية المختلفة، اجمل مدن أوكرانيا.

فهي تقع مباشرة على نهر دنيبر العملاق، وبها كثير من المنازل التاريخية من القرن التاسع عشر، وبها شوارع واسعة وخلابة والمخصصة لإثارة إعجاب السياح من جميع دول العالم، تتميز بتراث يهودي عملاق وبها متحف مخصض للتاريخ اليهودي داخل أوكرانيا، وكثير من الفنادق ومولات التسوق الأنيقة .

مدينة تشيرنيفتسي

مدينة تشيرنيفتسي

مدينة عملاقة في أوكرانيا تقع عند سفح جبال الكاربات، وهي تتميز بكثير من المعالم المهمة، ويطلق عليها “ليتل فيينا”، وتشتهر بوجود الفن المعماري الذي يشبه بعض المدن النمساوية، وكانت ذات يوم من الإمبراطورية النمساوية الشهيرة العريقة، وهذه المدينة ليست بقعة جذابة للعين فقط،

بل لها أهمية تاريخية كبيرة حسب ما يراه السائحين، لما بها من عدد من الاكتشافات الأثرية المهمة و يعود تاريخ مدينة تشيرنيفتسي مباشرة إلى العصر الحجري، فهي مدينة محصنة تجدها في الساحل الشمالي وكانت تقع تحت إمارة هالشي، وتُعرف باسم المدينة السوداء، والسبب وراء هذا اللون الداكن الخاص لأسوار المدينة.

مدينة كييف

تعد مدينة كييف من المدن الشهيرة في اوكرانيا، والعاصمة الأوكرانية، وتعد مدينة عالمية، وتتميز بتاريخها العريق ونابض بالحياة، وكانت كييف عاصمة للاتحاد السوفيتي قبل الأحداث الاخيرة، حيث تمتعت المدينة باحتوائها على الكثير من المعالم المعمارية البارزة التي تملؤها الزخارف المختلفة، وبهذا عدت من اجمل مدن أوكرانيا.

تظهر كييف بمزيجها المميز من عدد من المباني والشوارع الواسعة ومعالم الجذب العملاقة والمميزة مثل دير الكهوف ومدينة تشيرنوبيل وكنيسة القديس أندرو والقديسة صوفيا، كما وتضم المتحف الشهير هناك والمعلق فى الهواء الطلق، ويمكن للزائر التسوق بشكل يومي وممتع داخل شوارعها الجميلة المكتضة بالسكان والزوار.

مدينة خاركوف

مدينة مميزة تجدها في الجانب الشمالي من دولة أوكرانيا مباشرة بالقرب من روسيا، وهي تعد ثاني أكبر مدينة داخل أوكرانيا ومن أشهر معالمها طريق السكك الحديدية وحديقة الحيوان الخاصة بالمدينة وعدد من الجامعات العملاقة.

مدينة لفيف

مدينة تقع في غرب أوكرانيا، وهي من المدن الشهيرة والمختلفة، فيها الكثير من المعالم التاريخية البارزة إذ تعد مركزاً تاريخياً من الممتع اكتشافه، حيث تأسست مدينة لفيف رسمياً في عام 1240، وتضم قدر كبير من الأثار والمتاحف القديمة والتي تمكنك من قضاء وقت ممتع وسط الاكتشافات الأثرية العريقة والتي يعود تاريخها مباشرة إلى القرن الخامس،لتعد من اجمل مدن أوكرانيا.

ويُطلق على مدينة لفيف أنها أشهر المراكز الثقافية العملاقة التي توجد في دولة أوكرانيا، وتحتوي الكثير من المعارض الفنية، منها معرض لفيف الوطني الذي يقدم جميع أنواع الفنون، ويضم مجموعة متنوعة من 50000 لوحة جميلة وفنية، فهي مدينة مثالية يمكنك قضاء وقت ممتع وسط المقاهي الساحرة والطعام اللذيذ.

مدينة أوديسا

تقع مدينة أوديسا على البحر الأسود، وهي مدينة مميزة بكثافة سكانها العالية، وامتلاكهم روح المرح وحس الدعابة والود، تتميز مدينة أوديسا بالكثير من المميزات التي تخص الذوق الأوروبي الذي يمنح قدر كبير من الراحة، وتصنف أوديسا بكونها مركزاً ثقافياً مهماً لاحتوائها على جامعة عريقة تأسست في سنة 1865،

مدينة أوديسا

وفي مدينة أوديسا الكثير من المؤسسات التعليمية العالية والهامة ومؤسسة الأبحاث الضخمة ومنها معهد فيلاتوفا المخصص لعلاج أمراض العيون، وتضم الكثير من المتاحف والمسارح المميزة مثل دار الأوبرا، واماكن تعليم الباليه القديمة التي يعود تاريخها نحو عام 180، وبها الكثير من الشواطئ المهمة مثل أركاديا، وبها متحف الفن الغربي وفيها يمكن التعرف على كل ما يخص التاريخ القديم في أوديسا، وجميع هذه المناطق مثالية لقضاء العطلات الصيفية، اجمل مدن أوكرانيا.

وفي الختام .. نصل لنهاية هذا المقال، وقد عرفنا القارئ من خلاله على اجمل مدن أوكرانيا، والميزات التي تتسم بها كل منها، ليتمكن الزائر من انتقاء ما يناسب ذوقه، عسى أن يكون ما قدمناه فيه الفائدة لكم.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي!!